منتديات مدرسة الزرقا الإعدادية بنات
منتدى مدرسة الزرقا الإعدادية بنات بإدارة الزرقا التعليمية
عزيزى الزائر / عزيزتى الزائرة
تعليمات و إرشادات بشأن تكليفات المرحلة ا لإعدادية (بشأن الترقى) 23g




منتديات مدرسة الزرقا الإعدادية بنات
منتدى مدرسة الزرقا الإعدادية بنات بإدارة الزرقا التعليمية
عزيزى الزائر / عزيزتى الزائرة
تعليمات و إرشادات بشأن تكليفات المرحلة ا لإعدادية (بشأن الترقى) 23g




منتديات مدرسة الزرقا الإعدادية بنات
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


منتدى يخدم الطالبات والمجتمع المحلى
 
الرئيسيةرؤية المدرسة ورأحدث الصورالتسجيلدخول
مواضيع مماثلة
المواضيع الأخيرة
» خطة التطوير وضمان الجودة فى مجال المتعلم خلال العام الدراسى 2014 /2015
تعليمات و إرشادات بشأن تكليفات المرحلة ا لإعدادية (بشأن الترقى) Empty8/12/2014, 7:18 am من طرف مصطفى يونس

» خطة التطوير وضمان الجودة فى مجال توكيد الجودة والمسالة خلال العام الدراسى 2014 /2015
تعليمات و إرشادات بشأن تكليفات المرحلة ا لإعدادية (بشأن الترقى) Empty8/12/2014, 7:15 am من طرف مصطفى يونس

» خطة التطوير وضمان الجودة فى مجال المشاركة المجتمعية خلال العام الدراسى 2014 /2015
تعليمات و إرشادات بشأن تكليفات المرحلة ا لإعدادية (بشأن الترقى) Empty8/12/2014, 7:12 am من طرف مصطفى يونس

» خطة التطوير وضمان الجودة فى مجال الموارد البشرية والماديو خلال العام الدراسى 2014 /2015
تعليمات و إرشادات بشأن تكليفات المرحلة ا لإعدادية (بشأن الترقى) Empty8/12/2014, 7:08 am من طرف مصطفى يونس

» نظرة شاملة لفاعلية المؤسسة للعام الدراسى 2014/2015
تعليمات و إرشادات بشأن تكليفات المرحلة ا لإعدادية (بشأن الترقى) Empty8/12/2014, 7:04 am من طرف مصطفى يونس

» السياق المؤسسى خلال العام الدراسى 2014/2015
تعليمات و إرشادات بشأن تكليفات المرحلة ا لإعدادية (بشأن الترقى) Empty8/12/2014, 7:00 am من طرف مصطفى يونس

» نقاط القوة والضعف فى مجال الفاعلية التعليمية
تعليمات و إرشادات بشأن تكليفات المرحلة ا لإعدادية (بشأن الترقى) Empty8/12/2014, 6:42 am من طرف مصطفى يونس

» نتائج التقييم الذاتى فى مجال المناخ خلال العام الدراسى 2014/2015
تعليمات و إرشادات بشأن تكليفات المرحلة ا لإعدادية (بشأن الترقى) Empty8/12/2014, 6:36 am من طرف مصطفى يونس

» نتائج التقييم الذاتى فى مجال المنهج خلال العام الدراسى 2014/2015
تعليمات و إرشادات بشأن تكليفات المرحلة ا لإعدادية (بشأن الترقى) Empty8/12/2014, 6:29 am من طرف مصطفى يونس

» نتائج التقييم الذاتى فى مجال المعلم خلال العام الدراسى 2014/2015
تعليمات و إرشادات بشأن تكليفات المرحلة ا لإعدادية (بشأن الترقى) Empty7/12/2014, 11:18 pm من طرف مصطفى يونس

» نتائج التقييم الذاتى فى مجال االمتعلم خلال العام الدراسى 2014/2015
تعليمات و إرشادات بشأن تكليفات المرحلة ا لإعدادية (بشأن الترقى) Empty7/12/2014, 2:32 pm من طرف مصطفى يونس

» مقترحات لخطط ضمان الجودة للعام الدرسى 2014/2015
تعليمات و إرشادات بشأن تكليفات المرحلة ا لإعدادية (بشأن الترقى) Empty7/12/2014, 2:27 pm من طرف مصطفى يونس

» نقاط القوة والضعف فى مجال القدرة المؤسسية
تعليمات و إرشادات بشأن تكليفات المرحلة ا لإعدادية (بشأن الترقى) Empty7/12/2014, 7:24 am من طرف مصطفى يونس

» نتائج التقييم الذاتى فى مجال ضمان الجودة والمسالة خلال العام الدراسى 2014/2015
تعليمات و إرشادات بشأن تكليفات المرحلة ا لإعدادية (بشأن الترقى) Empty7/12/2014, 7:15 am من طرف مصطفى يونس

» نتائج التقييم الذاتى فى مجال المشاركة المجتمعية خلال العام الدراسى 2014/2015
تعليمات و إرشادات بشأن تكليفات المرحلة ا لإعدادية (بشأن الترقى) Empty7/12/2014, 7:11 am من طرف مصطفى يونس

» نتائج التقييم الذاتى فى مجال الموارد البشرية والمادية خلال العام الدراسى 2014/2015
تعليمات و إرشادات بشأن تكليفات المرحلة ا لإعدادية (بشأن الترقى) Empty7/12/2014, 7:06 am من طرف مصطفى يونس

» نتائج التقييم الذاتى فى مجال القيادة والحوكمة خلال العام الدراسى 2014/2015
تعليمات و إرشادات بشأن تكليفات المرحلة ا لإعدادية (بشأن الترقى) Empty7/12/2014, 7:02 am من طرف مصطفى يونس

» نتائج التقييم الذاتى فى مجال الرؤية الرسالة خلال العام الدراسى 2014/2015
تعليمات و إرشادات بشأن تكليفات المرحلة ا لإعدادية (بشأن الترقى) Empty7/12/2014, 6:58 am من طرف مصطفى يونس

» أدوات جمع البيانات خلال العام الدراسى 2015/2014
تعليمات و إرشادات بشأن تكليفات المرحلة ا لإعدادية (بشأن الترقى) Empty7/12/2014, 6:55 am من طرف مصطفى يونس

» خطة دراسة التقييم الذاتى للعام الدراسى 2014/2015
تعليمات و إرشادات بشأن تكليفات المرحلة ا لإعدادية (بشأن الترقى) Empty7/12/2014, 6:48 am من طرف مصطفى يونس

بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
مكتبة الصور
تعليمات و إرشادات بشأن تكليفات المرحلة ا لإعدادية (بشأن الترقى) Empty
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
عبد العليم غزي
تعليمات و إرشادات بشأن تكليفات المرحلة ا لإعدادية (بشأن الترقى) Vote_rcapتعليمات و إرشادات بشأن تكليفات المرحلة ا لإعدادية (بشأن الترقى) Voting_barتعليمات و إرشادات بشأن تكليفات المرحلة ا لإعدادية (بشأن الترقى) Vote_lcap 
مصطفى يونس
تعليمات و إرشادات بشأن تكليفات المرحلة ا لإعدادية (بشأن الترقى) Vote_rcapتعليمات و إرشادات بشأن تكليفات المرحلة ا لإعدادية (بشأن الترقى) Voting_barتعليمات و إرشادات بشأن تكليفات المرحلة ا لإعدادية (بشأن الترقى) Vote_lcap 
د/آلاء ناصف
تعليمات و إرشادات بشأن تكليفات المرحلة ا لإعدادية (بشأن الترقى) Vote_rcapتعليمات و إرشادات بشأن تكليفات المرحلة ا لإعدادية (بشأن الترقى) Voting_barتعليمات و إرشادات بشأن تكليفات المرحلة ا لإعدادية (بشأن الترقى) Vote_lcap 
لولا
تعليمات و إرشادات بشأن تكليفات المرحلة ا لإعدادية (بشأن الترقى) Vote_rcapتعليمات و إرشادات بشأن تكليفات المرحلة ا لإعدادية (بشأن الترقى) Voting_barتعليمات و إرشادات بشأن تكليفات المرحلة ا لإعدادية (بشأن الترقى) Vote_lcap 
رانيا غزى
تعليمات و إرشادات بشأن تكليفات المرحلة ا لإعدادية (بشأن الترقى) Vote_rcapتعليمات و إرشادات بشأن تكليفات المرحلة ا لإعدادية (بشأن الترقى) Voting_barتعليمات و إرشادات بشأن تكليفات المرحلة ا لإعدادية (بشأن الترقى) Vote_lcap 
فوزي الحديدي
تعليمات و إرشادات بشأن تكليفات المرحلة ا لإعدادية (بشأن الترقى) Vote_rcapتعليمات و إرشادات بشأن تكليفات المرحلة ا لإعدادية (بشأن الترقى) Voting_barتعليمات و إرشادات بشأن تكليفات المرحلة ا لإعدادية (بشأن الترقى) Vote_lcap 
لوليتا غزى
تعليمات و إرشادات بشأن تكليفات المرحلة ا لإعدادية (بشأن الترقى) Vote_rcapتعليمات و إرشادات بشأن تكليفات المرحلة ا لإعدادية (بشأن الترقى) Voting_barتعليمات و إرشادات بشأن تكليفات المرحلة ا لإعدادية (بشأن الترقى) Vote_lcap 
dina ghaly
تعليمات و إرشادات بشأن تكليفات المرحلة ا لإعدادية (بشأن الترقى) Vote_rcapتعليمات و إرشادات بشأن تكليفات المرحلة ا لإعدادية (بشأن الترقى) Voting_barتعليمات و إرشادات بشأن تكليفات المرحلة ا لإعدادية (بشأن الترقى) Vote_lcap 
menna elmghraby
تعليمات و إرشادات بشأن تكليفات المرحلة ا لإعدادية (بشأن الترقى) Vote_rcapتعليمات و إرشادات بشأن تكليفات المرحلة ا لإعدادية (بشأن الترقى) Voting_barتعليمات و إرشادات بشأن تكليفات المرحلة ا لإعدادية (بشأن الترقى) Vote_lcap 
محمد مصطفى
تعليمات و إرشادات بشأن تكليفات المرحلة ا لإعدادية (بشأن الترقى) Vote_rcapتعليمات و إرشادات بشأن تكليفات المرحلة ا لإعدادية (بشأن الترقى) Voting_barتعليمات و إرشادات بشأن تكليفات المرحلة ا لإعدادية (بشأن الترقى) Vote_lcap 
الساعة والتاريخ
عدد زوار المنتدى

.: عدد زوار المنتدى :.

رؤية المدرسة

رؤيتنا إعداد طالبات متفوقات علميا يتسمن بالانتماء والوعى الدينى والصحى ومواكبة التطور فى ظل المشاركة المجتمعية

رسالة المدرسة

رسالة المدرسة : تسعى مدرستنا إلى :- التسلح بالعلم والاستفادة من التكنولوجيا الحديثة – تنمية روح التنافس للوصول إلى التميز – تأصيل روح المواطنة والانتماء – غرس الوازع الدينى والأخلاقى – توعية الطالبات صحيا وبدنيا – تنمية مهارات العمل الجماعى واتخاذ القرار - ربط المدرسة بالبيئة المحيطة والمجتمع

راديو القرآن الكريم
ميثاق شرف الطالبات

ميثاق شرف الطالبات : - أحرص أن أكون طالبة بمدرسه الزرقا الإعدادية بنات على نيل حقى فى تلقى تعليم جيد متميز ورعاية متكاملة وان أتمتع بممارسه الأنشطة المدرسية وذلك مقابل أداء ما على من واجبات تجاه مدرستى وان أحترم نظم المدرسة وقواعد السلوك القويم والتمسك بالأخلاق والقيم النبيلة ونتعهد نحن طالبات مدرسه الزرقا الإعدادية بنات بالآتى: • الالتزام بالأخلاقيات والسلوكيات. • الالتزام بقوانين الإدارة المدرسية . • الالتزام بأداء الواجبات داخل الفصل المدرسى. • الحرص على الحضور فى الميعاد يوميا بانتظام للمدرسة. • متابعه المدرسين داخل الفصل فى كل ما يوصون أو يقومون به والحرص الدائم على التفوق. • الالتزام بدفع المصروفات الدراسية ومساعده الزميلات الغير قادرات. • الحرص على تحقيق المشاركة الفعالة والأداء المتميز. • الالتزام بآداب الحديث مع السادة المدرسين والإدارة المدرسية. • الاهتمام بإحضار الأدوات المدرسية وبخاصة الكتب المدرسية. • المشاركة فى جميع الأنشطة المدرسية والحرص على التفوق فيها. • المساهمة فى حضور المسابقات التى تعقد داخل أو خارج المدرسة. • الحرص التام على نظافة المدرسة والمحافظة على ما تم انجازه داخلها. • المشاركة فى مجموعات التقوية داخل المدرسة من اجل الارتفاع بالمستوى الدراسى. • الحرص على عقد الندوات فى التوعية المجتمعية والدينية والصحية . • الالتزام بالتقويم الذاتى من اجل النهوض بالمستوى وتحسينه.


 

 تعليمات و إرشادات بشأن تكليفات المرحلة ا لإعدادية (بشأن الترقى)

اذهب الى الأسفل 
2 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
مصطفى يونس
Admin
مصطفى يونس


عدد المساهمات : 1695
نقاط : 3318
السٌّمعَة : 19
تاريخ التسجيل : 06/05/2009
العمر : 48
الموقع : bnatelzarka.yoo7.com

تعليمات و إرشادات بشأن تكليفات المرحلة ا لإعدادية (بشأن الترقى) Empty
مُساهمةموضوع: تعليمات و إرشادات بشأن تكليفات المرحلة ا لإعدادية (بشأن الترقى)   تعليمات و إرشادات بشأن تكليفات المرحلة ا لإعدادية (بشأن الترقى) Empty3/4/2012, 7:00 am


تعليمات و إرشادات بشأن تكليفات المرحلة ا لإعدادية
تتضمن المادة التدريبية ثلاثة مكونات، على النحو التالي:

المكون الأول : اختيار أحد الموضوعين التاليين وفقاً للمستوى الوظيفي للمعلم، وهما:

- الأسئلة الفعالة ( للمعلم والمعلم الأول )

- القيادة والتغيير ( للمعلم الأول أ والمعلم الخبير )

المكون الثاني : الجودة والاعتماد التربوي لكل المستويات الوظيفية

المكون الثالث : التقويم التربوي الشامل لكل المستويات الوظيفية




معلم و
معلم أول

التكليف الخاص بالمكون الأول
(اختار واحد فقط )
· لكل موقف تعليمي طريقة التدريس المناسبة له ولكل منها مبادئها وأسسها. حدد موقف تعليمي ثم اختر أحد هذه الطرق موضحا دورك في كيفية تفعيلها في تصميم خطة درس.

· الأسئلة الجيدة جزءًا مهمًا من عملية تشجيع التفكير لدى الطلاب، ولكنها غير كافية. لذا يجب أن تكون الأسئلة مصحوبة بإرشادات وتقييم وملاحظات مناسبة. وضح مستعينا بأمثلة من مادة التخصص..

التكليف الخاص
بالمكون الثاني
· قم بعمل تقييم ذاتي لمؤسستك التعليمية وأكتب تقرير عن القدرة المؤسسية والفاعلية التعليمية موضحا أوجه القوة والضعف ثم اختر أحد جوانب الضعف وضع لها خطة علاجية.

التكليف الخاص
بالمكون الثالث
· اذكر معوقات تطبيق نظام التقويم الشامل وكيفية التغلب عليها.



معلم أول أ
و
معلم خبير

تكليفات المكون الأول
(اختار واحد فقط)
· قم بصياغة رؤية و رسالة على المستوى الشخصي وأخرى على المستوى المهني لمؤسستك التعليمية كقائد تعليمي موضحا خطوات تنفيذ الرؤية والرسالة على المستوى الشخصي فقط.

· تتنوع أنماط القيادة وتتدرج بداية من النمط المتسلط إلى النمط الديمقراطي. في ضوء هذه الأنماط قم بتقييم نمط القيادة السائد لديك موضحا نقاط قوتك والنقاط التي تحتاج إلى تحسين.

تكليف المكون الثاني
· قم بعمل تقييم ذاتي لمؤسستك التعليمية وأكتب تقرير عن القدرة المؤسسية والفاعلية التعليمية موضحا أوجه القوة والضعف ثم اختر أحد جوانب الضعف وضع لها خطة علاجية.

تكليف المكون الثالث
· اذكر معوقات تطبيق نظام التقويم الشامل وكيفية التغلب عليها ؟



ما هي المجالات التدريبية وأنشطة التنمية المهنية التي ترغب في الحصول علي دورات تدريبية فيها لتحسين أداءك المهني في العام الدراسي القادم 2012/2013 ؟( يمكنك اختيار مجالين على أن تكتبهما في نهاية البحث)
( إستراتيجيات التدريس الحديثة - استخدام التكنولوجيا الحديثة في التدريس – مهارات الإدارة والقيادة الفعالة – مهارات الإشراف الفني الفعال -طرق التقويم المتنوعة – دورات أكاديمية في التخصص)
· إرشادات عامة :

· يقوم كل معلم بإعداد التكليفات الخاصة به وتقديمها مرفقة مع ملف الترقي الخاص به.

· يجب ألا تقل التكليفات الخاصة بالمكونات الثلاثة لكل معلم عن عشر صفحات ولا تزيد عن اثنتي عشرة صفحة لجميع المكونات

· بالنسبة للمكون الثاني ( الجودة) في حالة وجود أكثر من مرشح من نفس المدرسة أو مكان العمل يجب التنسيق بحيث يختار كل فرد أوجه قصور مختلفة.

· الأبحاث المتشابه ستلغى و تعتبر عدم اجتياز.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://bnatelzarka.yoo7.com
عبد العليم غزي

عبد العليم غزي


عدد المساهمات : 2501
نقاط : 5271
السٌّمعَة : 4
تاريخ التسجيل : 22/06/2009
الموقع : bnatelzarka.yoo7.com

تعليمات و إرشادات بشأن تكليفات المرحلة ا لإعدادية (بشأن الترقى) Empty
مُساهمةموضوع: رد: تعليمات و إرشادات بشأن تكليفات المرحلة ا لإعدادية (بشأن الترقى)   تعليمات و إرشادات بشأن تكليفات المرحلة ا لإعدادية (بشأن الترقى) Empty3/4/2012, 10:07 pm

سلمت يداك
وأنت دائما في خدمة الجميع
جزاك الله خيرا
ولك أرق تحياتي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
تعليمات و إرشادات بشأن تكليفات المرحلة ا لإعدادية (بشأن الترقى)
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» مسابقة الرسم على الأسفلت
» معانا بس تعرف نتيجة تنسيق المرحلة الثانية
» تعليمات لمرضى الكبد ( 2 )!!

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات مدرسة الزرقا الإعدادية بنات :: منتدى البحوث الإجرائية-
انتقل الى: