منتديات مدرسة الزرقا الإعدادية بنات
منتدى مدرسة الزرقا الإعدادية بنات بإدارة الزرقا التعليمية
عزيزى الزائر / عزيزتى الزائرة
التقييم الذاتى للمدرسة 23g




منتديات مدرسة الزرقا الإعدادية بنات
منتدى مدرسة الزرقا الإعدادية بنات بإدارة الزرقا التعليمية
عزيزى الزائر / عزيزتى الزائرة
التقييم الذاتى للمدرسة 23g




منتديات مدرسة الزرقا الإعدادية بنات
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


منتدى يخدم الطالبات والمجتمع المحلى
 
الرئيسيةرؤية المدرسة ورأحدث الصورالتسجيلدخول
مواضيع مماثلة
المواضيع الأخيرة
» خطة التطوير وضمان الجودة فى مجال المتعلم خلال العام الدراسى 2014 /2015
التقييم الذاتى للمدرسة Empty8/12/2014, 7:18 am من طرف مصطفى يونس

» خطة التطوير وضمان الجودة فى مجال توكيد الجودة والمسالة خلال العام الدراسى 2014 /2015
التقييم الذاتى للمدرسة Empty8/12/2014, 7:15 am من طرف مصطفى يونس

» خطة التطوير وضمان الجودة فى مجال المشاركة المجتمعية خلال العام الدراسى 2014 /2015
التقييم الذاتى للمدرسة Empty8/12/2014, 7:12 am من طرف مصطفى يونس

» خطة التطوير وضمان الجودة فى مجال الموارد البشرية والماديو خلال العام الدراسى 2014 /2015
التقييم الذاتى للمدرسة Empty8/12/2014, 7:08 am من طرف مصطفى يونس

» نظرة شاملة لفاعلية المؤسسة للعام الدراسى 2014/2015
التقييم الذاتى للمدرسة Empty8/12/2014, 7:04 am من طرف مصطفى يونس

» السياق المؤسسى خلال العام الدراسى 2014/2015
التقييم الذاتى للمدرسة Empty8/12/2014, 7:00 am من طرف مصطفى يونس

» نقاط القوة والضعف فى مجال الفاعلية التعليمية
التقييم الذاتى للمدرسة Empty8/12/2014, 6:42 am من طرف مصطفى يونس

» نتائج التقييم الذاتى فى مجال المناخ خلال العام الدراسى 2014/2015
التقييم الذاتى للمدرسة Empty8/12/2014, 6:36 am من طرف مصطفى يونس

» نتائج التقييم الذاتى فى مجال المنهج خلال العام الدراسى 2014/2015
التقييم الذاتى للمدرسة Empty8/12/2014, 6:29 am من طرف مصطفى يونس

» نتائج التقييم الذاتى فى مجال المعلم خلال العام الدراسى 2014/2015
التقييم الذاتى للمدرسة Empty7/12/2014, 11:18 pm من طرف مصطفى يونس

» نتائج التقييم الذاتى فى مجال االمتعلم خلال العام الدراسى 2014/2015
التقييم الذاتى للمدرسة Empty7/12/2014, 2:32 pm من طرف مصطفى يونس

» مقترحات لخطط ضمان الجودة للعام الدرسى 2014/2015
التقييم الذاتى للمدرسة Empty7/12/2014, 2:27 pm من طرف مصطفى يونس

» نقاط القوة والضعف فى مجال القدرة المؤسسية
التقييم الذاتى للمدرسة Empty7/12/2014, 7:24 am من طرف مصطفى يونس

» نتائج التقييم الذاتى فى مجال ضمان الجودة والمسالة خلال العام الدراسى 2014/2015
التقييم الذاتى للمدرسة Empty7/12/2014, 7:15 am من طرف مصطفى يونس

» نتائج التقييم الذاتى فى مجال المشاركة المجتمعية خلال العام الدراسى 2014/2015
التقييم الذاتى للمدرسة Empty7/12/2014, 7:11 am من طرف مصطفى يونس

» نتائج التقييم الذاتى فى مجال الموارد البشرية والمادية خلال العام الدراسى 2014/2015
التقييم الذاتى للمدرسة Empty7/12/2014, 7:06 am من طرف مصطفى يونس

» نتائج التقييم الذاتى فى مجال القيادة والحوكمة خلال العام الدراسى 2014/2015
التقييم الذاتى للمدرسة Empty7/12/2014, 7:02 am من طرف مصطفى يونس

» نتائج التقييم الذاتى فى مجال الرؤية الرسالة خلال العام الدراسى 2014/2015
التقييم الذاتى للمدرسة Empty7/12/2014, 6:58 am من طرف مصطفى يونس

» أدوات جمع البيانات خلال العام الدراسى 2015/2014
التقييم الذاتى للمدرسة Empty7/12/2014, 6:55 am من طرف مصطفى يونس

» خطة دراسة التقييم الذاتى للعام الدراسى 2014/2015
التقييم الذاتى للمدرسة Empty7/12/2014, 6:48 am من طرف مصطفى يونس

بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
مكتبة الصور
التقييم الذاتى للمدرسة Empty
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
عبد العليم غزي
التقييم الذاتى للمدرسة Vote_rcapالتقييم الذاتى للمدرسة Voting_barالتقييم الذاتى للمدرسة Vote_lcap 
مصطفى يونس
التقييم الذاتى للمدرسة Vote_rcapالتقييم الذاتى للمدرسة Voting_barالتقييم الذاتى للمدرسة Vote_lcap 
د/آلاء ناصف
التقييم الذاتى للمدرسة Vote_rcapالتقييم الذاتى للمدرسة Voting_barالتقييم الذاتى للمدرسة Vote_lcap 
لولا
التقييم الذاتى للمدرسة Vote_rcapالتقييم الذاتى للمدرسة Voting_barالتقييم الذاتى للمدرسة Vote_lcap 
رانيا غزى
التقييم الذاتى للمدرسة Vote_rcapالتقييم الذاتى للمدرسة Voting_barالتقييم الذاتى للمدرسة Vote_lcap 
فوزي الحديدي
التقييم الذاتى للمدرسة Vote_rcapالتقييم الذاتى للمدرسة Voting_barالتقييم الذاتى للمدرسة Vote_lcap 
لوليتا غزى
التقييم الذاتى للمدرسة Vote_rcapالتقييم الذاتى للمدرسة Voting_barالتقييم الذاتى للمدرسة Vote_lcap 
dina ghaly
التقييم الذاتى للمدرسة Vote_rcapالتقييم الذاتى للمدرسة Voting_barالتقييم الذاتى للمدرسة Vote_lcap 
menna elmghraby
التقييم الذاتى للمدرسة Vote_rcapالتقييم الذاتى للمدرسة Voting_barالتقييم الذاتى للمدرسة Vote_lcap 
محمد مصطفى
التقييم الذاتى للمدرسة Vote_rcapالتقييم الذاتى للمدرسة Voting_barالتقييم الذاتى للمدرسة Vote_lcap 
الساعة والتاريخ
عدد زوار المنتدى

.: عدد زوار المنتدى :.

رؤية المدرسة

رؤيتنا إعداد طالبات متفوقات علميا يتسمن بالانتماء والوعى الدينى والصحى ومواكبة التطور فى ظل المشاركة المجتمعية

رسالة المدرسة

رسالة المدرسة : تسعى مدرستنا إلى :- التسلح بالعلم والاستفادة من التكنولوجيا الحديثة – تنمية روح التنافس للوصول إلى التميز – تأصيل روح المواطنة والانتماء – غرس الوازع الدينى والأخلاقى – توعية الطالبات صحيا وبدنيا – تنمية مهارات العمل الجماعى واتخاذ القرار - ربط المدرسة بالبيئة المحيطة والمجتمع

راديو القرآن الكريم
ميثاق شرف الطالبات

ميثاق شرف الطالبات : - أحرص أن أكون طالبة بمدرسه الزرقا الإعدادية بنات على نيل حقى فى تلقى تعليم جيد متميز ورعاية متكاملة وان أتمتع بممارسه الأنشطة المدرسية وذلك مقابل أداء ما على من واجبات تجاه مدرستى وان أحترم نظم المدرسة وقواعد السلوك القويم والتمسك بالأخلاق والقيم النبيلة ونتعهد نحن طالبات مدرسه الزرقا الإعدادية بنات بالآتى: • الالتزام بالأخلاقيات والسلوكيات. • الالتزام بقوانين الإدارة المدرسية . • الالتزام بأداء الواجبات داخل الفصل المدرسى. • الحرص على الحضور فى الميعاد يوميا بانتظام للمدرسة. • متابعه المدرسين داخل الفصل فى كل ما يوصون أو يقومون به والحرص الدائم على التفوق. • الالتزام بدفع المصروفات الدراسية ومساعده الزميلات الغير قادرات. • الحرص على تحقيق المشاركة الفعالة والأداء المتميز. • الالتزام بآداب الحديث مع السادة المدرسين والإدارة المدرسية. • الاهتمام بإحضار الأدوات المدرسية وبخاصة الكتب المدرسية. • المشاركة فى جميع الأنشطة المدرسية والحرص على التفوق فيها. • المساهمة فى حضور المسابقات التى تعقد داخل أو خارج المدرسة. • الحرص التام على نظافة المدرسة والمحافظة على ما تم انجازه داخلها. • المشاركة فى مجموعات التقوية داخل المدرسة من اجل الارتفاع بالمستوى الدراسى. • الحرص على عقد الندوات فى التوعية المجتمعية والدينية والصحية . • الالتزام بالتقويم الذاتى من اجل النهوض بالمستوى وتحسينه.


 

 التقييم الذاتى للمدرسة

اذهب الى الأسفل 
+3
محمدالسراح
فوزي الحديدي
أيمن يعقوب
7 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
أيمن يعقوب




عدد المساهمات : 15
نقاط : 31
السٌّمعَة : 1
تاريخ التسجيل : 30/05/2009

التقييم الذاتى للمدرسة Empty
مُساهمةموضوع: التقييم الذاتى للمدرسة   التقييم الذاتى للمدرسة Empty18/6/2009, 7:40 am

التقييم الذاتي للمدرسة
1. ما المقصود بالتقويم الذاتي للمدرسة:
يقصد بالتقويم الذاتي للمدرسة تلك العملية التي يتم من خلالها جمع المعلومات والبيانات عن الأداء المدرسي في الوضع الحالي ومقارنته بالمعايير المتكاملة للمدرسة الفعالة.
2. ما أهداف التقويم الذاتي للمدرسة؟
تتمثل أهداف التقويم الذاتي للمدرسة في الوصول إلى مجموعة من القرارات التي يتم في ضوئها:
• إعداد مصفوفة الأداء العام للمدرسة؛
• تحليل وتفسير أسباب الخلل في الأداء المدرسي؛
• رسم بروفيل المدرسة.
3. ما أهمية التقويم الذاتي للمدرسة؟
يكتسب التقويم الذاتي للمدرسة أهميته، في إطار دورة التحسين المدرسي بمراحلها المختلفة، كونه يساعدنا في التعرف على:
• درجة التوافق بين الممارسات السائدة في المدرسة في كافة جوانب العمل المدرسي وبين المعايير المتكاملة للمدرسة الفعالة في أبعادها المختلفة؛
• جوانب القوة ونقاط الضعف في الأداء المدرسي، في صورته الحالية، في ضوء متطلبات الوصول إلى المعايير المتكاملة للمدرسة الفعالة؛
• تحديد نقطة الإنطلاق في بناء وتنفيذ الخطة الإجرائية للتحسين المدرسي للإرتقاء بمستوى الأداء في المدرسة بغية الوصول بهذا الأداء إلى مستوى المعايير المتكاملة للمدرسة الفعالة.
4. من الذي يقوم بعملية التقويم الذاتي للمدرسة؟
• يتم تشكيل فريق عمل من بين أفراد المجتمع المدرسي ليتولى قيادة هذه العملية ومتابعة العمل فيها من حيث:
- تخطيط الدراسة؛
- تحديد طبيعة ونوعية المعلومات والبيانات اللازمة لهذا الغرض، ومصادر هذه المعلومات والبيانات وأساليب الحصول عليها؛
- تجهيز الأدوات التي سيتم الإعتماد عليها في هذا الصدد؛
- الإشراف على عملية جمع المعلومات والبيانات المطلوبة ومعالجتها كمياً وكيفياً؛
- قيادة عملية إعداد مصفوفة الأداء المدرسي الشامل في ضوء ما تسفر عنه عمليات المعالجة الكمية والكيفية للمعلومات والبيانات؛
- إعداد التقرير النهائي حول الدراسة.
• من المهم أن يشارك في عملية التقويم الذاتي للمدرسة جميع أفراد المجتمع المدرسي، من معلمين وإداريين، وأعضاء مجلس الأمناء، والتلاميذ وأولياء أمورهم، ويكون ذلك من خلال الحرص على استطلاع آرائهم حول الأداء المدرسي، كما يرونه في الواقع، ويتم هذا الأمر عن طريق الاستبيانات التي يتم توزيعها عليهم ومتابعتهم في استجابتهم على أسئلتها.
• وفي العادة يتم تشكيل مجموعة من فرق العمل بحيث يتخصص كل فريق في إنجاز مهمة محددة من بين المهام المختلفة لهذه العملية، ولعل أبرز هذه الفرق يتمثل فيما يلي:
- فريق قيادة ضمان الجودة؛
- فريق جودة رؤية المدرسة ورسالتها؛
- فريق جودة القيادة والحوكمة المؤسسية؛
- فريق جودة الموارد البشرية والمادية في المؤسسة؛
- فريق جودة المشاركة المجتمعية؛
- فريق جودة اوكيد الجودة والمساءلة؛
- فريق جودة المناخ التربوي؛
- فريق جودة المنهج الدراسي؛
- فريق جودة أداء المعلم؛
- فريق فريق جودة أداء المتعلم.
5. ممن يتكون فريق قيادة دراسة التقويم الذاتي للمدرسة؟.
تناط بمدير المدرسة مهمة تشكيل هذا الفريق، وعادة يتكون هذا الفريق من:
• مدير المدرسة (يتولى قيادة هذا الفريق)؛
• أحد وكلاء المدرسة ( يفضل أن يكون وكيل المدرسة لشئون الطلاب)؛
• المعلمين الأول لجميع المواد؛
• ممثل/ ممثلين لمجلس الأمناء؛
• ممثل/ ممثلين لأولياء الأمور؛
• ثلاثة ممثلين للمتعلمين ( يفضل أن يكونوا من بين تلاميذ الصفوف النهائية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أيمن يعقوب




عدد المساهمات : 15
نقاط : 31
السٌّمعَة : 1
تاريخ التسجيل : 30/05/2009

التقييم الذاتى للمدرسة Empty
مُساهمةموضوع: رد: التقييم الذاتى للمدرسة   التقييم الذاتى للمدرسة Empty18/6/2009, 7:43 am

تابع / موضوع التقييم الذاتى
. ما نوعية وطبيعة المعلومات اللازمة لعملية التقويم الذاتي للمدرسة؟.
تتطلب عملية التقويم الذاتي للمدرسة نوعين من المعلومات والبيانات هما:
• معلومات كمية:
- أعداد التلاميذ؛
- أعداد المعلمين والإداريين وغيرهم من العاملين بالمدرسة؛
- أعداد الفصول ومساحاتها وقدراتها الاستيعابية؛
- أعداد المعامل وقاعات ممارسة الأنشطة المدرسية المختلفة؛
- أعداد الأجهزة المختلفة، كالحواسب الآلية وأجهزة العرض، وسواها؛
- درجات التلاميذ في الاختبارات المختلفة؛
- نتائج تقييم أداءات معلمي المدرسة وإدارييها وغيرهم من العاملين فيها؛
- ....الخ.
• معلومات وبيانات كيفية:
- رؤية المدرسة ورسالتها؛
- أراء ووجهات نظر المتأثرين بالممارسات السائدة في المدرسة والمؤثرين في هذه الممارسات؛
- المعتقدات التربوية التي تشكل إدراكات واتجاهات أفراد المجتمع المدرسي؛
- النمط الإداري السائد في المدرسة؛
- خصائص المناخ المدرسي وطبيعة العلاقات بين أفراد مجتمعها؛
7. ما الأساليب التي يمكن الاعتماد عليها في جمع المعلومات والبيانات اللازمة لعملية التقويم الذاتي للمدرسة، وما الأدوات التي يمكن استخدامها في هذا الغرض؟.
هناك العديد من الأساليب التي يمكن الاعتماد عليها في جمع المعلومات والبيانات اللازمة لعملية التقويم الذاتي للمدرسة، ومن أبرز هذه الأساليب ما يلي:
1. أسلوب المقابلات؛
2. الاستبانات؛
3. أسلوب الملاحظة؛
4. المسوح وقوائم الرصد؛
5. المجموعات المستهدفة (البؤرية)؛
6. ورشة عمل المستقبل؛
7. جلسات المناقشة والاستماع؛
8. مراجعة وتحليل الوثائق الرسمية؛
9. تحليل مشكلات العمل والأداء؛
8. ما المصادر التي يمكن الرجوع إليها في الحصول على المعلومات المطلوبة لعملية التقويم الذاتي للمدرسة؟.
هناك العديد من المصادر التي يمكن، بل يجب، الرجوع إليها في عملية جمع المعلومات والبيانات في إطار عملية التقويم الذاتي للمدرسة، ولعل أبرزها ما يلي:
• المصادر البشرية: وتشمل:
- المعلمون؛
- الإدارة المدرسية؛
- الطلاب؛
- أعضاء مجلس الأمناء؛
- أولياء الأمور؛
- أفراد المجتمع المحلي للمدرسة؛
- الموجهون وغيرهم من المعنيين.
• الوثائق والسجلات المدرسية: وتشمل:
- سجلات حضور التلاميذ؛
- محاضر الاجتماعات المدرسية المختلفة؛
- سجلات الزيارات المدرسية؛
- سجلات نتائج تقييم أداء التلاميذ؛
- سجلات نتائج تقييم أداء الإدارة المدرسية والمعلمين؛
9. ما الأدوات التي يمكن الاعتماد عليها في جمع البيانات لدراسة النقييم الذاتي الذاتي للمدرسة:
أعدت الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد مجموعة من الأدوات الخاصة بهذا الشأن، وقد ضمنتها دليل أطلقت عليه دليل أدوات جمع البيانات لدراسة التقويم الذاتي للمدرسة، ويشتمل هذا الدليل على (20) بطاقة لتقييم الممارسات داخل المدرسة، حيث تم تصنيف هذه البطاقات في مجموعتين رئيسيتين وذلك على النحو التالي:
أولاً: بطاقات تقويم للممارسات في مجال القدرة المؤسسية (الرؤية والرسالة، القيادة والحوكمة، الموارد المادية والبشرية، المشاركة المجتمعية، توكيد الجودة):
1. بطاقة تقويم ذاتي للقيادة المدرسية للقدرة المؤسسية؛
2. بطاقة تقويم مجلس الأمناء / أولياء الأمور للقدرة المؤسسية؛
3. بطاقة تقويم العاملين والمعلمين للقدرة المؤسسية؛
4. بطاقة تقويم المتعلم للقدرة المؤسسية؛
5. بطاقة تقويم وحدة التدريب والجودة للقدرة المؤسسية؛
6. بطاقة تقويم للإخصائي النفسي؛
7. بطاقة تقويم للإخصائي الاجتماعي؛
8. بطاقة تقويم لإخصائي التكنولوجيا.
ثانياً: بطاقات تقويم للمملرسات في مجال الفعالية التعليمية ( المتعلم، المعلم، المنهج، المناخ):
1. بطاقة تقويم ذاتي عن أداء المتعلم؛
2. بطاقة تقويم المعلم لأداءات المتعلم؛
3. بطاقة تقويم إخصائي الأنشطة التربوية لأداءات المتعلم؛
4. بطاقة تقويم ذاتي لمهارات الدراسة للمتعلم؛
5. بطاقة تقويم مهارات الدراسة للمتعلم من وجهة نظر المعلم؛
6. بطاقة تقويم ذاتي عن أداء المعلم؛
7. بطاقة تقويم الأداء التدريسي للمعلم من وجهة نظر القيادة المؤسسية؛
8. بطاقة تقويم المدرس الأول / الموجه للأداء التدريسي للمعلم وتفعيل المنهج؛
9. بطاقة تقويم الأداء التدريسي للمعلم من وجهة نظر المتعلم؛
10. بطاقة تقويم لتفعيل المنهج داخل المؤسسة التعليمية؛
11. بطاقة التقويم الذاتي لأداء الاخصائي الاجتماعي؛
12. بطاقة التقويم الذاتي لأداء الاخصائي النفسي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
فوزي الحديدي

فوزي الحديدي


عدد المساهمات : 541
نقاط : 711
السٌّمعَة : 7
تاريخ التسجيل : 07/07/2009

التقييم الذاتى للمدرسة Empty
مُساهمةموضوع: رد: التقييم الذاتى للمدرسة   التقييم الذاتى للمدرسة Empty19/7/2009, 7:31 pm

بارك الله فيك وجعله في ميزان حسناتك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمدالسراح

محمدالسراح


عدد المساهمات : 5
نقاط : 3
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 27/07/2009

التقييم الذاتى للمدرسة Empty
مُساهمةموضوع: رد: التقييم الذاتى للمدرسة   التقييم الذاتى للمدرسة Empty3/9/2009, 12:11 am

بعد تعديل الممارسات فى ملف التقديم الجديد لا بد أن بطاقات الإستبيانات ستعدل لإختلاف بعض الممارسات الجديدة عن ممارسات البطاقات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
طارق منير

طارق منير


عدد المساهمات : 92
نقاط : 181
السٌّمعَة : 5
تاريخ التسجيل : 21/10/2009

التقييم الذاتى للمدرسة Empty
مُساهمةموضوع: رد: التقييم الذاتى للمدرسة   التقييم الذاتى للمدرسة Empty21/10/2009, 10:27 pm

بارك الله فيك وجعله في ميزان حسناتك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مصطفى يونس
Admin
مصطفى يونس


عدد المساهمات : 1695
نقاط : 3318
السٌّمعَة : 19
تاريخ التسجيل : 06/05/2009
العمر : 48
الموقع : bnatelzarka.yoo7.com

التقييم الذاتى للمدرسة Empty
مُساهمةموضوع: رد: التقييم الذاتى للمدرسة   التقييم الذاتى للمدرسة Empty22/10/2009, 6:42 am

التقييم الذاتى للمدرسة 616134056

التقييم الذاتى للمدرسة Gfchhfghfgh
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://bnatelzarka.yoo7.com
عبد العليم غزي

عبد العليم غزي


عدد المساهمات : 2501
نقاط : 5271
السٌّمعَة : 4
تاريخ التسجيل : 22/06/2009
الموقع : bnatelzarka.yoo7.com

التقييم الذاتى للمدرسة Empty
مُساهمةموضوع: رد: التقييم الذاتى للمدرسة   التقييم الذاتى للمدرسة Empty19/3/2012, 10:37 pm

نشكرك على هذه الاسهامة الرائعة
ولك أرق تحياتي
ونتمنى منك المزيد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
حسني 2011




عدد المساهمات : 4
نقاط : 4
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 13/11/2010

التقييم الذاتى للمدرسة Empty
مُساهمةموضوع: رد: التقييم الذاتى للمدرسة   التقييم الذاتى للمدرسة Empty10/10/2012, 9:55 pm

جزاكم الله خيرا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
التقييم الذاتى للمدرسة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» بطاقات التقييم الذاتى
» أهمية التقييم الذاتى للؤسسة التعليمية
» أدوات التقييم الذاتى

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات مدرسة الزرقا الإعدادية بنات :: الجودة والاعتماد التربوى :: التقييم الذاتى للمؤسسة-
انتقل الى: