منتديات مدرسة الزرقا الإعدادية بنات
منتدى مدرسة الزرقا الإعدادية بنات بإدارة الزرقا التعليمية
عزيزى الزائر / عزيزتى الزائرة
نواتج التعلم لمادة الرياضيات (الصف الأول الإعدادى) 2009 / 2010 م 3 23g




منتديات مدرسة الزرقا الإعدادية بنات
منتدى مدرسة الزرقا الإعدادية بنات بإدارة الزرقا التعليمية
عزيزى الزائر / عزيزتى الزائرة
نواتج التعلم لمادة الرياضيات (الصف الأول الإعدادى) 2009 / 2010 م 3 23g




منتديات مدرسة الزرقا الإعدادية بنات
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


منتدى يخدم الطالبات والمجتمع المحلى
 
الرئيسيةرؤية المدرسة ورأحدث الصورالتسجيلدخول
مواضيع مماثلة
المواضيع الأخيرة
» خطة التطوير وضمان الجودة فى مجال المتعلم خلال العام الدراسى 2014 /2015
نواتج التعلم لمادة الرياضيات (الصف الأول الإعدادى) 2009 / 2010 م 3 Empty8/12/2014, 7:18 am من طرف مصطفى يونس

» خطة التطوير وضمان الجودة فى مجال توكيد الجودة والمسالة خلال العام الدراسى 2014 /2015
نواتج التعلم لمادة الرياضيات (الصف الأول الإعدادى) 2009 / 2010 م 3 Empty8/12/2014, 7:15 am من طرف مصطفى يونس

» خطة التطوير وضمان الجودة فى مجال المشاركة المجتمعية خلال العام الدراسى 2014 /2015
نواتج التعلم لمادة الرياضيات (الصف الأول الإعدادى) 2009 / 2010 م 3 Empty8/12/2014, 7:12 am من طرف مصطفى يونس

» خطة التطوير وضمان الجودة فى مجال الموارد البشرية والماديو خلال العام الدراسى 2014 /2015
نواتج التعلم لمادة الرياضيات (الصف الأول الإعدادى) 2009 / 2010 م 3 Empty8/12/2014, 7:08 am من طرف مصطفى يونس

» نظرة شاملة لفاعلية المؤسسة للعام الدراسى 2014/2015
نواتج التعلم لمادة الرياضيات (الصف الأول الإعدادى) 2009 / 2010 م 3 Empty8/12/2014, 7:04 am من طرف مصطفى يونس

» السياق المؤسسى خلال العام الدراسى 2014/2015
نواتج التعلم لمادة الرياضيات (الصف الأول الإعدادى) 2009 / 2010 م 3 Empty8/12/2014, 7:00 am من طرف مصطفى يونس

» نقاط القوة والضعف فى مجال الفاعلية التعليمية
نواتج التعلم لمادة الرياضيات (الصف الأول الإعدادى) 2009 / 2010 م 3 Empty8/12/2014, 6:42 am من طرف مصطفى يونس

» نتائج التقييم الذاتى فى مجال المناخ خلال العام الدراسى 2014/2015
نواتج التعلم لمادة الرياضيات (الصف الأول الإعدادى) 2009 / 2010 م 3 Empty8/12/2014, 6:36 am من طرف مصطفى يونس

» نتائج التقييم الذاتى فى مجال المنهج خلال العام الدراسى 2014/2015
نواتج التعلم لمادة الرياضيات (الصف الأول الإعدادى) 2009 / 2010 م 3 Empty8/12/2014, 6:29 am من طرف مصطفى يونس

» نتائج التقييم الذاتى فى مجال المعلم خلال العام الدراسى 2014/2015
نواتج التعلم لمادة الرياضيات (الصف الأول الإعدادى) 2009 / 2010 م 3 Empty7/12/2014, 11:18 pm من طرف مصطفى يونس

» نتائج التقييم الذاتى فى مجال االمتعلم خلال العام الدراسى 2014/2015
نواتج التعلم لمادة الرياضيات (الصف الأول الإعدادى) 2009 / 2010 م 3 Empty7/12/2014, 2:32 pm من طرف مصطفى يونس

» مقترحات لخطط ضمان الجودة للعام الدرسى 2014/2015
نواتج التعلم لمادة الرياضيات (الصف الأول الإعدادى) 2009 / 2010 م 3 Empty7/12/2014, 2:27 pm من طرف مصطفى يونس

» نقاط القوة والضعف فى مجال القدرة المؤسسية
نواتج التعلم لمادة الرياضيات (الصف الأول الإعدادى) 2009 / 2010 م 3 Empty7/12/2014, 7:24 am من طرف مصطفى يونس

» نتائج التقييم الذاتى فى مجال ضمان الجودة والمسالة خلال العام الدراسى 2014/2015
نواتج التعلم لمادة الرياضيات (الصف الأول الإعدادى) 2009 / 2010 م 3 Empty7/12/2014, 7:15 am من طرف مصطفى يونس

» نتائج التقييم الذاتى فى مجال المشاركة المجتمعية خلال العام الدراسى 2014/2015
نواتج التعلم لمادة الرياضيات (الصف الأول الإعدادى) 2009 / 2010 م 3 Empty7/12/2014, 7:11 am من طرف مصطفى يونس

» نتائج التقييم الذاتى فى مجال الموارد البشرية والمادية خلال العام الدراسى 2014/2015
نواتج التعلم لمادة الرياضيات (الصف الأول الإعدادى) 2009 / 2010 م 3 Empty7/12/2014, 7:06 am من طرف مصطفى يونس

» نتائج التقييم الذاتى فى مجال القيادة والحوكمة خلال العام الدراسى 2014/2015
نواتج التعلم لمادة الرياضيات (الصف الأول الإعدادى) 2009 / 2010 م 3 Empty7/12/2014, 7:02 am من طرف مصطفى يونس

» نتائج التقييم الذاتى فى مجال الرؤية الرسالة خلال العام الدراسى 2014/2015
نواتج التعلم لمادة الرياضيات (الصف الأول الإعدادى) 2009 / 2010 م 3 Empty7/12/2014, 6:58 am من طرف مصطفى يونس

» أدوات جمع البيانات خلال العام الدراسى 2015/2014
نواتج التعلم لمادة الرياضيات (الصف الأول الإعدادى) 2009 / 2010 م 3 Empty7/12/2014, 6:55 am من طرف مصطفى يونس

» خطة دراسة التقييم الذاتى للعام الدراسى 2014/2015
نواتج التعلم لمادة الرياضيات (الصف الأول الإعدادى) 2009 / 2010 م 3 Empty7/12/2014, 6:48 am من طرف مصطفى يونس

بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
مكتبة الصور
نواتج التعلم لمادة الرياضيات (الصف الأول الإعدادى) 2009 / 2010 م 3 Empty
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
عبد العليم غزي
نواتج التعلم لمادة الرياضيات (الصف الأول الإعدادى) 2009 / 2010 م 3 Vote_rcapنواتج التعلم لمادة الرياضيات (الصف الأول الإعدادى) 2009 / 2010 م 3 Voting_barنواتج التعلم لمادة الرياضيات (الصف الأول الإعدادى) 2009 / 2010 م 3 Vote_lcap 
مصطفى يونس
نواتج التعلم لمادة الرياضيات (الصف الأول الإعدادى) 2009 / 2010 م 3 Vote_rcapنواتج التعلم لمادة الرياضيات (الصف الأول الإعدادى) 2009 / 2010 م 3 Voting_barنواتج التعلم لمادة الرياضيات (الصف الأول الإعدادى) 2009 / 2010 م 3 Vote_lcap 
د/آلاء ناصف
نواتج التعلم لمادة الرياضيات (الصف الأول الإعدادى) 2009 / 2010 م 3 Vote_rcapنواتج التعلم لمادة الرياضيات (الصف الأول الإعدادى) 2009 / 2010 م 3 Voting_barنواتج التعلم لمادة الرياضيات (الصف الأول الإعدادى) 2009 / 2010 م 3 Vote_lcap 
لولا
نواتج التعلم لمادة الرياضيات (الصف الأول الإعدادى) 2009 / 2010 م 3 Vote_rcapنواتج التعلم لمادة الرياضيات (الصف الأول الإعدادى) 2009 / 2010 م 3 Voting_barنواتج التعلم لمادة الرياضيات (الصف الأول الإعدادى) 2009 / 2010 م 3 Vote_lcap 
رانيا غزى
نواتج التعلم لمادة الرياضيات (الصف الأول الإعدادى) 2009 / 2010 م 3 Vote_rcapنواتج التعلم لمادة الرياضيات (الصف الأول الإعدادى) 2009 / 2010 م 3 Voting_barنواتج التعلم لمادة الرياضيات (الصف الأول الإعدادى) 2009 / 2010 م 3 Vote_lcap 
فوزي الحديدي
نواتج التعلم لمادة الرياضيات (الصف الأول الإعدادى) 2009 / 2010 م 3 Vote_rcapنواتج التعلم لمادة الرياضيات (الصف الأول الإعدادى) 2009 / 2010 م 3 Voting_barنواتج التعلم لمادة الرياضيات (الصف الأول الإعدادى) 2009 / 2010 م 3 Vote_lcap 
لوليتا غزى
نواتج التعلم لمادة الرياضيات (الصف الأول الإعدادى) 2009 / 2010 م 3 Vote_rcapنواتج التعلم لمادة الرياضيات (الصف الأول الإعدادى) 2009 / 2010 م 3 Voting_barنواتج التعلم لمادة الرياضيات (الصف الأول الإعدادى) 2009 / 2010 م 3 Vote_lcap 
dina ghaly
نواتج التعلم لمادة الرياضيات (الصف الأول الإعدادى) 2009 / 2010 م 3 Vote_rcapنواتج التعلم لمادة الرياضيات (الصف الأول الإعدادى) 2009 / 2010 م 3 Voting_barنواتج التعلم لمادة الرياضيات (الصف الأول الإعدادى) 2009 / 2010 م 3 Vote_lcap 
menna elmghraby
نواتج التعلم لمادة الرياضيات (الصف الأول الإعدادى) 2009 / 2010 م 3 Vote_rcapنواتج التعلم لمادة الرياضيات (الصف الأول الإعدادى) 2009 / 2010 م 3 Voting_barنواتج التعلم لمادة الرياضيات (الصف الأول الإعدادى) 2009 / 2010 م 3 Vote_lcap 
محمد مصطفى
نواتج التعلم لمادة الرياضيات (الصف الأول الإعدادى) 2009 / 2010 م 3 Vote_rcapنواتج التعلم لمادة الرياضيات (الصف الأول الإعدادى) 2009 / 2010 م 3 Voting_barنواتج التعلم لمادة الرياضيات (الصف الأول الإعدادى) 2009 / 2010 م 3 Vote_lcap 
الساعة والتاريخ
عدد زوار المنتدى

.: عدد زوار المنتدى :.

رؤية المدرسة

رؤيتنا إعداد طالبات متفوقات علميا يتسمن بالانتماء والوعى الدينى والصحى ومواكبة التطور فى ظل المشاركة المجتمعية

رسالة المدرسة

رسالة المدرسة : تسعى مدرستنا إلى :- التسلح بالعلم والاستفادة من التكنولوجيا الحديثة – تنمية روح التنافس للوصول إلى التميز – تأصيل روح المواطنة والانتماء – غرس الوازع الدينى والأخلاقى – توعية الطالبات صحيا وبدنيا – تنمية مهارات العمل الجماعى واتخاذ القرار - ربط المدرسة بالبيئة المحيطة والمجتمع

راديو القرآن الكريم
ميثاق شرف الطالبات

ميثاق شرف الطالبات : - أحرص أن أكون طالبة بمدرسه الزرقا الإعدادية بنات على نيل حقى فى تلقى تعليم جيد متميز ورعاية متكاملة وان أتمتع بممارسه الأنشطة المدرسية وذلك مقابل أداء ما على من واجبات تجاه مدرستى وان أحترم نظم المدرسة وقواعد السلوك القويم والتمسك بالأخلاق والقيم النبيلة ونتعهد نحن طالبات مدرسه الزرقا الإعدادية بنات بالآتى: • الالتزام بالأخلاقيات والسلوكيات. • الالتزام بقوانين الإدارة المدرسية . • الالتزام بأداء الواجبات داخل الفصل المدرسى. • الحرص على الحضور فى الميعاد يوميا بانتظام للمدرسة. • متابعه المدرسين داخل الفصل فى كل ما يوصون أو يقومون به والحرص الدائم على التفوق. • الالتزام بدفع المصروفات الدراسية ومساعده الزميلات الغير قادرات. • الحرص على تحقيق المشاركة الفعالة والأداء المتميز. • الالتزام بآداب الحديث مع السادة المدرسين والإدارة المدرسية. • الاهتمام بإحضار الأدوات المدرسية وبخاصة الكتب المدرسية. • المشاركة فى جميع الأنشطة المدرسية والحرص على التفوق فيها. • المساهمة فى حضور المسابقات التى تعقد داخل أو خارج المدرسة. • الحرص التام على نظافة المدرسة والمحافظة على ما تم انجازه داخلها. • المشاركة فى مجموعات التقوية داخل المدرسة من اجل الارتفاع بالمستوى الدراسى. • الحرص على عقد الندوات فى التوعية المجتمعية والدينية والصحية . • الالتزام بالتقويم الذاتى من اجل النهوض بالمستوى وتحسينه.


 

 نواتج التعلم لمادة الرياضيات (الصف الأول الإعدادى) 2009 / 2010 م 3

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
طارق منير

طارق منير


عدد المساهمات : 92
نقاط : 181
السٌّمعَة : 5
تاريخ التسجيل : 21/10/2009

نواتج التعلم لمادة الرياضيات (الصف الأول الإعدادى) 2009 / 2010 م 3 Empty
مُساهمةموضوع: نواتج التعلم لمادة الرياضيات (الصف الأول الإعدادى) 2009 / 2010 م 3   نواتج التعلم لمادة الرياضيات (الصف الأول الإعدادى) 2009 / 2010 م 3 Empty11/11/2009, 10:40 pm

المجـال الثالث : الهندسة والقياس.
المعيار الأول : ينشئ أشكالاً هندسية ذات بُعدين وثلاثة أبعاد ، ويوضح خواصها ويحلل العلاقات بينها.

نواتج التعلم
(المؤشرات / الممارسات)
محتوى المنهج الحالى
استراتيجيات التعليم والتعلم
الأنشطة التعليمية
أساليب التقويم
أدلة وشواهد

(1) يتعرف مفهوم تطابق الأشكال الهندسية .

(2) يتعرف حالات تطابق مثلثين ، ويُميز بينها .

وحدة : الهندسة والقياس.
(الفصل الدراسى الأول)

· الشرح والتوضيح.

· العصف الذهنى.

· الألعاب التعليمية.

· الاكتشاف.

· حل المشكلات.

· التعلم التعاونى.


· يحل مجموعة من التمارين علىالهندسة والقياس.

· يمارس التلاميذ مجموعة من الأنشطة فى مجموعات لتعرف المفاهيم المرتبطة بالهندسة والقياس.

· يحل كل تلميذ مجموعة من التمارين بصورة فردية للتدريب على الهندسة والقياس.

· تقسيم التلاميذ فى مجموعات بحيث تتكون كل مجموعة من تلميذين ، ويطلب من كل تلميذ حل عدد من التمارين على الهندسةو القياس ، على أن يقوم زميله بتصويبها للتدريب على تعلم وتقويم الأقران ، ثم يطلب من التلاميذ تبادل الأدوار فيما بينهم ويتم ذلك تحت إشراف المعلم.

· الأسئلة الشفوية.

· الأسئلة التحريرية.

· بطاقات الملاحظة.

· اختبار نهاية الوحدة.

· متابعة أداء. التلاميذ.

· مراجعة دفتر تحضير المعلم.

· فحص كراسات التلاميذ.

· الأسئلة الشفوية.

· الملاحظة غير المُقننة.

· التمارين المطلوب حلها ، والأنشطة المطلوب تنفيذها داخل الفصل.

· التمارين المطلوب حلها ، والأنشطة المطلوب تنفيذها كواجب منزلى.

· ملف إنجاز التلميذ (نماذج للتمارين والأنشطة التى قام التلميذ بحلها مع زميله بعد أن قام بتصويبها).

· الأنشطة المختلفة التى قام بها التلميذ والمرتبطة بالهندسة والقياس.

· نتائج الاختبارات الشهرية.


المعيار الثانى : يُطبق بعض التحويلات الهندسية ويستخدمها في إثبات بعض العلاقات الرياضية.

نواتج التعلم (المؤشرات / الممارسات)
محتوى المنهج الحالى
استراتيجيات التعليم والتعلم
الأنشطة التعليمية
أساليب التقويم
أدلة وشواهد

(3) يتعرف مفهوم التحويلة الهندسية والمفاهيم الخاصة بالانعكاس والانتقال والدوران بالنسبة لنقطة وقطعة مستقيمة وشكل مستوٍ.

(4) يستنتج خواص الانعكاس والانتقال والدوران في ضوء تعريفاتها.

(5) يُجرى تحويلات هندسية (الانعكاس ، الانتقال ، الدوران) لبعض الأشكال الهندسية على المستوى الإحداثى .

(6) يستخدم برمجيات الحاسب الآلي في استكشاف نماذج لبعض التحويلات الهندسية (الانعكاس ، الانتقال ، الدوران) .

وحدة : الهندسة والقياس.
(الفصل الدراسى الثانى)

· الشرح والتوضيح.

· العصف الذهنى.

· الألعاب التعليمية.

· الاكتشاف.

· حل المشكلات.

· التعلم التعاونى.


· يحل مجموعة من التمارين على الهندسة والقياس.

· يمارس التلاميذ مجموعة من الأنشطة فى مجموعات لتعرف المفاهيم المرتبطة بالهندسة والقياس.

· يحل كل تلميذ مجموعة من التمارين بصورة فردية للتدريب على الهندسة والقياس.

· تقسيم التلاميذ فى مجموعات بحيث تتكون كل مجموعة من تلميذين ، ويطلب من كل تلميذ حل عدد من التمارين على الهندسةو القياس ، على أن يقوم زميله بتصويبها للتدريب على تعلم وتقويم الأقران ، ثم يطلب من التلاميذ تبادل الأدوار فيما بينهم ويتم ذلك تحت إشراف المعلم.

· الأسئلة الشفوية.

· الأسئلة التحريرية.

· بطاقات الملاحظة.

· اختبار نهاية الوحدة.

· متابعة أداء. التلاميذ.

· مراجعة دفتر تحضير المعلم.

· فحص كراسات التلاميذ.

· الأسئلة الشفوية.

· الملاحظة غير المُقننة.

· التمارين المطلوب حلها ، والأنشطة المطلوب تنفيذها داخل الفصل.

· التمارين المطلوب حلها ، والأنشطة المطلوب تنفيذها كواجب منزلى.

· ملف إنجاز التلميذ (نماذج للتمارين والأنشطة التى قام التلميذ بحلها مع زميله بعد أن قام بتصويبها).

· الأنشطة المختلفة التى قام بها التلميذ والمرتبطة بالهندسة والقياس.

· نتائج الاختبارات الشهرية.

المعيار الثالث : يستخدم التمثيل البصري والنمذجة الهندسية في حل بعض المشكلات الرياضية وغير الرياضية.

نواتج التعلم (المؤشرات / الممارسات)
محتوى المنهج الحالى
استراتيجيات التعليم والتعلم
الأنشطة التعليمية
أساليب التقويم
أدلة وشواهد

(7) يستخدم النمذجة الهندسية في مواقف حياتية عملية ومواد دراسية أخري مثل: الفنون والعلوم والمواد الاجتماعية .

(نواتج التعلم لمادة الرياضيات (الصف الأول الإعدادى) 2009 / 2010 م 3 Icon_cool يقوم بعمل بعض الإنشاءات الهندسية (تنصيف زاوية ، إسقاط عمود من نقطة خارج مستقيم معلوم ، ...) تحت شروط مُعينة ، ومستخدمًا أدواتٍ هندسيةٍ .

(9) يتحقق من صحة نظرية فيثاغورس عملياً .

(10) يُصمم نماذج مستوية يمكن تحويلها إلى مجسمات .

(11) يستخدم برمجيات حاسوبية في تصميم ورسم بعض الأشكال الهندسية (كلما كان ذلك ممكناً) .
-
-
-
-
-


المعيار الرابع : يستخدم البرهان والاستدلال المنطقي لإثبات نظريات الهندسة.

نواتج التعلم (المؤشرات / الممارسات)
محتوى المنهج الحالى
استراتيجيات التعليم والتعلم
الأنشطة التعليمية
أساليب التقويم
أدلة وشواهد

(12) يُثبت بالبرهان نظريات وقوانين تتعلق بالمثلثات والأشكال الرباعية مُستخدمًا خواص التوازي.

(13) يُطبق بعض النظريات الهندسية لحل مشكلات رياضية وحياتية .

(14) يستخدم تحويلات هندسية بسيطة (الانعكاس ، الانتقال ، الدوران ) في إثبات بعض النظريات الهندسية .

-
-
-
-
-
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
نواتج التعلم لمادة الرياضيات (الصف الأول الإعدادى) 2009 / 2010 م 3
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» نواتج التعلم لمادة الرياضيات (الصف الأول الإعدادى) 2009 / 2010 م 1
» نواتج التعلم لمادة الرياضيات (الصف الأول الإعدادى) 2009 / 2010 م 4
» نواتج التعلم لمادة العلوم الصف الأول الإعدادي 2009 / 2010 م 2

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات مدرسة الزرقا الإعدادية بنات :: المواد الدراسية :: الصف الأول :: الرياضيات-
انتقل الى: