منتديات مدرسة الزرقا الإعدادية بنات
منتدى مدرسة الزرقا الإعدادية بنات بإدارة الزرقا التعليمية
عزيزى الزائر / عزيزتى الزائرة







منتدى يخدم الطالبات والمجتمع المحلى
 
الرئيسيةرؤية المدرسة ورالتسجيلدخول
المواضيع الأخيرة
» خطة التطوير وضمان الجودة فى مجال المتعلم خلال العام الدراسى 2014 /2015
8/12/2014, 7:18 am من طرف مصطفى يونس

» خطة التطوير وضمان الجودة فى مجال توكيد الجودة والمسالة خلال العام الدراسى 2014 /2015
8/12/2014, 7:15 am من طرف مصطفى يونس

» خطة التطوير وضمان الجودة فى مجال المشاركة المجتمعية خلال العام الدراسى 2014 /2015
8/12/2014, 7:12 am من طرف مصطفى يونس

» خطة التطوير وضمان الجودة فى مجال الموارد البشرية والماديو خلال العام الدراسى 2014 /2015
8/12/2014, 7:08 am من طرف مصطفى يونس

» نظرة شاملة لفاعلية المؤسسة للعام الدراسى 2014/2015
8/12/2014, 7:04 am من طرف مصطفى يونس

» السياق المؤسسى خلال العام الدراسى 2014/2015
8/12/2014, 7:00 am من طرف مصطفى يونس

» نقاط القوة والضعف فى مجال الفاعلية التعليمية
8/12/2014, 6:42 am من طرف مصطفى يونس

» نتائج التقييم الذاتى فى مجال المناخ خلال العام الدراسى 2014/2015
8/12/2014, 6:36 am من طرف مصطفى يونس

» نتائج التقييم الذاتى فى مجال المنهج خلال العام الدراسى 2014/2015
8/12/2014, 6:29 am من طرف مصطفى يونس

» نتائج التقييم الذاتى فى مجال المعلم خلال العام الدراسى 2014/2015
7/12/2014, 11:18 pm من طرف مصطفى يونس

» نتائج التقييم الذاتى فى مجال االمتعلم خلال العام الدراسى 2014/2015
7/12/2014, 2:32 pm من طرف مصطفى يونس

» مقترحات لخطط ضمان الجودة للعام الدرسى 2014/2015
7/12/2014, 2:27 pm من طرف مصطفى يونس

» نقاط القوة والضعف فى مجال القدرة المؤسسية
7/12/2014, 7:24 am من طرف مصطفى يونس

» نتائج التقييم الذاتى فى مجال ضمان الجودة والمسالة خلال العام الدراسى 2014/2015
7/12/2014, 7:15 am من طرف مصطفى يونس

» نتائج التقييم الذاتى فى مجال المشاركة المجتمعية خلال العام الدراسى 2014/2015
7/12/2014, 7:11 am من طرف مصطفى يونس

» نتائج التقييم الذاتى فى مجال الموارد البشرية والمادية خلال العام الدراسى 2014/2015
7/12/2014, 7:06 am من طرف مصطفى يونس

» نتائج التقييم الذاتى فى مجال القيادة والحوكمة خلال العام الدراسى 2014/2015
7/12/2014, 7:02 am من طرف مصطفى يونس

» نتائج التقييم الذاتى فى مجال الرؤية الرسالة خلال العام الدراسى 2014/2015
7/12/2014, 6:58 am من طرف مصطفى يونس

» أدوات جمع البيانات خلال العام الدراسى 2015/2014
7/12/2014, 6:55 am من طرف مصطفى يونس

» خطة دراسة التقييم الذاتى للعام الدراسى 2014/2015
7/12/2014, 6:48 am من طرف مصطفى يونس

بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
عبد العليم غزي
 
مصطفى يونس
 
د/آلاء ناصف
 
لولا
 
رانيا غزى
 
فوزي الحديدي
 
لوليتا غزى
 
dina ghaly
 
menna elmghraby
 
محمد مصطفى
 
الساعة والتاريخ
عدد زوار المنتدى

.: عدد زوار المنتدى :.

رؤية المدرسة

رؤيتنا إعداد طالبات متفوقات علميا يتسمن بالانتماء والوعى الدينى والصحى ومواكبة التطور فى ظل المشاركة المجتمعية

رسالة المدرسة

رسالة المدرسة : تسعى مدرستنا إلى :- التسلح بالعلم والاستفادة من التكنولوجيا الحديثة – تنمية روح التنافس للوصول إلى التميز – تأصيل روح المواطنة والانتماء – غرس الوازع الدينى والأخلاقى – توعية الطالبات صحيا وبدنيا – تنمية مهارات العمل الجماعى واتخاذ القرار - ربط المدرسة بالبيئة المحيطة والمجتمع

راديو القرآن الكريم
ميثاق شرف الطالبات

ميثاق شرف الطالبات : - أحرص أن أكون طالبة بمدرسه الزرقا الإعدادية بنات على نيل حقى فى تلقى تعليم جيد متميز ورعاية متكاملة وان أتمتع بممارسه الأنشطة المدرسية وذلك مقابل أداء ما على من واجبات تجاه مدرستى وان أحترم نظم المدرسة وقواعد السلوك القويم والتمسك بالأخلاق والقيم النبيلة ونتعهد نحن طالبات مدرسه الزرقا الإعدادية بنات بالآتى: • الالتزام بالأخلاقيات والسلوكيات. • الالتزام بقوانين الإدارة المدرسية . • الالتزام بأداء الواجبات داخل الفصل المدرسى. • الحرص على الحضور فى الميعاد يوميا بانتظام للمدرسة. • متابعه المدرسين داخل الفصل فى كل ما يوصون أو يقومون به والحرص الدائم على التفوق. • الالتزام بدفع المصروفات الدراسية ومساعده الزميلات الغير قادرات. • الحرص على تحقيق المشاركة الفعالة والأداء المتميز. • الالتزام بآداب الحديث مع السادة المدرسين والإدارة المدرسية. • الاهتمام بإحضار الأدوات المدرسية وبخاصة الكتب المدرسية. • المشاركة فى جميع الأنشطة المدرسية والحرص على التفوق فيها. • المساهمة فى حضور المسابقات التى تعقد داخل أو خارج المدرسة. • الحرص التام على نظافة المدرسة والمحافظة على ما تم انجازه داخلها. • المشاركة فى مجموعات التقوية داخل المدرسة من اجل الارتفاع بالمستوى الدراسى. • الحرص على عقد الندوات فى التوعية المجتمعية والدينية والصحية . • الالتزام بالتقويم الذاتى من اجل النهوض بالمستوى وتحسينه.


شاطر | 
 

 التعامل مع حالات الانفلونزا ملف شامل يمكن الاستعانة به فى المدارس

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
salwa



عدد المساهمات : 69
نقاط : 134
السٌّمعَة : 1
تاريخ التسجيل : 12/06/2010

مُساهمةموضوع: التعامل مع حالات الانفلونزا ملف شامل يمكن الاستعانة به فى المدارس   19/6/2010, 3:00 am

دليل
علاج حالات
A/H١N الانفلونزا المستجده ١
بالمستشفيات وال

منازلخطة العلاج
أ : العلاج بالمستشفى


ب : العلاج بالمنزل للحالات البسيطة

دليل
أ:العلاج بالمستشفى
أولاً: جميع الفئات العمرية أقل من ٥ سنوات وأكثر من ٦٥ سنة
ثانياً: الأشخاص الذين لديهم عوامل الخطورة ومعرضين لمضاعفات المرض وتشمل الآتى :
السيدات الحوامل، أمراض الصدر المزمنة، أمراض القلب (فيما عدا ارتفاع ضغط الدم)، أمراض ·
مزمنة فى الكلى أو الكبد أو الدم أو نقص المناعة.
ثالثا : وجود أحد العلامات الإكلينيكية الآتية:
أ : فى الأطفال
علامات إكلينيكية لوجود مرض بالجهاز التنفسى مثل: ·
(Nasal flaring) - إتساع فتحتى الأنف
(Indrawing of intercostals) - إنحسار الضلوع للداخل
(Stridor) - الحشرجة
(Grunting) - النت
- زيادة معدل التنفس > ٥٠ مرة فى الدقيقة فى الأطفال (شهرين — سنة) و> ٤٠ مرة فى الدقيقة
فى الأطفال (سنة — ٥ سنوات)
Pulse أو بواسطة جهاز Cyanosis - نقص فى نسبة الأكسجين بالدم في صورة زرقة
Oximetry
عدم قدرة الطفل على شرب المياه والرضاعة الطبيعية ·
قئ مستمر ·
تشنجات ·
فقدان الوعى أو الخمول ·
طفح جلدي ·
أى درجة خطورة علي حياة المريض يقررها الطبيب المعالج




ب : فى الكبار والبالغين
Dyspnea صعوبة أوضيق فى التنفس ·
تغيير بالعلامات الحيوية: إنخفاض بضغط الدم، زيادة معدل التنفس، زيادة معدل ضربات القلب ·
آلام بالصدر ·
% نسبة الأكسجين بالدم أقل من أو يساوى ٩٠ % وفى الحوامل أقل من أو يساوى ٩٥ ·
Changes in underlying co-morbidities تدهور فى الأمراض المزمنة الموجودة فى بعض الحالات ·
انخفاض فى درجة الوعى ·
جفاف ·
تغيرات مرضية بأشعة الصدر ·
أي درجة خطورة علي حياة المريض يقررها الطبيب المعالج ·
رابعاً: مراعاة البعد الاجتماعي:
يتم مراعاة البعد الاجتماعي للحالات التي لا يسمح محل إقامتها بالعزل في حجرة منفصلة أن يتم
عزل هذه الحالات وعلاجها بالمستشفيات
العلامات الإكلينيكية في الأطفال و الكبار للدخول إلى غرف العناية المركزة
تدهور في وظائف أجهزة الجسم (الجهاز التنفسي – الجهازالدوري والقلب - الجهازالعصبي- ·
الجهازالهضمي - الكلى)
الإحتياج لوسائل علاجية أوفحصية خطيرة مثل القساطر الشريانية أوالرئوية أوالدماغية ·
خلل مؤثر بنسبة الأملاح بالدم


ب : العلاج بالمنزل للحالات البسيطة
فى المنزل فى حالة عدم وجود داعى للعلاج بالمستشفى: H١N عزل المصابين بفيروس ١
ينصح بالوجود فى غرفة منفصلة داخل المنزل ٧ أيام من بدء ظهور الأعراض مع إتباع القواعد
القياسية لمكافحة العدوى وهى:
١. ينصح بالوجود فى غرفة منفصلة داخل المنزل ٧ أيام من بدء ظهور الأعراض
٢. زيادة الوعى لدى المريض وأسرته عن المرض : الأعراض- العلامات الإكلينيكية - طرق العدوى -
النظافة الشخصية
٣. تقليل عدد المخالطين بقدر الإمكان من الأهل والزملاء والحفاظ على مسافة لا تقل عن متر عند
التعامل مع المريض
٤. إتباع أساليب صحية عند الكحة أو العطس وذلك عن طريق : تغطية الفم والأنف - التخلص من
مخلفات المرضى
٥. غسل الأيدي بالماء والصابون باستمرار
٦. التيار الهوائي : إبقاء الهواء الطبيعي بطريقة غير مباشرة في المنزل خاصة في غرف العزل بفتح
النوافذ وغلق الأبواب مع عدم استخدام المراوح
٧. النظافة المنزلية والتطهير بالماء و الصابون و المطهرات للأسطح والمكان المحيط بالمريض
٨. استخدام الأ قنعة ( فترة ٧ أيام من ظهور الأعراض ) لتقليل انتشار العدوى وذلك للمريض
والمخالطين بالمنزل إذا أمكن
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
salwa



عدد المساهمات : 69
نقاط : 134
السٌّمعَة : 1
تاريخ التسجيل : 12/06/2010

مُساهمةموضوع: رد: التعامل مع حالات الانفلونزا ملف شامل يمكن الاستعانة به فى المدارس   19/6/2010, 3:02 am

محافظة الاسكندرية
ادارة شرق التعليمية
مدرسة طه حسين الثانوية
وحدة التدريب والجودة


A/H1N التعامل مع حالات أنفلونزا 1
على مستوى المجتمع( الاتشار المحلى)


ليس خطيرا فى الوقت الحالى ويقترب تأثيرة الى حد كبير من تأثير A/H1N1 فيروس الأنفلونزا
الأنفلونزا الموسمية وفقا لما اجمعت عليه المنظمات الصحية والطبية العالمية والمتخصصون في
الدول المنتشر بها المرض، وقد أعدت وزارة الصحة هذا الدليل لمساعدتك على التصرف السليم فى
مواجهة هذا الوباء.
ما هى اعراض المرض ؟
- حرارة تساوى او أكثر من ٣٨ مْ بالإضافة الى واحد او اكثر من الاعراض التالية :
- رشح او احتقان بالانف - سعال - ألم بالحلق
عندما يعانى الشخص من أعراض بسيطة يلزم المنزل وياخذ علاجاً للاعراض فقط وسوائل كثيرة مع
متابعة علامات الخطورة
علامات الخطورة
فى الاطفال :
١- سرعة أو صعوبة فى التنفس ٢- زرقان بالجلد
٣- عدم قدرة الطفل على شرب المياه والرضاعة الطبيعية ٤- تشنجات
٥- قيئ مستمر ٦- حرارة مع طفح جلدى
٧- فقدان الوعى أو الخمول
٨- تحسن أعراض الأنفلونزا ثم معاودة الأعراض مع حرارة وسعال شديد
فى الكبار والبالغين :
١- صعوبة أو ضيق بالتنفس ٢- ألم بالبطن أو الصدر
٣- الشعور المفاجئ بالدوخة وعدم التركيز ٤- قيئ شديد أو مستمر




عند ظهور اى من الاعراض السابقة يذهب المريض الى الطبيب فورا

A/H1N الفئات المعرضة للخطر
ل )الفئات المعرضة للخطر:
- الاطفال اقل من ٥ سنوات ، البالغين اكثر من ٦٥ سنة
- الاشخاص الذين يعانون من امراض الصدر او القلب او الكلى او السكر او يعانون من نقص
المناعة يجب على مريض هذه المجموعة اللجوء الفورى للفحص الطبى.
الحالة هناك خطورة فى التأخير فى تشخيص الحالة ؟
ليس هناك خطورة ولكن يجب متابعة علامات الخطورة
هل
يمكن
هل يمكن الشفاء بدون التاميفلو ؟
نعم، معظم الحالات شفيت بدون أخذ التاميفلو أو أي علاج آخر


لفيروس مقاومة للدواء،
لا ينصح باستخدام التاميفلو لفترة طويلة، حتي لاا يتسبب في ظهور سلالات من الفيروس مقاومة للدواء،وزيادة نسبة حدوث الأأعراض الجانبية من
متى يجب اخذ عينات ؟
يجب اخذ عينات من المجموعات المعرضة لمضاعفات الانفلونزا ( الحوامل – كبار السن – مرضي أمراض
الصدر المزمنة – مرضي امراض القلب فيما عدا ارتفاع ضغط الدم – مرضي امراض الكلى المزمنة والكبد
والدم وضعف المناعة والاعصاب )
ارشادات للمريض
- ينصح بوجود المريض فى غرفة منفصلة داخل المنزل ٧ ايام من بدء ظهور الاعراض او يوم بعد
زوال الاعراض ايهما اطول
- يجب الاهتمام بغسل الايدى كثيرا بالماء والصابون باستمرار
- ارتداء كمامة في حالة التعامل مع المخالطين على أن لا تقل المسافة عن واحد متر بين المريض
والمخالطين وتجنب لمس العين والانف والفم قدر الامكان
ارشادات للمخالطين للمريض بالمنزل
- حتمية بقائهم فى المنزل عند ظهور اول عرض مرضى


- تقليل الاختلاط بالمجتمع قدر المستطاع
اتخصيص مخالط واحد بالمنزل لتقديم العون للمريض
- غسل اكواب واوانى المريض بالماء والصابون قبل اعادة استخدامها بواسطة الاخرين
ارشادات عامة للافراد
- تشجيع العادات الصحية مثل غسل الايدى كثيرا بالماء والصابون وعدم البصق فى الطرقات
- تغطية الانف والفم عند السعال او العطس والتخلص الصحى من المناديل الورقية
- الابتعاد مسافة واحد متر بين الافراد فى المجتمع
- عدم تواجد الافراد الذين يعانون من امراض تجعلهم عرضة للمضاعفات الشديدة ضمن التجمعات
الكبيرة.
دواعى استخدام الكمامة
- المريض عندما يكون على مسافة اقل من واحد متر من المخالطين
- المريض عند خروجه من حجرته بالمستشفى
- المريض عند اضطرارة للاختلاط بالمجتمع


- الطاقم الطبى



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبد العليم غزي

avatar

عدد المساهمات : 2501
نقاط : 5271
السٌّمعَة : 4
تاريخ التسجيل : 22/06/2009
الموقع : bnatelzarka.yoo7.com

مُساهمةموضوع: رد: التعامل مع حالات الانفلونزا ملف شامل يمكن الاستعانة به فى المدارس   23/6/2010, 12:19 pm


_________________
مع تحياتى
عبد العليم غزى
مدرس أول لغة عربية
mmmnze_1781964@yahoo.com


abdoughozy@yahoo.com



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
salwa



عدد المساهمات : 69
نقاط : 134
السٌّمعَة : 1
تاريخ التسجيل : 12/06/2010

مُساهمةموضوع: رد: التعامل مع حالات الانفلونزا ملف شامل يمكن الاستعانة به فى المدارس   24/6/2010, 1:25 am

شكرا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبد العليم غزي

avatar

عدد المساهمات : 2501
نقاط : 5271
السٌّمعَة : 4
تاريخ التسجيل : 22/06/2009
الموقع : bnatelzarka.yoo7.com

مُساهمةموضوع: رد: التعامل مع حالات الانفلونزا ملف شامل يمكن الاستعانة به فى المدارس   3/3/2012, 1:35 pm

سلمت يداك
وشكرا لحسن تعاونكم
ونتمنى المزيد متن الاسهامات

_________________
مع تحياتى
عبد العليم غزى
مدرس أول لغة عربية
mmmnze_1781964@yahoo.com


abdoughozy@yahoo.com



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
التعامل مع حالات الانفلونزا ملف شامل يمكن الاستعانة به فى المدارس
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات مدرسة الزرقا الإعدادية بنات :: أخبار بأنفلونزا الخنازير-
انتقل الى: