صورة عن قرب وجانبية للأرفف نشاهد كذلك جمالية إنحناء البروفيل الجانبي للأرفف، تعطي دفء وجمالية للديكور
ديكور ثاني لمحل بيع العطور وأدوات الزينة، تتعدد فيه الأرفف والخزائن، مع جمالية طاولة العرض الرئيسة، كما تبرزه الصورة التالية:
طاولة العرض للديكور السابق، تتميز بجمالية فترينيتها، وإنفتاحها على شكل قوس خارجي، في إتجاه الزبائن، كما تبرزه الصورة التالية:
ديكور آخر لمحل بيع العطور وأدوات الزينة، بلون كريمي مع تطعيم باللون الأسود لبعض أجزاء الديكور، وإدماج المرآة في الديكور، وإستغلال الإضاءة بشكل ممتاز داخل المحل، طاولة العرض الرئيسة هي مزيج بين الخشب والزجاج لعمل فترينة صغيرة في طاولة العرض مع إضاءة جميلة داخلها، كما في الصورة التالية:
جانب من زاوية ديكور محل بيع العطور وأدوات الزينة، نلاحظ جمالية الأرفف الزجاجية، وإدماج للمرايا مع أجزاء الديكور، تبرزه الصورة التالية:
الديكور الرابع لمحل بيع العطور وكذلك الأعشاب العطرية، يمتاز المزج بين اللون الأخضر للأخشاب واللون البندقي، تغلب عليه الأرفف الخشبية المتعددة، وكذلك الإضاءة في أعلي الأرفف، كما تبرزه الصورة التالية:
الديكور الخامس لمحل متخصص أكثر في مجال بيع الأعشاب الطبيعية والطبية، جمالية اللون البني الفاتح للخشب مع أرفف خشبية متناسقة، جمالية ستارة من القماش كفاصل بين المحل والمخزن، تبرزه الصورة التالية:
الديكور السادس لمحل بيع العطور وأدوات الزينة، هو مزيج بين اللون الأزرق والبني الداكن، مع جمالية الأرفف، وطاولتين للعرض بواجهة زجاجية يمكن وضع الأقراط وأدوات الزينة فيها، تبرزه الصورة التالية:
ثانياً ديكورات المحلات التجارية الكبيرة ليع العطور وأدوات الزينة:
تتميز ديكورات المحلات التجارية الكبري، خاصة قسم بيع العطور وأدوات الزينة والماكياج، بالأقسام المتخصصة لكل نوع من المنتجات، قسم للعطور، قسم لأدوات الزينة، قسم للماكياج، والإكسسوارات، في الصورة التالية، نشاهد جمالية هذه الديكورا ت المتخصصة في هذا المجال:
تنوع الأقسام المخصصة، والأرفف التي تكون في متناول الزبائن يمكنهم من الإختيار لبعض المنتجات المعروضه، وعليها بعض التخفيضات الخاصة، موضوعة في سلات في المنتصف، وعلى مرمي البصر واليد في آن واحد:
في المحلات التجارية الكبيرة، تكون الأرفف عادة في متناول يد الزبائن كي يختاروا بعض المنتجات منها، وهذه صورة شاملة للأرفف في الواجهة:
ديكور يتواصل مع إمتداد الجدار الداخلي للمحل التجاري، مع توزيع الأرفف المخصصة لكل أنواع المستحضرات والكريمات، كما تبرزه الصورة التالية:
في وسط المحل التجاري الكبير، تتوزع الأرفف الجميلة في الوسط، تكون في مستوي قامة الزبون بحيث يمكن رؤية وإلتقاط المنتج، بكل يسر وسهولة، وعادة تخصص هذه الأرفف للمنتجات التي تم عمل تنزيلات وتخفيضات في الأسعار عليها:
نفس الأرفف السابقة داخل المحلات التجارية الكبيرة، ولكن عن قرب للتعرف أكثر علي جمالية هذه الأرفف وخصائص تصميمها: