منتديات مدرسة الزرقا الإعدادية بنات
منتدى مدرسة الزرقا الإعدادية بنات بإدارة الزرقا التعليمية
عزيزى الزائر / عزيزتى الزائرة
معايير ونواتج التعلم للصف الاول الاعدادى 2009/2010 الجزء الاول تاريخ 23g




منتديات مدرسة الزرقا الإعدادية بنات
منتدى مدرسة الزرقا الإعدادية بنات بإدارة الزرقا التعليمية
عزيزى الزائر / عزيزتى الزائرة
معايير ونواتج التعلم للصف الاول الاعدادى 2009/2010 الجزء الاول تاريخ 23g




منتديات مدرسة الزرقا الإعدادية بنات
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


منتدى يخدم الطالبات والمجتمع المحلى
 
الرئيسيةرؤية المدرسة ورأحدث الصورالتسجيلدخول
مواضيع مماثلة
المواضيع الأخيرة
» خطة التطوير وضمان الجودة فى مجال المتعلم خلال العام الدراسى 2014 /2015
معايير ونواتج التعلم للصف الاول الاعدادى 2009/2010 الجزء الاول تاريخ Empty8/12/2014, 7:18 am من طرف مصطفى يونس

» خطة التطوير وضمان الجودة فى مجال توكيد الجودة والمسالة خلال العام الدراسى 2014 /2015
معايير ونواتج التعلم للصف الاول الاعدادى 2009/2010 الجزء الاول تاريخ Empty8/12/2014, 7:15 am من طرف مصطفى يونس

» خطة التطوير وضمان الجودة فى مجال المشاركة المجتمعية خلال العام الدراسى 2014 /2015
معايير ونواتج التعلم للصف الاول الاعدادى 2009/2010 الجزء الاول تاريخ Empty8/12/2014, 7:12 am من طرف مصطفى يونس

» خطة التطوير وضمان الجودة فى مجال الموارد البشرية والماديو خلال العام الدراسى 2014 /2015
معايير ونواتج التعلم للصف الاول الاعدادى 2009/2010 الجزء الاول تاريخ Empty8/12/2014, 7:08 am من طرف مصطفى يونس

» نظرة شاملة لفاعلية المؤسسة للعام الدراسى 2014/2015
معايير ونواتج التعلم للصف الاول الاعدادى 2009/2010 الجزء الاول تاريخ Empty8/12/2014, 7:04 am من طرف مصطفى يونس

» السياق المؤسسى خلال العام الدراسى 2014/2015
معايير ونواتج التعلم للصف الاول الاعدادى 2009/2010 الجزء الاول تاريخ Empty8/12/2014, 7:00 am من طرف مصطفى يونس

» نقاط القوة والضعف فى مجال الفاعلية التعليمية
معايير ونواتج التعلم للصف الاول الاعدادى 2009/2010 الجزء الاول تاريخ Empty8/12/2014, 6:42 am من طرف مصطفى يونس

» نتائج التقييم الذاتى فى مجال المناخ خلال العام الدراسى 2014/2015
معايير ونواتج التعلم للصف الاول الاعدادى 2009/2010 الجزء الاول تاريخ Empty8/12/2014, 6:36 am من طرف مصطفى يونس

» نتائج التقييم الذاتى فى مجال المنهج خلال العام الدراسى 2014/2015
معايير ونواتج التعلم للصف الاول الاعدادى 2009/2010 الجزء الاول تاريخ Empty8/12/2014, 6:29 am من طرف مصطفى يونس

» نتائج التقييم الذاتى فى مجال المعلم خلال العام الدراسى 2014/2015
معايير ونواتج التعلم للصف الاول الاعدادى 2009/2010 الجزء الاول تاريخ Empty7/12/2014, 11:18 pm من طرف مصطفى يونس

» نتائج التقييم الذاتى فى مجال االمتعلم خلال العام الدراسى 2014/2015
معايير ونواتج التعلم للصف الاول الاعدادى 2009/2010 الجزء الاول تاريخ Empty7/12/2014, 2:32 pm من طرف مصطفى يونس

» مقترحات لخطط ضمان الجودة للعام الدرسى 2014/2015
معايير ونواتج التعلم للصف الاول الاعدادى 2009/2010 الجزء الاول تاريخ Empty7/12/2014, 2:27 pm من طرف مصطفى يونس

» نقاط القوة والضعف فى مجال القدرة المؤسسية
معايير ونواتج التعلم للصف الاول الاعدادى 2009/2010 الجزء الاول تاريخ Empty7/12/2014, 7:24 am من طرف مصطفى يونس

» نتائج التقييم الذاتى فى مجال ضمان الجودة والمسالة خلال العام الدراسى 2014/2015
معايير ونواتج التعلم للصف الاول الاعدادى 2009/2010 الجزء الاول تاريخ Empty7/12/2014, 7:15 am من طرف مصطفى يونس

» نتائج التقييم الذاتى فى مجال المشاركة المجتمعية خلال العام الدراسى 2014/2015
معايير ونواتج التعلم للصف الاول الاعدادى 2009/2010 الجزء الاول تاريخ Empty7/12/2014, 7:11 am من طرف مصطفى يونس

» نتائج التقييم الذاتى فى مجال الموارد البشرية والمادية خلال العام الدراسى 2014/2015
معايير ونواتج التعلم للصف الاول الاعدادى 2009/2010 الجزء الاول تاريخ Empty7/12/2014, 7:06 am من طرف مصطفى يونس

» نتائج التقييم الذاتى فى مجال القيادة والحوكمة خلال العام الدراسى 2014/2015
معايير ونواتج التعلم للصف الاول الاعدادى 2009/2010 الجزء الاول تاريخ Empty7/12/2014, 7:02 am من طرف مصطفى يونس

» نتائج التقييم الذاتى فى مجال الرؤية الرسالة خلال العام الدراسى 2014/2015
معايير ونواتج التعلم للصف الاول الاعدادى 2009/2010 الجزء الاول تاريخ Empty7/12/2014, 6:58 am من طرف مصطفى يونس

» أدوات جمع البيانات خلال العام الدراسى 2015/2014
معايير ونواتج التعلم للصف الاول الاعدادى 2009/2010 الجزء الاول تاريخ Empty7/12/2014, 6:55 am من طرف مصطفى يونس

» خطة دراسة التقييم الذاتى للعام الدراسى 2014/2015
معايير ونواتج التعلم للصف الاول الاعدادى 2009/2010 الجزء الاول تاريخ Empty7/12/2014, 6:48 am من طرف مصطفى يونس

بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
مكتبة الصور
معايير ونواتج التعلم للصف الاول الاعدادى 2009/2010 الجزء الاول تاريخ Empty
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
عبد العليم غزي
معايير ونواتج التعلم للصف الاول الاعدادى 2009/2010 الجزء الاول تاريخ Vote_rcapمعايير ونواتج التعلم للصف الاول الاعدادى 2009/2010 الجزء الاول تاريخ Voting_barمعايير ونواتج التعلم للصف الاول الاعدادى 2009/2010 الجزء الاول تاريخ Vote_lcap 
مصطفى يونس
معايير ونواتج التعلم للصف الاول الاعدادى 2009/2010 الجزء الاول تاريخ Vote_rcapمعايير ونواتج التعلم للصف الاول الاعدادى 2009/2010 الجزء الاول تاريخ Voting_barمعايير ونواتج التعلم للصف الاول الاعدادى 2009/2010 الجزء الاول تاريخ Vote_lcap 
د/آلاء ناصف
معايير ونواتج التعلم للصف الاول الاعدادى 2009/2010 الجزء الاول تاريخ Vote_rcapمعايير ونواتج التعلم للصف الاول الاعدادى 2009/2010 الجزء الاول تاريخ Voting_barمعايير ونواتج التعلم للصف الاول الاعدادى 2009/2010 الجزء الاول تاريخ Vote_lcap 
لولا
معايير ونواتج التعلم للصف الاول الاعدادى 2009/2010 الجزء الاول تاريخ Vote_rcapمعايير ونواتج التعلم للصف الاول الاعدادى 2009/2010 الجزء الاول تاريخ Voting_barمعايير ونواتج التعلم للصف الاول الاعدادى 2009/2010 الجزء الاول تاريخ Vote_lcap 
رانيا غزى
معايير ونواتج التعلم للصف الاول الاعدادى 2009/2010 الجزء الاول تاريخ Vote_rcapمعايير ونواتج التعلم للصف الاول الاعدادى 2009/2010 الجزء الاول تاريخ Voting_barمعايير ونواتج التعلم للصف الاول الاعدادى 2009/2010 الجزء الاول تاريخ Vote_lcap 
فوزي الحديدي
معايير ونواتج التعلم للصف الاول الاعدادى 2009/2010 الجزء الاول تاريخ Vote_rcapمعايير ونواتج التعلم للصف الاول الاعدادى 2009/2010 الجزء الاول تاريخ Voting_barمعايير ونواتج التعلم للصف الاول الاعدادى 2009/2010 الجزء الاول تاريخ Vote_lcap 
لوليتا غزى
معايير ونواتج التعلم للصف الاول الاعدادى 2009/2010 الجزء الاول تاريخ Vote_rcapمعايير ونواتج التعلم للصف الاول الاعدادى 2009/2010 الجزء الاول تاريخ Voting_barمعايير ونواتج التعلم للصف الاول الاعدادى 2009/2010 الجزء الاول تاريخ Vote_lcap 
dina ghaly
معايير ونواتج التعلم للصف الاول الاعدادى 2009/2010 الجزء الاول تاريخ Vote_rcapمعايير ونواتج التعلم للصف الاول الاعدادى 2009/2010 الجزء الاول تاريخ Voting_barمعايير ونواتج التعلم للصف الاول الاعدادى 2009/2010 الجزء الاول تاريخ Vote_lcap 
menna elmghraby
معايير ونواتج التعلم للصف الاول الاعدادى 2009/2010 الجزء الاول تاريخ Vote_rcapمعايير ونواتج التعلم للصف الاول الاعدادى 2009/2010 الجزء الاول تاريخ Voting_barمعايير ونواتج التعلم للصف الاول الاعدادى 2009/2010 الجزء الاول تاريخ Vote_lcap 
محمد مصطفى
معايير ونواتج التعلم للصف الاول الاعدادى 2009/2010 الجزء الاول تاريخ Vote_rcapمعايير ونواتج التعلم للصف الاول الاعدادى 2009/2010 الجزء الاول تاريخ Voting_barمعايير ونواتج التعلم للصف الاول الاعدادى 2009/2010 الجزء الاول تاريخ Vote_lcap 
الساعة والتاريخ
عدد زوار المنتدى

.: عدد زوار المنتدى :.

رؤية المدرسة

رؤيتنا إعداد طالبات متفوقات علميا يتسمن بالانتماء والوعى الدينى والصحى ومواكبة التطور فى ظل المشاركة المجتمعية

رسالة المدرسة

رسالة المدرسة : تسعى مدرستنا إلى :- التسلح بالعلم والاستفادة من التكنولوجيا الحديثة – تنمية روح التنافس للوصول إلى التميز – تأصيل روح المواطنة والانتماء – غرس الوازع الدينى والأخلاقى – توعية الطالبات صحيا وبدنيا – تنمية مهارات العمل الجماعى واتخاذ القرار - ربط المدرسة بالبيئة المحيطة والمجتمع

راديو القرآن الكريم
ميثاق شرف الطالبات

ميثاق شرف الطالبات : - أحرص أن أكون طالبة بمدرسه الزرقا الإعدادية بنات على نيل حقى فى تلقى تعليم جيد متميز ورعاية متكاملة وان أتمتع بممارسه الأنشطة المدرسية وذلك مقابل أداء ما على من واجبات تجاه مدرستى وان أحترم نظم المدرسة وقواعد السلوك القويم والتمسك بالأخلاق والقيم النبيلة ونتعهد نحن طالبات مدرسه الزرقا الإعدادية بنات بالآتى: • الالتزام بالأخلاقيات والسلوكيات. • الالتزام بقوانين الإدارة المدرسية . • الالتزام بأداء الواجبات داخل الفصل المدرسى. • الحرص على الحضور فى الميعاد يوميا بانتظام للمدرسة. • متابعه المدرسين داخل الفصل فى كل ما يوصون أو يقومون به والحرص الدائم على التفوق. • الالتزام بدفع المصروفات الدراسية ومساعده الزميلات الغير قادرات. • الحرص على تحقيق المشاركة الفعالة والأداء المتميز. • الالتزام بآداب الحديث مع السادة المدرسين والإدارة المدرسية. • الاهتمام بإحضار الأدوات المدرسية وبخاصة الكتب المدرسية. • المشاركة فى جميع الأنشطة المدرسية والحرص على التفوق فيها. • المساهمة فى حضور المسابقات التى تعقد داخل أو خارج المدرسة. • الحرص التام على نظافة المدرسة والمحافظة على ما تم انجازه داخلها. • المشاركة فى مجموعات التقوية داخل المدرسة من اجل الارتفاع بالمستوى الدراسى. • الحرص على عقد الندوات فى التوعية المجتمعية والدينية والصحية . • الالتزام بالتقويم الذاتى من اجل النهوض بالمستوى وتحسينه.


 

 معايير ونواتج التعلم للصف الاول الاعدادى 2009/2010 الجزء الاول تاريخ

اذهب الى الأسفل 
3 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
طارق منير

طارق منير


عدد المساهمات : 92
نقاط : 181
السٌّمعَة : 5
تاريخ التسجيل : 21/10/2009

معايير ونواتج التعلم للصف الاول الاعدادى 2009/2010 الجزء الاول تاريخ Empty
مُساهمةموضوع: معايير ونواتج التعلم للصف الاول الاعدادى 2009/2010 الجزء الاول تاريخ   معايير ونواتج التعلم للصف الاول الاعدادى 2009/2010 الجزء الاول تاريخ Empty10/11/2009, 10:06 pm

ثانياً : التاريخ

المجال الأول : التفكير التاريخى .

المعيار الأول: تعرف الأحداث التاريخية وفقا لتسلسلها الزمني


نواتج التعلم(المؤشرات والممارسات )
محتوى المنهج الحالى
استراتيجيات التعليم والتعلم
الأنشطة التعليمية
أساليب التقويم
أدلة وشواهد

- يعدد مظاهر الحضارة الفرعونية في مصر القديمة مثل الحياة (السياسية – الاقتصادية ..........إلخ ) .

- يتعرف ملامح النظام السياسى فى كل من الدول التالية ( القديمة – الوسطى – الحديثة ) .

- يستخلص الدروس المستفادة من سقوط الدول التالية ( القديمة – الوسطى – الحديثة ) .

- يقدر دور المرأة فى مصر الفرعونية ( كأم – كملكة )



- يقارن بين ملوك الدولة ( القديمة – الوسطى - الحديثة ) من حيث مدة الحكم وإنجازات كل منهم

- يفرق بين مركز مصر الثقافي والعلمي في عصر البطالمة والرومان من حيث أهم العلماء – العلوم – تأسيس دور العلم " جامعة ومكتبة الإسكندرية "

- يقدر دور العلم والعلماء بالنهوض بالمجتمع المصرى عبر العصور

- يستخلص من خلال دراسته للحياة الاقتصادية أهمية العمل فى بناء مصر القديمة .

- يتتبع مراحل التطور الحضاري التى طرأت على المجتمع المصرى عبر العصور

- يتعرف ملامح السياسة الخارجية بمصر القديمة عبر العصور.

- يقدر أهمية التفاعل الحضاري بين مصر وغيرهها من الدول الأخري

- يستخلص بعض مبادىء حقوق ( الإنسان – الطفل – المرأة ) من خلال دراسته للحياة الاجتماعية فى مصر الفرعونية .

- يستخلص بعض القيم التى يتضمنها الأدب المصرى القديم مثل ( الولاء والانتماء – التعاون – الصدق – الإخلاص – الأمانة ....... )

عصر بناة الأهرامات/مظاهر الحضارة القديمة .

الحياة السياسية في الحضارة المصرية القديمة.

الملك أوسر كاف/عصر الاضمحلال الأسرات (15-17)/عصر المجد الحربي

أشهرملوك الدولة الحديثة (حتشبسوت- كليوباترا-أياح حتب ).

- عصر بناة الأهرامات/عصر الرخاء الاقتصادي/عصر المجد الحربي.

-الاسكندروغزو مصر/جولة فى حياة المصرة القديم (الحياة الاجتماعية)



- مجالات إبداع المصرى القديم

- مجالات الحياة الاقتصادية



- التدرج نحو الوحدة السياسية/

- جولة فى حياة المصرى القديم(الحياة الاجتماعية)

- ملامح الحياة الثقافية والفكرية/مجالات إبداع المصرى

- أشهر ملوك الدولة الحديثة(رمسيس الثانى)/

الدراسة الميدانية





استراتيجيه المتشابهات







لعب الدور







التعلم بالاكتشاف









المناقشة



المدخل القصصى

- يكتب تقريراً مبسطاً عن (مظاهر الحضارة الفرعونية فى المجالات المختلفة- وعوامل تفكك وسقوط الدول- وانجازات المرأة عبر العصور) .

-يجمع صور عن( مظاهر الحضارة الفرعونية فى مجال التشييد والعمارة- أهم الشخصيات التاريخية وانجازاتها ويرتبها فى سياقها الزمنى - الأسلحة فى الفترات المختلفة ) .

- يكتب بحث قصير عن أهمية ودور مكتبة الإسكندرية فى نشر الثقافة عبر العصورالتاريخية .

-يكتب تقرير مبسطاً حول الحياة الثقافية فى الحضارة المصرية .

أسئلة تقيس

- مهارات التفكير:

-الناقد

-التاريخي

-الإبداعي

مثل تفسير أسباب تعدد مظاهر الحضارة الفرعونية



- الجانب الوجداني مثل رأى التلاميذ فى التفاعل الحضارى بين مصر وغيرها من الدول

- كراسات التلميذ يتم فيه الإجابة على أسئلة الدروس والوحدات





- دفتر تحضير المعلم



- ملف انجاز التلاميذ الذي يتضمن انجازاتهم من أنشطة وأبحاث وتقارير وصوروأوراق امتحانيه
المعيار الثانى: تفسير وتحليل الأحداث

نواتج التعلم
(المؤشرات والممارسات )
محتوى المنهج الحالى
استراتيجيات التعليم والتعلم
الأنشطة التعليمية
أساليب التقويم
أدلة وشواهد

- يستنتج عوامل قيام الحضارة علي أرض مصر.

- يفسر أسباب ( اهتمام المصري القديم ببناء الأهرامات - انقسام الإمبراطورية الرومانية - تعدد الآلهة في مصر القديمة – تحقيق الوحدة بين شطرى البلاد) .

- يقارن بين عصر الاضمحلال الأول وعصر الاضمحلال الثانى من حيث الأسباب والنتائج .

- يحدد أسباب الصراع بين البطالمة والرومان.

- يوضح كيف سيطرت روما على حوض البحر المتوسط.

- يقدر دور المصريين القدماء فى الكفاح من أجل تحرير وطنهم من سيطرة ( الهكسوس – الفرس – الرومان .......... ) .

- يقدر قيمة الحفاظ علي الهوية المصرية عبر العصور " تأثر الحضارات الأخرى بالحضارة المصرية القديمة " .

- يستخلص الدروس المستفادة من ( نشر المسيحية فى مصر – توحيد البلاد - حفر قناة سيزوستريس) .

- يتعرف أهم الصعوبات التى واجهت نشر المسيحية فى مصر مثل ( عصر الاضطهاد الدينى – نشأة الرهبنة ... ) .

- يصف أحوال مصر قبل وبعد وقوعها تحت سيطرة كل من ( الفرس – الإغريق – الرومان ... ) .

- يحرص على احترام العهود والمواثيق إذا ما احترمها الآخرين مثل ( عقد أول معاهدة سلام فى التاريخ ) .

- يحلل العوامل التى أدت إلى سقوط دولة البطالمة فى مصر .

- يفسر أسباب اتخاذ القرن الثالث الميلادي كبداية للحقبة القبطية في مصر.


- وحدة شعب

- خصائص الحياة الدينية- التدرج

نحو الوحدة



- خلفاء يوليوس قيصر

- العلاقات بين روما ودولة البطالمة

- أمراء الكفاح ضد الهكسوس(حرب التحرير)

- الغزو الروماني لمصر



-دوافع اعتناق المصريين للمسيحية.

- مميزات عصر الدولة الوسطى(سنوسرت الثالث)

- الاضطهاد الروماني للمسيحيين

- شهداء المسيحية

- مظاهر الحضارة أثناء حكم الرومان

- أشهر ملوك الدولة الحديثة(رمسيس الثاني)

- دولة البطالمة (أسباب انهيارها)..


الزيارات الميدانية



التدريس التبادلي







التعلم بالاكتشاف



المدخل القصصى



حل المشكلات



المناقشة







خرائط المفاهيم

- يكتب تقريراً مبسطاً عن (عوامل قيام الحضارة المصرية - عوامل إنقسام الأمبراطورية الرومانية- والشخصيات التاريخية فى الكفاح ضد الهكسوس)

- يصميم نموذج للأهرامات

- يكتب بحث قصيرعن أسباب الصراع بين البطالمة والرومان والنتائج المترتبة على هذا الصراع

- يرسم خريطة توضح عليها( الغزو الرومانى -وموقع قناة سيزوستريس)

- يصمم البوماً عن الأسلحةالمصرية القديمة .

- يصمم سجلاً لأهم الكنائس في مصر.



-يرسم خريطة معرفية توضح المراحل التى مرت بها دولة البطالمة

أسئلة تقيس

- مهارات التفكير:

-الناقد

-التاريخي

-الإبداعي

مثل تفسير أسباب اهتمام المصريين ببناء الأهرامات



- الجانب الوجداني مثل رأى التلاميذ فى أهميه احترام العهود والمواثيق.

- كراسات التلميذ يتم فيه الإجابة على أسئلة الدروس والوحدات





- دفتر تحضير المعلم



- ملف انجاز التلاميذ الذي يتضمن انجازاتهم من أنشطة وأبحاث وتقارير وصوروأوراق امتحانيه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مصطفى يونس
Admin
مصطفى يونس


عدد المساهمات : 1695
نقاط : 3318
السٌّمعَة : 19
تاريخ التسجيل : 06/05/2009
العمر : 48
الموقع : bnatelzarka.yoo7.com

معايير ونواتج التعلم للصف الاول الاعدادى 2009/2010 الجزء الاول تاريخ Empty
مُساهمةموضوع: رد: معايير ونواتج التعلم للصف الاول الاعدادى 2009/2010 الجزء الاول تاريخ   معايير ونواتج التعلم للصف الاول الاعدادى 2009/2010 الجزء الاول تاريخ Empty11/11/2009, 6:44 am

معايير ونواتج التعلم للصف الاول الاعدادى 2009/2010 الجزء الاول تاريخ 062373c4eec

معايير ونواتج التعلم للصف الاول الاعدادى 2009/2010 الجزء الاول تاريخ C477a6fch22ese1
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://bnatelzarka.yoo7.com
لولا
Admin
لولا


عدد المساهمات : 870
نقاط : 1789
السٌّمعَة : 2
تاريخ التسجيل : 06/07/2009

معايير ونواتج التعلم للصف الاول الاعدادى 2009/2010 الجزء الاول تاريخ Empty
مُساهمةموضوع: رد: معايير ونواتج التعلم للصف الاول الاعدادى 2009/2010 الجزء الاول تاريخ   معايير ونواتج التعلم للصف الاول الاعدادى 2009/2010 الجزء الاول تاريخ Empty11/11/2009, 6:51 am

معايير ونواتج التعلم للصف الاول الاعدادى 2009/2010 الجزء الاول تاريخ 10b57e9512

معايير ونواتج التعلم للصف الاول الاعدادى 2009/2010 الجزء الاول تاريخ 16999219
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
معايير ونواتج التعلم للصف الاول الاعدادى 2009/2010 الجزء الاول تاريخ
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» معايير ونواتج التعلم للصف الاول الاعدادى 2009/2010 الجزء الثانى تاريخ
» معايير ونواتج التعلم للصف الاول الاعدادى 2009/2010 الجزء الاول التربية الوطنية
» معايير ونواتج التعلم للصف الاول الاعدادى 2009/2010 الجزء الثالث

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات مدرسة الزرقا الإعدادية بنات :: المواد الدراسية :: الصف الأول :: الدراسات-
انتقل الى: