منتديات مدرسة الزرقا الإعدادية بنات
منتدى مدرسة الزرقا الإعدادية بنات بإدارة الزرقا التعليمية
عزيزى الزائر / عزيزتى الزائرة
تحليل منهج الرياضيات الصف الأول 23g




منتديات مدرسة الزرقا الإعدادية بنات
منتدى مدرسة الزرقا الإعدادية بنات بإدارة الزرقا التعليمية
عزيزى الزائر / عزيزتى الزائرة
تحليل منهج الرياضيات الصف الأول 23g




منتديات مدرسة الزرقا الإعدادية بنات
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


منتدى يخدم الطالبات والمجتمع المحلى
 
الرئيسيةرؤية المدرسة ورأحدث الصورالتسجيلدخول
مواضيع مماثلة
المواضيع الأخيرة
» خطة التطوير وضمان الجودة فى مجال المتعلم خلال العام الدراسى 2014 /2015
تحليل منهج الرياضيات الصف الأول Empty8/12/2014, 7:18 am من طرف مصطفى يونس

» خطة التطوير وضمان الجودة فى مجال توكيد الجودة والمسالة خلال العام الدراسى 2014 /2015
تحليل منهج الرياضيات الصف الأول Empty8/12/2014, 7:15 am من طرف مصطفى يونس

» خطة التطوير وضمان الجودة فى مجال المشاركة المجتمعية خلال العام الدراسى 2014 /2015
تحليل منهج الرياضيات الصف الأول Empty8/12/2014, 7:12 am من طرف مصطفى يونس

» خطة التطوير وضمان الجودة فى مجال الموارد البشرية والماديو خلال العام الدراسى 2014 /2015
تحليل منهج الرياضيات الصف الأول Empty8/12/2014, 7:08 am من طرف مصطفى يونس

» نظرة شاملة لفاعلية المؤسسة للعام الدراسى 2014/2015
تحليل منهج الرياضيات الصف الأول Empty8/12/2014, 7:04 am من طرف مصطفى يونس

» السياق المؤسسى خلال العام الدراسى 2014/2015
تحليل منهج الرياضيات الصف الأول Empty8/12/2014, 7:00 am من طرف مصطفى يونس

» نقاط القوة والضعف فى مجال الفاعلية التعليمية
تحليل منهج الرياضيات الصف الأول Empty8/12/2014, 6:42 am من طرف مصطفى يونس

» نتائج التقييم الذاتى فى مجال المناخ خلال العام الدراسى 2014/2015
تحليل منهج الرياضيات الصف الأول Empty8/12/2014, 6:36 am من طرف مصطفى يونس

» نتائج التقييم الذاتى فى مجال المنهج خلال العام الدراسى 2014/2015
تحليل منهج الرياضيات الصف الأول Empty8/12/2014, 6:29 am من طرف مصطفى يونس

» نتائج التقييم الذاتى فى مجال المعلم خلال العام الدراسى 2014/2015
تحليل منهج الرياضيات الصف الأول Empty7/12/2014, 11:18 pm من طرف مصطفى يونس

» نتائج التقييم الذاتى فى مجال االمتعلم خلال العام الدراسى 2014/2015
تحليل منهج الرياضيات الصف الأول Empty7/12/2014, 2:32 pm من طرف مصطفى يونس

» مقترحات لخطط ضمان الجودة للعام الدرسى 2014/2015
تحليل منهج الرياضيات الصف الأول Empty7/12/2014, 2:27 pm من طرف مصطفى يونس

» نقاط القوة والضعف فى مجال القدرة المؤسسية
تحليل منهج الرياضيات الصف الأول Empty7/12/2014, 7:24 am من طرف مصطفى يونس

» نتائج التقييم الذاتى فى مجال ضمان الجودة والمسالة خلال العام الدراسى 2014/2015
تحليل منهج الرياضيات الصف الأول Empty7/12/2014, 7:15 am من طرف مصطفى يونس

» نتائج التقييم الذاتى فى مجال المشاركة المجتمعية خلال العام الدراسى 2014/2015
تحليل منهج الرياضيات الصف الأول Empty7/12/2014, 7:11 am من طرف مصطفى يونس

» نتائج التقييم الذاتى فى مجال الموارد البشرية والمادية خلال العام الدراسى 2014/2015
تحليل منهج الرياضيات الصف الأول Empty7/12/2014, 7:06 am من طرف مصطفى يونس

» نتائج التقييم الذاتى فى مجال القيادة والحوكمة خلال العام الدراسى 2014/2015
تحليل منهج الرياضيات الصف الأول Empty7/12/2014, 7:02 am من طرف مصطفى يونس

» نتائج التقييم الذاتى فى مجال الرؤية الرسالة خلال العام الدراسى 2014/2015
تحليل منهج الرياضيات الصف الأول Empty7/12/2014, 6:58 am من طرف مصطفى يونس

» أدوات جمع البيانات خلال العام الدراسى 2015/2014
تحليل منهج الرياضيات الصف الأول Empty7/12/2014, 6:55 am من طرف مصطفى يونس

» خطة دراسة التقييم الذاتى للعام الدراسى 2014/2015
تحليل منهج الرياضيات الصف الأول Empty7/12/2014, 6:48 am من طرف مصطفى يونس

بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
مكتبة الصور
تحليل منهج الرياضيات الصف الأول Empty
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
عبد العليم غزي
تحليل منهج الرياضيات الصف الأول Vote_rcapتحليل منهج الرياضيات الصف الأول Voting_barتحليل منهج الرياضيات الصف الأول Vote_lcap 
مصطفى يونس
تحليل منهج الرياضيات الصف الأول Vote_rcapتحليل منهج الرياضيات الصف الأول Voting_barتحليل منهج الرياضيات الصف الأول Vote_lcap 
د/آلاء ناصف
تحليل منهج الرياضيات الصف الأول Vote_rcapتحليل منهج الرياضيات الصف الأول Voting_barتحليل منهج الرياضيات الصف الأول Vote_lcap 
لولا
تحليل منهج الرياضيات الصف الأول Vote_rcapتحليل منهج الرياضيات الصف الأول Voting_barتحليل منهج الرياضيات الصف الأول Vote_lcap 
رانيا غزى
تحليل منهج الرياضيات الصف الأول Vote_rcapتحليل منهج الرياضيات الصف الأول Voting_barتحليل منهج الرياضيات الصف الأول Vote_lcap 
فوزي الحديدي
تحليل منهج الرياضيات الصف الأول Vote_rcapتحليل منهج الرياضيات الصف الأول Voting_barتحليل منهج الرياضيات الصف الأول Vote_lcap 
لوليتا غزى
تحليل منهج الرياضيات الصف الأول Vote_rcapتحليل منهج الرياضيات الصف الأول Voting_barتحليل منهج الرياضيات الصف الأول Vote_lcap 
dina ghaly
تحليل منهج الرياضيات الصف الأول Vote_rcapتحليل منهج الرياضيات الصف الأول Voting_barتحليل منهج الرياضيات الصف الأول Vote_lcap 
menna elmghraby
تحليل منهج الرياضيات الصف الأول Vote_rcapتحليل منهج الرياضيات الصف الأول Voting_barتحليل منهج الرياضيات الصف الأول Vote_lcap 
محمد مصطفى
تحليل منهج الرياضيات الصف الأول Vote_rcapتحليل منهج الرياضيات الصف الأول Voting_barتحليل منهج الرياضيات الصف الأول Vote_lcap 
الساعة والتاريخ
عدد زوار المنتدى

.: عدد زوار المنتدى :.

رؤية المدرسة

رؤيتنا إعداد طالبات متفوقات علميا يتسمن بالانتماء والوعى الدينى والصحى ومواكبة التطور فى ظل المشاركة المجتمعية

رسالة المدرسة

رسالة المدرسة : تسعى مدرستنا إلى :- التسلح بالعلم والاستفادة من التكنولوجيا الحديثة – تنمية روح التنافس للوصول إلى التميز – تأصيل روح المواطنة والانتماء – غرس الوازع الدينى والأخلاقى – توعية الطالبات صحيا وبدنيا – تنمية مهارات العمل الجماعى واتخاذ القرار - ربط المدرسة بالبيئة المحيطة والمجتمع

راديو القرآن الكريم
ميثاق شرف الطالبات

ميثاق شرف الطالبات : - أحرص أن أكون طالبة بمدرسه الزرقا الإعدادية بنات على نيل حقى فى تلقى تعليم جيد متميز ورعاية متكاملة وان أتمتع بممارسه الأنشطة المدرسية وذلك مقابل أداء ما على من واجبات تجاه مدرستى وان أحترم نظم المدرسة وقواعد السلوك القويم والتمسك بالأخلاق والقيم النبيلة ونتعهد نحن طالبات مدرسه الزرقا الإعدادية بنات بالآتى: • الالتزام بالأخلاقيات والسلوكيات. • الالتزام بقوانين الإدارة المدرسية . • الالتزام بأداء الواجبات داخل الفصل المدرسى. • الحرص على الحضور فى الميعاد يوميا بانتظام للمدرسة. • متابعه المدرسين داخل الفصل فى كل ما يوصون أو يقومون به والحرص الدائم على التفوق. • الالتزام بدفع المصروفات الدراسية ومساعده الزميلات الغير قادرات. • الحرص على تحقيق المشاركة الفعالة والأداء المتميز. • الالتزام بآداب الحديث مع السادة المدرسين والإدارة المدرسية. • الاهتمام بإحضار الأدوات المدرسية وبخاصة الكتب المدرسية. • المشاركة فى جميع الأنشطة المدرسية والحرص على التفوق فيها. • المساهمة فى حضور المسابقات التى تعقد داخل أو خارج المدرسة. • الحرص التام على نظافة المدرسة والمحافظة على ما تم انجازه داخلها. • المشاركة فى مجموعات التقوية داخل المدرسة من اجل الارتفاع بالمستوى الدراسى. • الحرص على عقد الندوات فى التوعية المجتمعية والدينية والصحية . • الالتزام بالتقويم الذاتى من اجل النهوض بالمستوى وتحسينه.


 

 تحليل منهج الرياضيات الصف الأول

اذهب الى الأسفل 
2 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
إبراهيم محمد عماشة

إبراهيم محمد عماشة


عدد المساهمات : 8
نقاط : 24
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 13/07/2009
العمر : 50

تحليل منهج الرياضيات الصف الأول Empty
مُساهمةموضوع: تحليل منهج الرياضيات الصف الأول   تحليل منهج الرياضيات الصف الأول Empty11/12/2009, 9:27 pm

تحليل
منهج الصف الأول الإعدادي لمادة الرياضيات الفصل الدراسي الأول ( الأعداد )







الوحدة

المحتوى

والزمن

مفاهيم

تعميمات

مهارات

قيم و اتجاهات

الأهداف

طرق التدريس

مصادر المعرفة

النشاط

أساليب التقويم

الوحدة الأولى:

مجموعات الأعداد

متطلبات قبلية

( المجموعات – مجموعة الأعداد الطبيعية – مجموعة الأعداد
الصحيحة )


{ فترتان ونصف }

مجموعة الأعداد النسبية

{ فترتان }

– مقارنة و ترتيب الأعداد النسبية

{ فترة }

– جمع الأعداد النسبية

{ فترتان }

- خواص الجمع

{ فترة }

– طرح الأعداد النسبية

{ فترة }

– ضرب الأعداد النسبية

{ فترة }

خواص الضرب

{ فترة }

– قسمة الأعداد النسبية

{ فترتان }

مفهوم المجموعة –

طرق التعبير عن المجموعة –

الإنتماء –

مفهوم العمليات على المجموعات ( التقاطع –
الإتحاد – الفرق – المكملة ) مفهوم مجموعة الأعداد الطبيعية – مفهوم
الأعداد الصحيحة – مفهوم القيمة المطلقة للعدد – مفهوم العدد النسبي


المجموعات والعمليات عليها – مجموعة الأعداد الصحيحة تضم الأعداد الصحيحة
الموجبة و الأعداد الصحيحة السالبة و الصفر – القيمة المطلقة للعدد هي قيمته
الموجبة – مجموعة الأعداد النسبية تضم الأعداد الصحيحة و الأعداد الطبيعية
بالإضافة إلى الكسور


تنمية مهارة التعامل مع العمليات على المجموعات – تنمية مهارة التعامل مع مجموعة الأعداد الصحيحة الموجبة و السالبة و
التمييز بينهما – التمييز بين العدد الصحيح و العدد النسبي – تنمية مهارة اجراء
العمليات المختلفة على الأعداد النسبية
( جمع – طرح – ضرب


– قسمة )

– تنمية مهارة استخدام خواص الجمع و
الضرب في ن




غرس الاتجاهات الايجابية في نفوس الطلاب نحو الرياضيات

أن يتعرف الطالب على مجموعة الأعداد
النسبية – أن يقوم بترتيب الأعداد
النسبية تصاعديا و تنازليا – أن يقارن بين أي عددين نسبيين ـــ أن يوجد ناتج جمع
أي عددين من الأعداد النسبيةــ أن يتعر ف علي خواص جمع الأعداد النسبية –ان يوجد حاصل ضرب أى
عددين من الاعداد النسبية –يستخدم خواص جمع وضرب الاعداد النسبية لتسهيل اجراء
العمليات-ان يوجد خارج قسمة اى عدد نسبى على عدد اخر




طريقة المناقشة و الحوار – طريقة
تعلم الأقران – طريقة حل المشكلات


دليل المعلم – الكمبيوتر و الانترنت
– الكتاب المدرسي


عمل لوحات مصاحبة للمادة تتضمن
قوانين جمع وطرح وضرب وقسمة الاعداد النسبية


حل مجموعة من تمارين الكتاب المدرسي
و الاختبارات الموجودة بالكتاب























تحليل
منهج الصف الأول الإعدادي لمادة الرياضيات الفصل الدراسي الأول ( الجبر )







الوحدة

المحتوى

و الزمن

مفاهيم

تعميمات

مهارات

قيم و اتجاهات

الأهداف

طرق التدريس

مصادر المعرفة

النشاط

أساليب التقويم

الوحدة الثانية

الحدود و المقادير الجبرية

الحدود و المقادير الجبرية – الحدود
المتشابهة – ضرب الحدود الجبرية و قسمتها – جمع المقادير الجبرية و طرحها – ضرب
حد جبري في مقدار جبري – ضرب المقادير الجبرية – قسمة مقدار جبري على حد جبري –
التحليل باخراج العامل المشترك الأعلى


مفهوم الحد الجبري – مفهوم المقدار
الجبري – مفهوم الحدود المتشابهة


معامل الحد الجبري هو العدد الذي
يحتوي عليه الحد – درجة الحد الجبري هي مجموع أسس العوامل الرمزية الموجودة في
الحد – الحدود المتشابهة هي التي تشترك في عواملها الرمزية بنفس الأسس – درجة
المقدار الجبري هي درجة أعلى حد من حدوده


تنمية مهارة التمييز بين الحد
الجبري و المقدار الجبري – التمييز بين معامل الحد و درجة الحد – تنمية مهارة
اجراء عمليات الجمع و الطرح على الحدود المتشابهة – تنمية مهارة اجراء عمليات
ضرب حد في حد أو ضرب حد في مقدار جبري أو ضرب مقدار في مقدار – تنمية مهارة
التحليل باخراج العامل المشترك الأعلى




غرس الاتجاهات الايجابية في
نفوس الطلاب نحو الرياضيات


أن يتعرف الطالب على مفهوم الحد
الجبري و المقدار الجبري – أن يميز بين الحدود المتشابهة و الحدود غير المتشابهة
– أن يوجد معامل و درجة أي حد – أن يوجد حاصل ضرب حد في حد و حاصل ضرب حد في
مقدار – أن يوجد ناتج ضرب مقدارين جبريين بمجرد النظر – أن يوجد ناتج جمع أو طرح
أي مقدارين جبريين – أن يوجد خارج قسمة مقدار جبري على حد جبري – أن يحلل
المقدار الجبري باخراج العامل المشترك الأعلى




طريقة المناقشة و الحوار – طريقة
تعلم الأقران – طريقة حل المشكلات


دليل المعلم – الكمبيوتر و الانترنت
– الكتاب المدرسي


عمل لوحات مصاحبة للمادة تتضمن
تعريف الحدود المتشابهة و طريقة التحليل باخراج العامل المشترك الأعلى


حل مجموعة من تمارين الكتاب المدرسي
و الاختبارات الموجودة بالكتاب














تحليل
منهج الصف الأول الإعدادي لمادة الرياضيات الفصل الدراسي الأول ( الهندسة )







الوحدة

المحتوى

مفاهيم

تعميمات

مهارات

قيم و اتجاهات

الأهداف

طرق التدريس

مصادر المعرفة

النشاط

أساليب التقويم

الوحدة الثالثة

الهندسة و القياس

القطعة المستقيمة – الخط المستقيم –
الشعاع – الزاوية – أنواع الزوايا – العلاقات بين الزوايا – انشاءات هندسية ––
التطابق – التوازى – نظرية فيثاغورث


مفهوم القطعة المستقيمة – مفهوم
المستقيم – مهوم الزاوية – مفهوم الزاويتان المتتامتان – مفهوم الزاويتان
المتكاملتان – مفهوم الزوايا المتجمعة حول نقطة – مفهوم منصف الزاوية – مفهوم
الزاويتان المتقابلتان بالرأس – مفهوم
التطابق – مفهوم التوازى


الزاويتان المتتامتان هما زاويتان
مجموع قياسهما 90º - الزاويتان المتكاملتان هما زاويتان مجموع قياسهما 180º -
مجموع قياسات الزوايا المتجمعة حول نقطة واحدة = 360º
الزويتان المتقابلتان بالرأس متساويتان فى
القياس- يتطابق المثلثان إذا وجد تناظر بين رؤوس المثلث بحيث يطابق كل عنصر من
العناصر الستة لأحدهما العنصر المناظر للآخر
- التوازي- إذا قطع مستقيم
مستقيمين متوازيين فإن كل زاويتين متبادلتين متساويتين – كل زاويتين متناظرتين
متساويتين – كل زاويتين داخلتين و في جهة واحدة من القاعدة متكاملتين نظرية
فيثاغورث في المثلث القائم الزاوية – مساحة المربع المنشأ على الوتر يساوي مجموع
مساحتي المربعين المنشأين على ضلعي القائمة





تنمية مهارة التمييز بين الزاويتين
المتتامتين و الزاويتين المتكاملتين– تنمية مهارة استخدام الأدوات الهندسية في
رسم الانشاءات الهندسية – التمييز بين الحالات الأربعة لتطابق المثلثات -


التفريق بين الزوايا المتبادلة و
المتناظرة و الداخلة – تنمية مهارة التعامل مع المثلث القائم باستخدام نظرية فيثاغورث




غرس الاتجاهات الايجابية في
نفوس الطلاب نحو الرياضيات


أن يتعرف الطالب على أهم العلاقات
بين الزوايا – أن يتعرف الطالب على أهم أنواع الزوايا أن يقوم الطالب بانشاء
منصف لزاوية معلومة أو محور تماثل لقطعة مستقيمة باستخدام الأدوات الهندسية –
يتعرف على مفهوم التطابق ويستنتج نتائج تطابق مثلثين - يتعرف مفهوم التوازي - يستنتج العلاقة بين الزوايا المتبادلة و
المتناظرة و الداخلة في حالة قطع مستقيم لمستقيمين متوازيين –– أن يطبق الطالب
نظرية فيثاغورث في ايجاد مساحة المربع المنشأ على أي ضلع من أضلاع المثلث


طريقة المناقشة و الحوار – طريقة
التعلم التعاوني – طريقة حل المشكلات


دليل المعلم – الكمبيوتر و الانترنت
– الكتاب المدرسي


عمل لوحات مصاحبة للمادة تتضمن
نظرية فيثاغورس و حالات التطابق و التوازى


حل مجموعة من تمارين الكتاب المدرسي
و الاختبارات الموجودة بالكتاب














تحليل
منهج الصف الأول الإعدادي لمادة الرياضيات الفصل الدراسي الأول ( الإحصاء )







الوحدة

المحتوى

مفاهيم

تعميمات

مهارات

قيم و اتجاهات

الأهداف

طرق التدريس

مصادر المعرفة

النشاط

أساليب التقويم

الوحدة الرابعة:

الاحصاء و الاحتمال

قراءة البيانات وتفسيرها :

الأعمدة البيانية

الخط البيانى المنكسر

القطاعات الدائرية







تمثيل البيانات :

المنوال

الوسيط

الوسط الحسابى

مفهوم العرض الجدولى



مفهوم العرض البيانى



مفهوم تمثيل البيانات









تعرض البيانات عن طريق : العرض
الجدولى ، العرض البيانى


طرق العرض البيانى : الأعمدة
البيانية ، الخط المنكسر ، القطاعات الدائرية


من مقاييس النزعة المركزية: المنوال
( هو القيمة الأكثر تكرارا )


الوسيط

الوسط الحسابى

تنمية مهارة الرسم البيانى بالأعمدة
أو بالخط البيانى أو بالقطاعات وتفسير هذه البيانات و استخدام برنامج اكسيل بالحاسب الآلي للرسم
البيانى – تنمية مهارة حساب المنوال والوسيط والوسط الحسابى




غرس الاتجاهات الايجابية في
نفوس الطلاب نحو الرياضيات


أن يتعرف الطالب على مفهوم تمثيل
البيانات بيانيا – أن يحسب المنوال والوسيط والوسط الحسابى


طريقة المناقشة و الحوار – طريقة
تعلم الأقران


دليل المعلم – الكمبيوتر و الانترنت
– الكتاب المدرسي


عمل لوحات مصاحبة للمادة تتضمن طرق
تمثيل البيانات


حل مجموعة من تمارين الكتاب المدرسي
و الاختبارات الموجودة بالكتاب








الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبد العليم غزي

عبد العليم غزي


عدد المساهمات : 2501
نقاط : 5271
السٌّمعَة : 4
تاريخ التسجيل : 22/06/2009
الموقع : bnatelzarka.yoo7.com

تحليل منهج الرياضيات الصف الأول Empty
مُساهمةموضوع: رد: تحليل منهج الرياضيات الصف الأول   تحليل منهج الرياضيات الصف الأول Empty26/6/2010, 10:49 am

تحليل منهج الرياضيات الصف الأول 868686
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
تحليل منهج الرياضيات الصف الأول
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» مفاجأة لطلاب الصف الثانى الإعدادى منهج الرياضيات الجديد
» نواتج التعلم لمادة الرياضيات (الصف الأول الإعدادى) 2009 / 2010 م 1
» نواتج التعلم لمادة الرياضيات (الصف الأول الإعدادى) 2009 / 2010 م 3

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات مدرسة الزرقا الإعدادية بنات :: المواد الدراسية :: الصف الثالث :: الرياضيات-
انتقل الى: