منتديات مدرسة الزرقا الإعدادية بنات
منتدى مدرسة الزرقا الإعدادية بنات بإدارة الزرقا التعليمية
عزيزى الزائر / عزيزتى الزائرة
حوار بين مدرس وطالب لايحب الرياضيات 23g




منتديات مدرسة الزرقا الإعدادية بنات
منتدى مدرسة الزرقا الإعدادية بنات بإدارة الزرقا التعليمية
عزيزى الزائر / عزيزتى الزائرة
حوار بين مدرس وطالب لايحب الرياضيات 23g




منتديات مدرسة الزرقا الإعدادية بنات
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


منتدى يخدم الطالبات والمجتمع المحلى
 
الرئيسيةرؤية المدرسة ورأحدث الصورالتسجيلدخول
مواضيع مماثلة
المواضيع الأخيرة
» خطة التطوير وضمان الجودة فى مجال المتعلم خلال العام الدراسى 2014 /2015
حوار بين مدرس وطالب لايحب الرياضيات Empty8/12/2014, 7:18 am من طرف مصطفى يونس

» خطة التطوير وضمان الجودة فى مجال توكيد الجودة والمسالة خلال العام الدراسى 2014 /2015
حوار بين مدرس وطالب لايحب الرياضيات Empty8/12/2014, 7:15 am من طرف مصطفى يونس

» خطة التطوير وضمان الجودة فى مجال المشاركة المجتمعية خلال العام الدراسى 2014 /2015
حوار بين مدرس وطالب لايحب الرياضيات Empty8/12/2014, 7:12 am من طرف مصطفى يونس

» خطة التطوير وضمان الجودة فى مجال الموارد البشرية والماديو خلال العام الدراسى 2014 /2015
حوار بين مدرس وطالب لايحب الرياضيات Empty8/12/2014, 7:08 am من طرف مصطفى يونس

» نظرة شاملة لفاعلية المؤسسة للعام الدراسى 2014/2015
حوار بين مدرس وطالب لايحب الرياضيات Empty8/12/2014, 7:04 am من طرف مصطفى يونس

» السياق المؤسسى خلال العام الدراسى 2014/2015
حوار بين مدرس وطالب لايحب الرياضيات Empty8/12/2014, 7:00 am من طرف مصطفى يونس

» نقاط القوة والضعف فى مجال الفاعلية التعليمية
حوار بين مدرس وطالب لايحب الرياضيات Empty8/12/2014, 6:42 am من طرف مصطفى يونس

» نتائج التقييم الذاتى فى مجال المناخ خلال العام الدراسى 2014/2015
حوار بين مدرس وطالب لايحب الرياضيات Empty8/12/2014, 6:36 am من طرف مصطفى يونس

» نتائج التقييم الذاتى فى مجال المنهج خلال العام الدراسى 2014/2015
حوار بين مدرس وطالب لايحب الرياضيات Empty8/12/2014, 6:29 am من طرف مصطفى يونس

» نتائج التقييم الذاتى فى مجال المعلم خلال العام الدراسى 2014/2015
حوار بين مدرس وطالب لايحب الرياضيات Empty7/12/2014, 11:18 pm من طرف مصطفى يونس

» نتائج التقييم الذاتى فى مجال االمتعلم خلال العام الدراسى 2014/2015
حوار بين مدرس وطالب لايحب الرياضيات Empty7/12/2014, 2:32 pm من طرف مصطفى يونس

» مقترحات لخطط ضمان الجودة للعام الدرسى 2014/2015
حوار بين مدرس وطالب لايحب الرياضيات Empty7/12/2014, 2:27 pm من طرف مصطفى يونس

» نقاط القوة والضعف فى مجال القدرة المؤسسية
حوار بين مدرس وطالب لايحب الرياضيات Empty7/12/2014, 7:24 am من طرف مصطفى يونس

» نتائج التقييم الذاتى فى مجال ضمان الجودة والمسالة خلال العام الدراسى 2014/2015
حوار بين مدرس وطالب لايحب الرياضيات Empty7/12/2014, 7:15 am من طرف مصطفى يونس

» نتائج التقييم الذاتى فى مجال المشاركة المجتمعية خلال العام الدراسى 2014/2015
حوار بين مدرس وطالب لايحب الرياضيات Empty7/12/2014, 7:11 am من طرف مصطفى يونس

» نتائج التقييم الذاتى فى مجال الموارد البشرية والمادية خلال العام الدراسى 2014/2015
حوار بين مدرس وطالب لايحب الرياضيات Empty7/12/2014, 7:06 am من طرف مصطفى يونس

» نتائج التقييم الذاتى فى مجال القيادة والحوكمة خلال العام الدراسى 2014/2015
حوار بين مدرس وطالب لايحب الرياضيات Empty7/12/2014, 7:02 am من طرف مصطفى يونس

» نتائج التقييم الذاتى فى مجال الرؤية الرسالة خلال العام الدراسى 2014/2015
حوار بين مدرس وطالب لايحب الرياضيات Empty7/12/2014, 6:58 am من طرف مصطفى يونس

» أدوات جمع البيانات خلال العام الدراسى 2015/2014
حوار بين مدرس وطالب لايحب الرياضيات Empty7/12/2014, 6:55 am من طرف مصطفى يونس

» خطة دراسة التقييم الذاتى للعام الدراسى 2014/2015
حوار بين مدرس وطالب لايحب الرياضيات Empty7/12/2014, 6:48 am من طرف مصطفى يونس

بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
مكتبة الصور
حوار بين مدرس وطالب لايحب الرياضيات Empty
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
عبد العليم غزي
حوار بين مدرس وطالب لايحب الرياضيات Vote_rcapحوار بين مدرس وطالب لايحب الرياضيات Voting_barحوار بين مدرس وطالب لايحب الرياضيات Vote_lcap 
مصطفى يونس
حوار بين مدرس وطالب لايحب الرياضيات Vote_rcapحوار بين مدرس وطالب لايحب الرياضيات Voting_barحوار بين مدرس وطالب لايحب الرياضيات Vote_lcap 
د/آلاء ناصف
حوار بين مدرس وطالب لايحب الرياضيات Vote_rcapحوار بين مدرس وطالب لايحب الرياضيات Voting_barحوار بين مدرس وطالب لايحب الرياضيات Vote_lcap 
لولا
حوار بين مدرس وطالب لايحب الرياضيات Vote_rcapحوار بين مدرس وطالب لايحب الرياضيات Voting_barحوار بين مدرس وطالب لايحب الرياضيات Vote_lcap 
رانيا غزى
حوار بين مدرس وطالب لايحب الرياضيات Vote_rcapحوار بين مدرس وطالب لايحب الرياضيات Voting_barحوار بين مدرس وطالب لايحب الرياضيات Vote_lcap 
فوزي الحديدي
حوار بين مدرس وطالب لايحب الرياضيات Vote_rcapحوار بين مدرس وطالب لايحب الرياضيات Voting_barحوار بين مدرس وطالب لايحب الرياضيات Vote_lcap 
لوليتا غزى
حوار بين مدرس وطالب لايحب الرياضيات Vote_rcapحوار بين مدرس وطالب لايحب الرياضيات Voting_barحوار بين مدرس وطالب لايحب الرياضيات Vote_lcap 
dina ghaly
حوار بين مدرس وطالب لايحب الرياضيات Vote_rcapحوار بين مدرس وطالب لايحب الرياضيات Voting_barحوار بين مدرس وطالب لايحب الرياضيات Vote_lcap 
menna elmghraby
حوار بين مدرس وطالب لايحب الرياضيات Vote_rcapحوار بين مدرس وطالب لايحب الرياضيات Voting_barحوار بين مدرس وطالب لايحب الرياضيات Vote_lcap 
محمد مصطفى
حوار بين مدرس وطالب لايحب الرياضيات Vote_rcapحوار بين مدرس وطالب لايحب الرياضيات Voting_barحوار بين مدرس وطالب لايحب الرياضيات Vote_lcap 
الساعة والتاريخ
عدد زوار المنتدى

.: عدد زوار المنتدى :.

رؤية المدرسة

رؤيتنا إعداد طالبات متفوقات علميا يتسمن بالانتماء والوعى الدينى والصحى ومواكبة التطور فى ظل المشاركة المجتمعية

رسالة المدرسة

رسالة المدرسة : تسعى مدرستنا إلى :- التسلح بالعلم والاستفادة من التكنولوجيا الحديثة – تنمية روح التنافس للوصول إلى التميز – تأصيل روح المواطنة والانتماء – غرس الوازع الدينى والأخلاقى – توعية الطالبات صحيا وبدنيا – تنمية مهارات العمل الجماعى واتخاذ القرار - ربط المدرسة بالبيئة المحيطة والمجتمع

راديو القرآن الكريم
ميثاق شرف الطالبات

ميثاق شرف الطالبات : - أحرص أن أكون طالبة بمدرسه الزرقا الإعدادية بنات على نيل حقى فى تلقى تعليم جيد متميز ورعاية متكاملة وان أتمتع بممارسه الأنشطة المدرسية وذلك مقابل أداء ما على من واجبات تجاه مدرستى وان أحترم نظم المدرسة وقواعد السلوك القويم والتمسك بالأخلاق والقيم النبيلة ونتعهد نحن طالبات مدرسه الزرقا الإعدادية بنات بالآتى: • الالتزام بالأخلاقيات والسلوكيات. • الالتزام بقوانين الإدارة المدرسية . • الالتزام بأداء الواجبات داخل الفصل المدرسى. • الحرص على الحضور فى الميعاد يوميا بانتظام للمدرسة. • متابعه المدرسين داخل الفصل فى كل ما يوصون أو يقومون به والحرص الدائم على التفوق. • الالتزام بدفع المصروفات الدراسية ومساعده الزميلات الغير قادرات. • الحرص على تحقيق المشاركة الفعالة والأداء المتميز. • الالتزام بآداب الحديث مع السادة المدرسين والإدارة المدرسية. • الاهتمام بإحضار الأدوات المدرسية وبخاصة الكتب المدرسية. • المشاركة فى جميع الأنشطة المدرسية والحرص على التفوق فيها. • المساهمة فى حضور المسابقات التى تعقد داخل أو خارج المدرسة. • الحرص التام على نظافة المدرسة والمحافظة على ما تم انجازه داخلها. • المشاركة فى مجموعات التقوية داخل المدرسة من اجل الارتفاع بالمستوى الدراسى. • الحرص على عقد الندوات فى التوعية المجتمعية والدينية والصحية . • الالتزام بالتقويم الذاتى من اجل النهوض بالمستوى وتحسينه.


 

 حوار بين مدرس وطالب لايحب الرياضيات

اذهب الى الأسفل 
2 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
إبراهيم محمد عماشة

إبراهيم محمد عماشة


عدد المساهمات : 8
نقاط : 24
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 13/07/2009
العمر : 50

حوار بين مدرس وطالب لايحب الرياضيات Empty
مُساهمةموضوع: حوار بين مدرس وطالب لايحب الرياضيات   حوار بين مدرس وطالب لايحب الرياضيات Empty11/12/2009, 8:48 pm

إلي أولئك الذين لا يحبون الرياضيات .......... حوار بين مدرس وطالب لا يحب
الرياضيات



س- كيف نستطيع التوصلالى عدد الذين لا يحبون الرياضيات ؟


ج – الأمر فى منته البساطة سوف أحصى على أصابعىإولئك الذين يحبون الرياضيات ثم
اطرحهم من مجموع سكان العالم ككل فأحصل على عدد
أولئك الذين لا يحبون الرياضيات هذه عملية
بسيطة جدا أليس كذالك ؟
!!

س – بلىما قلته صحيح تماما أنا لا أحب
الرياضيات وكل من حولى لا يحبونها أيضا ... هل تعتقد
إننا سوف نجد أنفسنا مرغمين على حبها؟ أعتقد
أن هذا ما تبغيه ( فأنا لم أفكر بعد أن
أبدأ بدراسة الرياضيات!!)


ج – لا أجرؤ حتى على التفكير
بأنة بعد لحظه واحدة من
تعرفك على أفكاري سوف يضطرم فى نفسك حب الرياضيات – فأنا لست على هذه
الدرجة من
السذاجة - واذا صدف وابتكر شخص ما وسيله (لإجبارك ) على حب الرياضيات
فان
الرياضيين
سوف يقومون له فى حياته تمثالا وسوف يسعون لإعطائه جائزة نوبل وهذا الشخص
يصبح مشهورا فى كل أنحاء العالم .


س - انتظر قليلا ما الجائزة التى
قلتها ؟ جائزة
نوبل ؟؟


ج - عفوك لقد أخطأت فى الكلام : ليست جائزة نوبل وانما جائزة فيلدس
وذلك أن
جائزة نوبل لا تمنح للعاملين فى مجال الأبحاث الرياضيه . يبدو أن نوبل
مثلك لم يحب
الرياضيات ولذلك لم يسمح بأ ن تمنح من مخصصاته جائزة للرياضيين


س - ولكننى لم اسمعشيئا مسبقا عن جائزة فيلدس. و من هو فليدس ؟


ج- فيلدس هو مليونير أمريكى ساخر بعضالشئ لقد علم أن نوبل قد حرم الرياضيين من
امكانية الحصول على جائزتة فقرر ( بسبب
شذوذه على ما يبدو ) تخصيص مبلغ معين من
المال لكى يمنح
كجائزة مرة كل اربع
سنوات
لمن يسهم فى تطوير علم الرياضيات ويمنح الرياضى
اضافه للجائزة النقدية ميدالية تحمل
اسم فيلدس مؤسس هذه
الجائزه والرياضيون يُبدون احتراما خاصا لهذه الميدالية ويعدون
شرف الحصول عليها جائزة كبرى ويقومونها على أنها
اعتراف عالمى
بجهودهم
العلميه
هذا
كل ما أعرفه عن هذه
الجائزة !



س – ما فائدة ما تكتب ؟ إنه مضيعة للوقت .. إننامرهقون بأعباء مدرسية وبيتية كثيرة! هل تتسلى
؟ منذ متى اصبحت الرياضيات التى
نكرهها مسلية؟


ج _ مهلا مهلا ... بصراحة أنا لاأعرف مقدار الاستفادة مما أقول وأكتب ! ولكن قد تستفيد وتتسلى لأنها تحوي
فى داخلها اشياء كثيرة ممتعة ... لقد تذكرت
الآن أحد التعاريف المضحكة فقد سأل المدرس
الطالب : ما المعين؟ ... فكر الطالب
طويلا ... وأخيرا أجاب بنبرة عالية : المعين
هو مربع اعوج!.



س - الآن لدي سؤال صغيرما الرياضيات؟ هل تستطع أن تُعرف
لي الرياضيات

؟



ج – آه .. لقد صعقتنى ياأخى بهذاالسؤال الذى لم أتوقعه أبداً ... لتعريف
الرياضيات يمكننا أن نعود إلى مقولات عظماء
الرياضيين ، وهذه العبارات لاحصر لها فبعضها
عبارات غير عادية بعض الشئ وعليك أن
تأخذها بحرفيتها ، وعليك ان تثق أن الرياضيين
يعرفون ما يقولون : ** يمكن تعريف
الرياضيات بأنها المادة التى يصعب دوما أن نعرف الشئ الذى يدور الحديث
حوله ، ويصعب
معرفة ماإذا كان ما نقوله صحيحا أو غير صحيح. (برتراند راسل ) **
الرياضيات لعبة
نلعب بها وفق قواعد بسيطة مستخدمين لذلك رموزا ومصطلحات ليس لها - بحد
نفسها - أى
أهمية. (جلبرت ) ** الرياضيات هى علم اللانهايات ** الرياضيات هي
المادة التي نحصل
غالباً فيها على علامة الصفر (طالب مجهول) ** الرياضيات هو ذلك العلم
الذى لم يستطع
العالم ان يستغنى عنه منذ آلاف السنين حتى الان برغم الشكوى المستمره
منه طول هذه
الفتره ** الرياضيات هو ذلك الفرع الوحيد والأوحد من العلم الذى خدم
باقى العلوم
وأسهم فى تطورهم ولم يسهم أحدهم فى تطوره . ** الرياضيات هى التى تبنى
العقل مثلما
تبنى التربية البدنية الجسد والتربيه الدينية الروح والتربية
الموسيقيه الوجدان

. **
الرياضيات
هي هذا العلم البديع والفن الهندسى الجميل واللغة المختصرة التى يتحدث
بها العالم اجمع دون اختلاف حتى
فى تعريف المصطلحات والمفاهيم والبديهيات
والمسلمات.


س – هذا يكفي ... و.. ولكن يا أستاذ أنا طول عمرى شاطر فى الحساب منابتدائى حتى الآن اما هذا الحساب
صعب و...



ج – عفوا من المقاطعة لأن
ماتدرسه الآن
ليس علم الحساب إنما هو علم الرياضيات وهناك فرق كبير بين الاثنين
فالأول يعتمد على
جدول الضرب ويحسه عامة الناس عندما يطبق في الحياة أما الأخر (الرياضيات
) فعنما
يطبق في الحياة فلا يحسه الا المتخصصون في مختلف مجالات العلم فهم
وحدهم وليس غيرهم
الذين يقدرونه حق قدره.


س – طيب ممكن توضح أكثر وتقولي ولو بشكل مبسط كيف يطبق ؟وما هم الذين يقدرون الرياضيات؟.


ج - ياه ... انهم كثيرون يكفي
ان تعلم ان كل باحث
في كل مجال من مجالات المعرفة يبجل الرياضيات فهل يمكن ان ينكر اي
مبرمج اهمية علم
المصفوفات – الذي يُدرس في مقرر 58 – فى كتابة البرامج ، وهل يمكن أن
ينكر علماء
الفزياء والكمياء والهندسة وعلماء الاقتصاد ما للتفاضل والتكامل (
مقرر 64 ، 74

)
من فضل
عليهم وعلي هذه العلوم .ولن نذهب بعيد فجميع الوزارات والشركات الكبري بها
قسم إحصاء ( مقرر 87 ) ووزارة
التخطيط تعتمد اعتماد كلي وجزئى علي علم الإحصاء
والاحتمال و ...


س – هذا يكفي ، ولكن هل يمكنك أن تذكر فروع علم الرياضيات ؟ لقدقلت تفاضل وتكامل واحصاء ومصفوفات
واحتمال



ج – يبدو وانك معتاد علي
توجيه الأسئلة
الصعبة ، فعدد فروع علم الرياضيات كثيرة جدا والعلماء يبتكرون فروعاً
كثيرة سنوياً
ففروع علم الجبر فقط يتعدى 64 فرع


س – وهل يمكن سرد بعض هذه الفروع التي يكن انيستفاد منهاالطالب قبل وبعد تخرجه وتوجهه
للجامعة



ج – نعم أستطع سرد اهم اقسامالرياضيات وليست كلها لأنني لا أعرف إلا
القليل مع إنني حاصل علي درجة الدكتوراه في
فلسفة الرياضيات ! فهناك المنطق وأساس
الرياضيات - نظرية المجموعات – نظرية الأعداد
نظرية الألعاب – النظرية الجبرية للأعداد –
نظرية الزمر – نظريات الحقول

الحلقات
التجميعية والجبر -الحلقات التوزيعية والجبر – الجبر البولي – المصفوفات
والجبر – الهندسة التحليلية –
التحويلات الهندسية - الزمر التبولوجية وزمرة لاي
المتواليات الحقيقية – نظرية القياس –
التوابع العقدية – نظرية القدرة – التوابع
الخاصة - معادلات تفاضلية – معادلات تفاضلية
جزئية تحويلات فربية – عمليات التفاضل
التحليل التابعي – طرق العد (انظة العد)
–المتباينات الهندسية – الهندسة
التفاضلية – التبولوجيا العامة – نظرية الإحتمال – نظرية التنبؤ ...


س 000 لقد إكتفيت .......
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبد العليم غزي

عبد العليم غزي


عدد المساهمات : 2501
نقاط : 5271
السٌّمعَة : 4
تاريخ التسجيل : 22/06/2009
الموقع : bnatelzarka.yoo7.com

حوار بين مدرس وطالب لايحب الرياضيات Empty
مُساهمةموضوع: رد: حوار بين مدرس وطالب لايحب الرياضيات   حوار بين مدرس وطالب لايحب الرياضيات Empty26/6/2010, 10:56 am

حوار بين مدرس وطالب لايحب الرياضيات 868686
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
حوار بين مدرس وطالب لايحب الرياضيات
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» حوار بين معلم وطالب أعجبنى
» حوار مع دمعتى
»  حوار مع الشيطان

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات مدرسة الزرقا الإعدادية بنات :: المواد الدراسية :: الصف الثالث :: الرياضيات-
انتقل الى: