منتديات مدرسة الزرقا الإعدادية بنات
منتدى مدرسة الزرقا الإعدادية بنات بإدارة الزرقا التعليمية
عزيزى الزائر / عزيزتى الزائرة
مهارا ت  التدريس بين التعليم الورقي واستخدام التقنية 23g




منتديات مدرسة الزرقا الإعدادية بنات
منتدى مدرسة الزرقا الإعدادية بنات بإدارة الزرقا التعليمية
عزيزى الزائر / عزيزتى الزائرة
مهارا ت  التدريس بين التعليم الورقي واستخدام التقنية 23g




منتديات مدرسة الزرقا الإعدادية بنات
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


منتدى يخدم الطالبات والمجتمع المحلى
 
الرئيسيةرؤية المدرسة ورأحدث الصورالتسجيلدخول
مواضيع مماثلة
المواضيع الأخيرة
» خطة التطوير وضمان الجودة فى مجال المتعلم خلال العام الدراسى 2014 /2015
مهارا ت  التدريس بين التعليم الورقي واستخدام التقنية Empty8/12/2014, 7:18 am من طرف مصطفى يونس

» خطة التطوير وضمان الجودة فى مجال توكيد الجودة والمسالة خلال العام الدراسى 2014 /2015
مهارا ت  التدريس بين التعليم الورقي واستخدام التقنية Empty8/12/2014, 7:15 am من طرف مصطفى يونس

» خطة التطوير وضمان الجودة فى مجال المشاركة المجتمعية خلال العام الدراسى 2014 /2015
مهارا ت  التدريس بين التعليم الورقي واستخدام التقنية Empty8/12/2014, 7:12 am من طرف مصطفى يونس

» خطة التطوير وضمان الجودة فى مجال الموارد البشرية والماديو خلال العام الدراسى 2014 /2015
مهارا ت  التدريس بين التعليم الورقي واستخدام التقنية Empty8/12/2014, 7:08 am من طرف مصطفى يونس

» نظرة شاملة لفاعلية المؤسسة للعام الدراسى 2014/2015
مهارا ت  التدريس بين التعليم الورقي واستخدام التقنية Empty8/12/2014, 7:04 am من طرف مصطفى يونس

» السياق المؤسسى خلال العام الدراسى 2014/2015
مهارا ت  التدريس بين التعليم الورقي واستخدام التقنية Empty8/12/2014, 7:00 am من طرف مصطفى يونس

» نقاط القوة والضعف فى مجال الفاعلية التعليمية
مهارا ت  التدريس بين التعليم الورقي واستخدام التقنية Empty8/12/2014, 6:42 am من طرف مصطفى يونس

» نتائج التقييم الذاتى فى مجال المناخ خلال العام الدراسى 2014/2015
مهارا ت  التدريس بين التعليم الورقي واستخدام التقنية Empty8/12/2014, 6:36 am من طرف مصطفى يونس

» نتائج التقييم الذاتى فى مجال المنهج خلال العام الدراسى 2014/2015
مهارا ت  التدريس بين التعليم الورقي واستخدام التقنية Empty8/12/2014, 6:29 am من طرف مصطفى يونس

» نتائج التقييم الذاتى فى مجال المعلم خلال العام الدراسى 2014/2015
مهارا ت  التدريس بين التعليم الورقي واستخدام التقنية Empty7/12/2014, 11:18 pm من طرف مصطفى يونس

» نتائج التقييم الذاتى فى مجال االمتعلم خلال العام الدراسى 2014/2015
مهارا ت  التدريس بين التعليم الورقي واستخدام التقنية Empty7/12/2014, 2:32 pm من طرف مصطفى يونس

» مقترحات لخطط ضمان الجودة للعام الدرسى 2014/2015
مهارا ت  التدريس بين التعليم الورقي واستخدام التقنية Empty7/12/2014, 2:27 pm من طرف مصطفى يونس

» نقاط القوة والضعف فى مجال القدرة المؤسسية
مهارا ت  التدريس بين التعليم الورقي واستخدام التقنية Empty7/12/2014, 7:24 am من طرف مصطفى يونس

» نتائج التقييم الذاتى فى مجال ضمان الجودة والمسالة خلال العام الدراسى 2014/2015
مهارا ت  التدريس بين التعليم الورقي واستخدام التقنية Empty7/12/2014, 7:15 am من طرف مصطفى يونس

» نتائج التقييم الذاتى فى مجال المشاركة المجتمعية خلال العام الدراسى 2014/2015
مهارا ت  التدريس بين التعليم الورقي واستخدام التقنية Empty7/12/2014, 7:11 am من طرف مصطفى يونس

» نتائج التقييم الذاتى فى مجال الموارد البشرية والمادية خلال العام الدراسى 2014/2015
مهارا ت  التدريس بين التعليم الورقي واستخدام التقنية Empty7/12/2014, 7:06 am من طرف مصطفى يونس

» نتائج التقييم الذاتى فى مجال القيادة والحوكمة خلال العام الدراسى 2014/2015
مهارا ت  التدريس بين التعليم الورقي واستخدام التقنية Empty7/12/2014, 7:02 am من طرف مصطفى يونس

» نتائج التقييم الذاتى فى مجال الرؤية الرسالة خلال العام الدراسى 2014/2015
مهارا ت  التدريس بين التعليم الورقي واستخدام التقنية Empty7/12/2014, 6:58 am من طرف مصطفى يونس

» أدوات جمع البيانات خلال العام الدراسى 2015/2014
مهارا ت  التدريس بين التعليم الورقي واستخدام التقنية Empty7/12/2014, 6:55 am من طرف مصطفى يونس

» خطة دراسة التقييم الذاتى للعام الدراسى 2014/2015
مهارا ت  التدريس بين التعليم الورقي واستخدام التقنية Empty7/12/2014, 6:48 am من طرف مصطفى يونس

بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
مكتبة الصور
مهارا ت  التدريس بين التعليم الورقي واستخدام التقنية Empty
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
عبد العليم غزي
مهارا ت  التدريس بين التعليم الورقي واستخدام التقنية Vote_rcapمهارا ت  التدريس بين التعليم الورقي واستخدام التقنية Voting_barمهارا ت  التدريس بين التعليم الورقي واستخدام التقنية Vote_lcap 
مصطفى يونس
مهارا ت  التدريس بين التعليم الورقي واستخدام التقنية Vote_rcapمهارا ت  التدريس بين التعليم الورقي واستخدام التقنية Voting_barمهارا ت  التدريس بين التعليم الورقي واستخدام التقنية Vote_lcap 
د/آلاء ناصف
مهارا ت  التدريس بين التعليم الورقي واستخدام التقنية Vote_rcapمهارا ت  التدريس بين التعليم الورقي واستخدام التقنية Voting_barمهارا ت  التدريس بين التعليم الورقي واستخدام التقنية Vote_lcap 
لولا
مهارا ت  التدريس بين التعليم الورقي واستخدام التقنية Vote_rcapمهارا ت  التدريس بين التعليم الورقي واستخدام التقنية Voting_barمهارا ت  التدريس بين التعليم الورقي واستخدام التقنية Vote_lcap 
رانيا غزى
مهارا ت  التدريس بين التعليم الورقي واستخدام التقنية Vote_rcapمهارا ت  التدريس بين التعليم الورقي واستخدام التقنية Voting_barمهارا ت  التدريس بين التعليم الورقي واستخدام التقنية Vote_lcap 
فوزي الحديدي
مهارا ت  التدريس بين التعليم الورقي واستخدام التقنية Vote_rcapمهارا ت  التدريس بين التعليم الورقي واستخدام التقنية Voting_barمهارا ت  التدريس بين التعليم الورقي واستخدام التقنية Vote_lcap 
لوليتا غزى
مهارا ت  التدريس بين التعليم الورقي واستخدام التقنية Vote_rcapمهارا ت  التدريس بين التعليم الورقي واستخدام التقنية Voting_barمهارا ت  التدريس بين التعليم الورقي واستخدام التقنية Vote_lcap 
dina ghaly
مهارا ت  التدريس بين التعليم الورقي واستخدام التقنية Vote_rcapمهارا ت  التدريس بين التعليم الورقي واستخدام التقنية Voting_barمهارا ت  التدريس بين التعليم الورقي واستخدام التقنية Vote_lcap 
menna elmghraby
مهارا ت  التدريس بين التعليم الورقي واستخدام التقنية Vote_rcapمهارا ت  التدريس بين التعليم الورقي واستخدام التقنية Voting_barمهارا ت  التدريس بين التعليم الورقي واستخدام التقنية Vote_lcap 
محمد مصطفى
مهارا ت  التدريس بين التعليم الورقي واستخدام التقنية Vote_rcapمهارا ت  التدريس بين التعليم الورقي واستخدام التقنية Voting_barمهارا ت  التدريس بين التعليم الورقي واستخدام التقنية Vote_lcap 
الساعة والتاريخ
عدد زوار المنتدى

.: عدد زوار المنتدى :.

رؤية المدرسة

رؤيتنا إعداد طالبات متفوقات علميا يتسمن بالانتماء والوعى الدينى والصحى ومواكبة التطور فى ظل المشاركة المجتمعية

رسالة المدرسة

رسالة المدرسة : تسعى مدرستنا إلى :- التسلح بالعلم والاستفادة من التكنولوجيا الحديثة – تنمية روح التنافس للوصول إلى التميز – تأصيل روح المواطنة والانتماء – غرس الوازع الدينى والأخلاقى – توعية الطالبات صحيا وبدنيا – تنمية مهارات العمل الجماعى واتخاذ القرار - ربط المدرسة بالبيئة المحيطة والمجتمع

راديو القرآن الكريم
ميثاق شرف الطالبات

ميثاق شرف الطالبات : - أحرص أن أكون طالبة بمدرسه الزرقا الإعدادية بنات على نيل حقى فى تلقى تعليم جيد متميز ورعاية متكاملة وان أتمتع بممارسه الأنشطة المدرسية وذلك مقابل أداء ما على من واجبات تجاه مدرستى وان أحترم نظم المدرسة وقواعد السلوك القويم والتمسك بالأخلاق والقيم النبيلة ونتعهد نحن طالبات مدرسه الزرقا الإعدادية بنات بالآتى: • الالتزام بالأخلاقيات والسلوكيات. • الالتزام بقوانين الإدارة المدرسية . • الالتزام بأداء الواجبات داخل الفصل المدرسى. • الحرص على الحضور فى الميعاد يوميا بانتظام للمدرسة. • متابعه المدرسين داخل الفصل فى كل ما يوصون أو يقومون به والحرص الدائم على التفوق. • الالتزام بدفع المصروفات الدراسية ومساعده الزميلات الغير قادرات. • الحرص على تحقيق المشاركة الفعالة والأداء المتميز. • الالتزام بآداب الحديث مع السادة المدرسين والإدارة المدرسية. • الاهتمام بإحضار الأدوات المدرسية وبخاصة الكتب المدرسية. • المشاركة فى جميع الأنشطة المدرسية والحرص على التفوق فيها. • المساهمة فى حضور المسابقات التى تعقد داخل أو خارج المدرسة. • الحرص التام على نظافة المدرسة والمحافظة على ما تم انجازه داخلها. • المشاركة فى مجموعات التقوية داخل المدرسة من اجل الارتفاع بالمستوى الدراسى. • الحرص على عقد الندوات فى التوعية المجتمعية والدينية والصحية . • الالتزام بالتقويم الذاتى من اجل النهوض بالمستوى وتحسينه.


 

 مهارا ت التدريس بين التعليم الورقي واستخدام التقنية

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
لولا
Admin
لولا


عدد المساهمات : 870
نقاط : 1789
السٌّمعَة : 2
تاريخ التسجيل : 06/07/2009

مهارا ت  التدريس بين التعليم الورقي واستخدام التقنية Empty
مُساهمةموضوع: مهارا ت التدريس بين التعليم الورقي واستخدام التقنية   مهارا ت  التدريس بين التعليم الورقي واستخدام التقنية Empty2/11/2009, 8:31 pm

تعد مهنة التدريس على اختلاف المراحل الدراسية والتخصصات إحدى المهن التي لها نصيب الأسد من حيث الجانب الكمي على مستوى العالم، فالمعلمون يشكلون شريحة كبرى من الكادر الوظيفي عبر المجتمعات المختلفة, وسواء كان المجتمع متخلفا أو متحضرا إلا أن التدريس هو من المهن القديمة التي تطورت من شكلها البسيط إلى ما يظهر عبر السنوات بصورة أحدث إلا أن المعلم الحقيقي ليس من يلقي بالمادة الدراسية على طلابه وكأن الأمر لا يتجاوز الاعتقاد السطحي بأداء الواجب ولكن مفهوم المعلم على مستوى العالم يتضمن في أول مقوماته وجود المهارة العالية في الأداء من حيث الارتفاع الأمثل لمعدل القدرة على إيصال المعلومة كما هي علميا على أن يكون أسلوبه بسيطا وشيقا، حيث يستطيع فعلا أن يحظى بانتباه أكبر عدد من الطلاب الذين أمامه, الأمر الذي من شأنه أن يرفع من المستوى التعليمي للطلاب, ولكن تلك المهارات الفنية في الاتصال تنبعث عبر قنوات متعددة لعل أولها شخصية المعلم ولكن من جانب آخر هناك أمر مهم ربما لا يعترف به كثير من المعلمين والمعلمات ألا وهو استخدام وسائل التقنية الحديثة في إيصال المعلومة، حيث إن عددا غير بسيط منهم ما زالوا يبالغون في استخدام الوسيلة الورقية التي تفتقد أي تعامل مع عقلية الطالب في العصر الحديث، فعلى سبيل المثال نجد أن الطفل في الصف الأول الابتدائي لديه القدرة على التعامل مع أبجديات الحاسب الآلي, بل إننا لو نظرنا إلى التفكير المنطقي لهذا الطفل ذهنيا لوجدنا فعلا الفروق الحقيقية في التعامل مع الأحداث تزامنا مع ما يفرضه العصر من استراتيجيات منطقية حديثة، فطفل الصف الأول قبل عشر سنوات لا يقارن بطفل في مرحلته العمرية نفسها في الوقت الحاضر, ومع ذلك يتوقف الزمن عند الرصيد الورقي الهائل الذي يفرضه كثير من المعلمين على طلابهم وكأنهم يتحدثون بلغة غير اللغة التي لا بد أن يخاطبوا بها الطلاب، أعتقد أننا لا بد أن نمحو من يوميات المعلم مصطلح دفتر التحضير, ونتعامل بتقنية التحضير عبر الحاسب والطرق الحديثة التي تظل المصدر الوحيد لإشباع الطموح العلمي، فلم نعد أيضا في حاجة إلى لوحات العرض الورقي التي أكل الزمن عليها وشرب إننا في حاجة إلى استبدالها بالأفلام الوثائقية والبرامج الحديثة التي تتناول جوانب المقررات الدراسية بجانب فكري واع, وليس ذلك فحسب بل إن هناك كثيرين من المعلمين يفتقدون الجانب الثقافي للمعلومة التي يقدمونها فهم لا يمثلون سوى مصدر لتكرار المعلومة المنهجية فقط دون البحث عن أي جذور لها, ولكن في النهاية حتى إن كانت هناك رقابة خارجية كمكاتب التعليم المسؤولة عن تقييم المعلمين إلا أن الأمر كله ينصب في مدى الشعور بالمسؤولية الفعلية لأهمية العمل الذي يقوم به الفرد وما يمليه عليه ضميره في محاولة الاستفادة من المتغيرات الحديثة في تقديم الأفضل.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
مهارا ت التدريس بين التعليم الورقي واستخدام التقنية
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» انماط التدريس وفقا للعلاقة المتبادلة بين اساليب التدريس واساليب التعلم !!
» مفهوم انماط التدريس!!
» 101 فكرة لبداية رائعة في التدريس

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات مدرسة الزرقا الإعدادية بنات :: المنتدى العام-
انتقل الى: