منتديات مدرسة الزرقا الإعدادية بنات
منتدى مدرسة الزرقا الإعدادية بنات بإدارة الزرقا التعليمية
عزيزى الزائر / عزيزتى الزائرة
نتائج التقييم الذاتى 23g




منتديات مدرسة الزرقا الإعدادية بنات
منتدى مدرسة الزرقا الإعدادية بنات بإدارة الزرقا التعليمية
عزيزى الزائر / عزيزتى الزائرة
نتائج التقييم الذاتى 23g




منتديات مدرسة الزرقا الإعدادية بنات
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


منتدى يخدم الطالبات والمجتمع المحلى
 
الرئيسيةرؤية المدرسة ورأحدث الصورالتسجيلدخول
مواضيع مماثلة
المواضيع الأخيرة
» خطة التطوير وضمان الجودة فى مجال المتعلم خلال العام الدراسى 2014 /2015
نتائج التقييم الذاتى Empty8/12/2014, 7:18 am من طرف مصطفى يونس

» خطة التطوير وضمان الجودة فى مجال توكيد الجودة والمسالة خلال العام الدراسى 2014 /2015
نتائج التقييم الذاتى Empty8/12/2014, 7:15 am من طرف مصطفى يونس

» خطة التطوير وضمان الجودة فى مجال المشاركة المجتمعية خلال العام الدراسى 2014 /2015
نتائج التقييم الذاتى Empty8/12/2014, 7:12 am من طرف مصطفى يونس

» خطة التطوير وضمان الجودة فى مجال الموارد البشرية والماديو خلال العام الدراسى 2014 /2015
نتائج التقييم الذاتى Empty8/12/2014, 7:08 am من طرف مصطفى يونس

» نظرة شاملة لفاعلية المؤسسة للعام الدراسى 2014/2015
نتائج التقييم الذاتى Empty8/12/2014, 7:04 am من طرف مصطفى يونس

» السياق المؤسسى خلال العام الدراسى 2014/2015
نتائج التقييم الذاتى Empty8/12/2014, 7:00 am من طرف مصطفى يونس

» نقاط القوة والضعف فى مجال الفاعلية التعليمية
نتائج التقييم الذاتى Empty8/12/2014, 6:42 am من طرف مصطفى يونس

» نتائج التقييم الذاتى فى مجال المناخ خلال العام الدراسى 2014/2015
نتائج التقييم الذاتى Empty8/12/2014, 6:36 am من طرف مصطفى يونس

» نتائج التقييم الذاتى فى مجال المنهج خلال العام الدراسى 2014/2015
نتائج التقييم الذاتى Empty8/12/2014, 6:29 am من طرف مصطفى يونس

» نتائج التقييم الذاتى فى مجال المعلم خلال العام الدراسى 2014/2015
نتائج التقييم الذاتى Empty7/12/2014, 11:18 pm من طرف مصطفى يونس

» نتائج التقييم الذاتى فى مجال االمتعلم خلال العام الدراسى 2014/2015
نتائج التقييم الذاتى Empty7/12/2014, 2:32 pm من طرف مصطفى يونس

» مقترحات لخطط ضمان الجودة للعام الدرسى 2014/2015
نتائج التقييم الذاتى Empty7/12/2014, 2:27 pm من طرف مصطفى يونس

» نقاط القوة والضعف فى مجال القدرة المؤسسية
نتائج التقييم الذاتى Empty7/12/2014, 7:24 am من طرف مصطفى يونس

» نتائج التقييم الذاتى فى مجال ضمان الجودة والمسالة خلال العام الدراسى 2014/2015
نتائج التقييم الذاتى Empty7/12/2014, 7:15 am من طرف مصطفى يونس

» نتائج التقييم الذاتى فى مجال المشاركة المجتمعية خلال العام الدراسى 2014/2015
نتائج التقييم الذاتى Empty7/12/2014, 7:11 am من طرف مصطفى يونس

» نتائج التقييم الذاتى فى مجال الموارد البشرية والمادية خلال العام الدراسى 2014/2015
نتائج التقييم الذاتى Empty7/12/2014, 7:06 am من طرف مصطفى يونس

» نتائج التقييم الذاتى فى مجال القيادة والحوكمة خلال العام الدراسى 2014/2015
نتائج التقييم الذاتى Empty7/12/2014, 7:02 am من طرف مصطفى يونس

» نتائج التقييم الذاتى فى مجال الرؤية الرسالة خلال العام الدراسى 2014/2015
نتائج التقييم الذاتى Empty7/12/2014, 6:58 am من طرف مصطفى يونس

» أدوات جمع البيانات خلال العام الدراسى 2015/2014
نتائج التقييم الذاتى Empty7/12/2014, 6:55 am من طرف مصطفى يونس

» خطة دراسة التقييم الذاتى للعام الدراسى 2014/2015
نتائج التقييم الذاتى Empty7/12/2014, 6:48 am من طرف مصطفى يونس

بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
مكتبة الصور
نتائج التقييم الذاتى Empty
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
عبد العليم غزي
نتائج التقييم الذاتى Vote_rcapنتائج التقييم الذاتى Voting_barنتائج التقييم الذاتى Vote_lcap 
مصطفى يونس
نتائج التقييم الذاتى Vote_rcapنتائج التقييم الذاتى Voting_barنتائج التقييم الذاتى Vote_lcap 
د/آلاء ناصف
نتائج التقييم الذاتى Vote_rcapنتائج التقييم الذاتى Voting_barنتائج التقييم الذاتى Vote_lcap 
لولا
نتائج التقييم الذاتى Vote_rcapنتائج التقييم الذاتى Voting_barنتائج التقييم الذاتى Vote_lcap 
رانيا غزى
نتائج التقييم الذاتى Vote_rcapنتائج التقييم الذاتى Voting_barنتائج التقييم الذاتى Vote_lcap 
فوزي الحديدي
نتائج التقييم الذاتى Vote_rcapنتائج التقييم الذاتى Voting_barنتائج التقييم الذاتى Vote_lcap 
لوليتا غزى
نتائج التقييم الذاتى Vote_rcapنتائج التقييم الذاتى Voting_barنتائج التقييم الذاتى Vote_lcap 
dina ghaly
نتائج التقييم الذاتى Vote_rcapنتائج التقييم الذاتى Voting_barنتائج التقييم الذاتى Vote_lcap 
menna elmghraby
نتائج التقييم الذاتى Vote_rcapنتائج التقييم الذاتى Voting_barنتائج التقييم الذاتى Vote_lcap 
محمد مصطفى
نتائج التقييم الذاتى Vote_rcapنتائج التقييم الذاتى Voting_barنتائج التقييم الذاتى Vote_lcap 
الساعة والتاريخ
عدد زوار المنتدى

.: عدد زوار المنتدى :.

رؤية المدرسة

رؤيتنا إعداد طالبات متفوقات علميا يتسمن بالانتماء والوعى الدينى والصحى ومواكبة التطور فى ظل المشاركة المجتمعية

رسالة المدرسة

رسالة المدرسة : تسعى مدرستنا إلى :- التسلح بالعلم والاستفادة من التكنولوجيا الحديثة – تنمية روح التنافس للوصول إلى التميز – تأصيل روح المواطنة والانتماء – غرس الوازع الدينى والأخلاقى – توعية الطالبات صحيا وبدنيا – تنمية مهارات العمل الجماعى واتخاذ القرار - ربط المدرسة بالبيئة المحيطة والمجتمع

راديو القرآن الكريم
ميثاق شرف الطالبات

ميثاق شرف الطالبات : - أحرص أن أكون طالبة بمدرسه الزرقا الإعدادية بنات على نيل حقى فى تلقى تعليم جيد متميز ورعاية متكاملة وان أتمتع بممارسه الأنشطة المدرسية وذلك مقابل أداء ما على من واجبات تجاه مدرستى وان أحترم نظم المدرسة وقواعد السلوك القويم والتمسك بالأخلاق والقيم النبيلة ونتعهد نحن طالبات مدرسه الزرقا الإعدادية بنات بالآتى: • الالتزام بالأخلاقيات والسلوكيات. • الالتزام بقوانين الإدارة المدرسية . • الالتزام بأداء الواجبات داخل الفصل المدرسى. • الحرص على الحضور فى الميعاد يوميا بانتظام للمدرسة. • متابعه المدرسين داخل الفصل فى كل ما يوصون أو يقومون به والحرص الدائم على التفوق. • الالتزام بدفع المصروفات الدراسية ومساعده الزميلات الغير قادرات. • الحرص على تحقيق المشاركة الفعالة والأداء المتميز. • الالتزام بآداب الحديث مع السادة المدرسين والإدارة المدرسية. • الاهتمام بإحضار الأدوات المدرسية وبخاصة الكتب المدرسية. • المشاركة فى جميع الأنشطة المدرسية والحرص على التفوق فيها. • المساهمة فى حضور المسابقات التى تعقد داخل أو خارج المدرسة. • الحرص التام على نظافة المدرسة والمحافظة على ما تم انجازه داخلها. • المشاركة فى مجموعات التقوية داخل المدرسة من اجل الارتفاع بالمستوى الدراسى. • الحرص على عقد الندوات فى التوعية المجتمعية والدينية والصحية . • الالتزام بالتقويم الذاتى من اجل النهوض بالمستوى وتحسينه.


 

 نتائج التقييم الذاتى

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
لولا
Admin
لولا


عدد المساهمات : 870
نقاط : 1789
السٌّمعَة : 2
تاريخ التسجيل : 06/07/2009

نتائج التقييم الذاتى Empty
مُساهمةموضوع: نتائج التقييم الذاتى   نتائج التقييم الذاتى Empty31/12/2009, 6:56 am

أولا الرؤية والرسالة :

المجالات
المعايير
مستوى الأداء
عوامل النجاح
المعوقات
الخطط المستقبلية
1- الرؤية والرسالة
(1-1)
رؤية المدرسة

3

v القيام بإعداد رؤية للمدرسة واشترك فى صياغتها ممثلون عن إدارة المدرسة وجميع العاملين

v عمل لوحات معلنة توضح رؤية المدرسة

v عمل مطويات للرؤية والرسالة وتوزيعها على العاملين بالمدرسة

نقص الوعى لدى بعض أولياء الأمور بمفهوم الرؤية

v العمل بالاستمرار على نشر رؤية المدرسة وأهميتها فى المجتمع المحيط بالمدرسة
(1-2)
رسالة المدرسة

3

v القيام بإعداد رسالة للمدرسة واضحة ومحددة وكانت الرسالة متناسبة مع رؤية المدرسة

v تم إعلان رسالة المدرسة عن طريق لوحات ومطويات

v واشتراك ممثلين عن إدارة المدرسة والعاملين والمتعلمين ومجلس الأمناء فى صياغة الرسالة

v قلة وعى بعض أولياء الأمور برسالة المدرسة وكيفية تحيق هذه الرسالة

v عقد اجتماعات وإجراء حوارات ومناقشات حول رسالة المدرسة وكيفية تحقيق رسالة المدرسة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
لولا
Admin
لولا


عدد المساهمات : 870
نقاط : 1789
السٌّمعَة : 2
تاريخ التسجيل : 06/07/2009

نتائج التقييم الذاتى Empty
مُساهمةموضوع: المجال الفرعى الثانى : القيادة والحوكمة :   نتائج التقييم الذاتى Empty31/12/2009, 6:59 am


المجالات
المعايير
مستوى الأداء
عوامل النجاح
المعوقات
الخطط المستقبلية
v 2- القيادة والحوكمة
2-1
تنمية مهنية فعالة للكوادر

3

v وجود لائحة بالتدريبات الحاصل عليها أعضاء

المجتمع المدرسى

v وجود قائمة بالاحتياجات التدريبية للمجتمع المدرسى

v وجود مادة الكترونية معاونة للمواد الدراسية

v وجود عدد كبير من المعلمين يجيدون استخدام الحاسب الآلى فى إعداد وشرح المادة العلمية

v توفر أجهزة حاسب آلى متصلة بشبكة المعلومات

v وجود موقع الكترونى بالمدرسة

v عدم توفر قائمة بمن يمكن الاستفادة بهم من المجتمع الخارجى فى وحدة التدريب

v عدم وجود ميزانية كافية لوحد التدريب

v قلة وجود أبحاث تساعد فى حل المشكلات المدرسية

v العمل على توفير كوادر من المجتمع الخارجى لإثراء وحدة التدريب .

v توفير ميزانية مستقلة لوحدة التدريب .

v إجراء بحوث إجرائية للاستفادة من نتائجها فى تحسين الأداء

2-2
دعم عمليتى التعليم والتعلم

3

v وجود نظام تقويم دورى للمتعلمين

v متابعة نتائج تقويم جوانب التعلم لدى المتعلمين فى ضوء نواتج التعلم المستهدفة

v استخدام نظام لإعلام أولياء الأمور بمستوى أداء الطالبات عن طريق بطاقات الأداء المدرسى

v وجود برامج لمتابعة أداء الفائقات .

v لا يوجود نظام واضح ومحدد لتحديد وتحفيز الطالبات المتفوقات فى التعلم الذاتى .


تحديد نظام لتحفيز المتفوقات فى التعلم الذاتى

2-3
توافر نظام للحوكمة الرشيدة




3

v استخدام الحوار فى اتخاذ القرارات من خلال مجلس الأمناء واللجان المعنية .

v اشتراك المعلمين فى وضع خطط التطوير


v عدم وجود نظام لتلقى الشكاوى واقتراحات العاملين بالمدرسة وعدم الإعلان عن نتائج الفحص
تفعيل نظام تلقى الشكاوى والبحث فيها والإعلان عن حلولها

2-4

توافر نظام مالى وإدارى متطور

3

v اطلاع العاملين علي ما يستجد من لوائح وقوانين

v وجود قواعد لصرف الميزانية تتوافق مع رؤية المدرسة ورسالتها

v اشتراك ممثلين عن المعلمين مع مجلس الأمناء وإدارة المدرسة في الإشراف علي صرف الميزانية

v وجود نظام للمساءلة دخل المدرسة .

v

v الالتزام المستمر بقواعد صرف الميزانية .

v الاستمرار فى إشراك المعلمين ومجلس الأمناء فى الإشراف على صرف الميزانية

v الاستمرار فى إشراك المعنيين فى قواعد المساءلة والالتزام بتطبيق هذه القواعد على المستوى الفردى والجماعى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
لولا
Admin
لولا


عدد المساهمات : 870
نقاط : 1789
السٌّمعَة : 2
تاريخ التسجيل : 06/07/2009

نتائج التقييم الذاتى Empty
مُساهمةموضوع: المجال الفرعى الثالث : الموارد المادية والبشرية :   نتائج التقييم الذاتى Empty31/12/2009, 7:01 am


المجالات
المعايير
مستوى الأداء
عوامل النجاح
المعوقات
الخطط المستقبلية
3- الموارد المادية والبشرية
3-1
توافر الموارد البشرية وتنميتها
3

v وجود حصر للموارد البشرية المطلوبة للقيام بالمهام الإدارية

v وجود حصر للموارد التعليمية المطلوبة للقيام بالمهام التعليمية

v توظيف الموارد البشرية داخل المدرسة

v وجود خطط للتنمية المهنية للمعلمين والإداريين والأخصائيين والفنيين

وجود عجز فى بعض التخصصات (التربية الرياضية – التربة الموسيقية – أخصائى نفسى)

لا يوجد عامل زراعة أو مسئول عن حديقة المدرسة.


v العمل على توفير الموارد البشرية فى جميع التخصصات وتوفير عامل زراعة للارتقاء بحديقة المدرسة

v تحديث الحصر الذى تقوم به المدرسة لمواردها البشرية المطلوبة

v الاستمرار فى توظيف الموارد البشرية لتحسين الأداء المدرسى

v الاستفادة المستمرة من خطط التنمية البشرية للعاملين بالمدرسة

v استمرار الاستفادة من التدريبات التى يحصل عليها العاملون خارج المدرسة
3-2


توافر الموارد المادية تنميتها

3

v تتوافر المعامل اللازمة والأجهزة والمعدات لتنفيذ عمليتى التعلم والتعليم

v وجود خطة صيانة مستمرة للمعامل

v وجود مكتبة متكاملة تحتوى على جميع مصادر المعرفة ويوجد بها جهاز كمبيوتر

v يتاح الانترنت للعاملين بالمدرسة

v وجود موقع للمدرسة على الانترنت ومسجل عليه كل ما يتم من إنجازات كما يوجد به مصادر المعرفة والمعلومات المتنوعة

v وجود تعاون من المجتمع المحلى لتلبية الاحتياجات المطلوبة مما يدل على تفعيل المشاركة المجتمعية

v ميزانية المدرسة تكفى لمتطلبات الأداء فى التقييم الذاتى المستمر وخطط التحسين

v عدم استخدام المكتبة فى غير أوقات الدراسة

v لا تتصل المكتبة بشبكة الانترنت

v عدم تفعيل الشبكة الداخلية التى تضم حواسب الإدارة


v العمل على تزويد المكتبة بكل ما هوجديد من مصادر المعرفة

v وضع خطة لاستخدام المكتبة فى غير أوقات الدراسة

v توصيل الانترنت للمكتبة من خلال الشبكة الداخلية

v التحديث المستمر لقواعد البيانات

v الصيانة المستمرة للأجهزة والمعامل

v التفعيل المستمر لدور المشاركة المجتمعية فى تلبية احتياجات المدرسة

3-3

توافر مبنى مدرسى ملائم

3

v وجود عدد 14 مرفق صحى تناسب أعداد المتعلمين بواقع مرفق صحى لكل فصل دراسى وصالحة للاستخدام

v وجود مرافق صحية تتناسب مع ذوى الاحتياجات الخاصة

v وجود حجرة للزائرة الصحية مجهزة بوسائل الإسعافات الأولية

v مساحات الملاعب والفصول الدراسية تتناسب مع عدد المتعلمين ومتطلبات العملية التعليمية

v وجود خطط وبرامج وندوات للتدريب على الأمن والسلامة

v وجود أجهزة إطفاء وجرادل للرمال موزعة فى أماكن مختلفة

v وجود قاعدة بيانات للاتصال بأولياء الأمور فى حالة الطوارئ

v وجود خطة لممارسة الأنشطة

v وجود قاعة مجهزة للأغراض المتنوعة

v وجود ملاعب وحجرات لممارسة الأنشطة المتنوعة

v تمارس الأنشطة تحت إشراف مشرفين لكل جماعة

v وجود ممرات ومطالع لاستخدام ذوى الاحتياجات الخاصة

v ولأنه يوجد مدارس بالمحافظة لذوى الاحتياجات الخاصة من الصم والبكم والأكفاء فإن المدرسة لا يوجد بها حجرة مصادر تعلم خاصة لهذه الفئات

v العمل على الصيانة المستمرة للمرافق والمعامل والأجهزة والحجرات

v التدريب المستمر على آليات تحقيق الأمن والسلامة للعاملين والطالبات

v التحديث المستمر لقاعدة بيانات أولياء الأمور للاتصال بهم فى حالة الطوارئ

v توفير مقاعد ودورات مياه لحالات معينة من ذوى الاحتياجات الخاصة مثل شلل الأطفال
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
لولا
Admin
لولا


عدد المساهمات : 870
نقاط : 1789
السٌّمعَة : 2
تاريخ التسجيل : 06/07/2009

نتائج التقييم الذاتى Empty
مُساهمةموضوع: المجال الفرعى الرابع : المشاركة المجتمعية   نتائج التقييم الذاتى Empty31/12/2009, 7:03 am


المجالات
المعايير
مستوى الأداء
عوامل النجاح
المعوقات
الخطط المستقبلية

المجال الرابع المشاركة المجتمعية
4-1


توافر شراكة فعالة بين المؤسسة والأسرة والمجتمع


3

v - يتم عقد اجتماعات لمجلس الأمناء والآباء والمعلمين بصفة مستمرة

v - يشارك مجلس الأمناء فى وضع خطة

v التوعية بأهمية المشاركة

v - عقد ندوات ولقاءات وعمل نشرات ومطويات من اجل تفعيل خطة المشاركة المجتمعية

v - يوجد للمدرسة موقع على الانترنت وتعلن المدرسة خطتها لخدمة المجتمع

v لا تتيح المدرسة إمكاناتها المادية من ملاعب ومكتبة لإقامة أنشطة تخدم المجتمع المحلى


v زيادة نشر ثقافة المشاركة المجتمعية وتدعيم دور المؤسسات الخارجية

v الاستمرار فى حصر احتياجات المجتمع المحلى ومحاولة المدرسة تلبية هذه الاحتياجات

v العمل على تحديث خطة التوعية بأهمية المشاركة المجتمعية

v ضرورة إتاحة المدرسة لإمكانيتها المادية من ملاعب ومكتبة ومعامل حاسب لتقديم خدمات للمجتمع المحلى

v الاستمرار فى تفعيل خطة المشاركة المجتمعية من خلال عقد ندوات ونشرات وملصقات

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
لولا
Admin
لولا


عدد المساهمات : 870
نقاط : 1789
السٌّمعَة : 2
تاريخ التسجيل : 06/07/2009

نتائج التقييم الذاتى Empty
مُساهمةموضوع: المجال الفرعى الخامس : توكيد الجودة والمساءلة   نتائج التقييم الذاتى Empty31/12/2009, 7:05 am


المجالات
المعايير
مستوى الأداء
عوامل النجاح
المعوقات
الخطط المستقبلية
المجال الخامس
توكيد الجودة والمساءلة
5-1
التقويم والتحسين المستمر.

3

v وجود نظام داخلى لضمان الجودة يشترك فيه العاملون وممثلون من مجلس الأمناء

v عمل تقييم ذاتى مستمر فى ضوء المعايير القياسية التى وضعتها الهيئة مع مناقشة نتائج التقييم

v وجود خطط تحسين مستمرة فى ضوء نتائج التقييم يشترك فيها ممثلون من إدارة المدرسة والمعلمون ومجلس الأمناء

v وجود تقييمات خارجية بالمدرسة بصفة مستمرة

v لا تعلن المدرسة بصفة مستمرة نتائج تقارير التقييمات الخارجية .

v الاستمرارفى إعداد نظام دورى للتقييم المستمر فى ضوء المعايير القياسية

v رفع كفاءة المعنيين فى تصميم لأدوات التقييم الذاتى بصفة مستمرة

v نشر نتائج التقييم الذاتى على شبكة الانترنت

v وضع خطط تحسين بصفة مستمرة فى ضوء نتائج التقييم الذاتى والاستفادة من نتائج تقويم الجهات المختلفة من خلال آليات متعددة

(ورقية او الكترونية)

5-2
فعالية وحدة التدريب والجودة

3

v تفعل وحدة التدريب والجودة فى ضوء رؤية المدرسة ورسالتها

v وجود فرق للمتابعة والتقويم

v وجود جداول متابعة ومعلنة لتنفيذ خطط التحسين

v تنفذ وحدة التدريب بالمدرسة تقييما ذاتيا لبرامجها



v الاستمرار فى وضع خطط وبرامج واضحة لمتابعة عمليات التقييم الذاتى والتحسين المستمر

v تشكيل فرق للمتابعة والتقويم من التخصصات المختلفة بصفة مستمرة

v الاستمرار فى عمل تقييم ذاتى لبرامج وحدة التدريب بصفة مستمرة فى ضوء أهداف الوحدة وخطتها
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
لولا
Admin
لولا


عدد المساهمات : 870
نقاط : 1789
السٌّمعَة : 2
تاريخ التسجيل : 06/07/2009

نتائج التقييم الذاتى Empty
مُساهمةموضوع: ثانياً: الفاعلية التعليمية :(المجال الفرعى السادس : المتعلم)   نتائج التقييم الذاتى Empty31/12/2009, 7:08 am


المجالات
المعايير
مستوى الأداء
عوامل النجاح
المعوقات
الخطط المستقبلية
المجال السادس
المتعلم
6-1
نواتج التعلم المستهدفة.

3

v تتمكن نسبة كبيرة من الطالبات من مهارات جميع المواد الدراسية

v استخدام استراتيجيات التعلم النشط داخل الفصول بفاعلية

v ممارسة الأنشطة الصفية واللاصفية داخل المدرسة فى جميع المواد الدراسية

v قلة عدد المتعلمين الذين يستخدمون عمليا الاستقصاء فى المواقف المتنوعة

v رفع كفاءة المعلمين فى كيفية تصميم خريطة المنهج ونواتج التعلم

v رفع كفاءة المعلمين فى كيفية ربط خريطة المنهج بنواتج التعلم

v تدريب الطالبات على عمليات الاستقصاء فى المواقف المتنوعة .

v الاستمرار فى تدريب المعلمين على التعلم النشط داخل الحجرات الدراسية

v حصر الطالبات الضعيفات وعمل خطط للنهوض بمستواهن

v الاستمرار فى تدريب الطالبات على مهارات حل المشكلات
6-2
التمكن من المهارات الأساسية.



3

v توافر مصادر معرفة متنوعة داخل المدرسة من (مكتبة – مناهل المعرف)

v يتم تدريب الطالبات على قواعد السلامة العامة والأمان داخل المدرسة

v يتم تدريب الطالبات على كيفية التعامل مع الأجهزة والمواد الكيميائية

v عدم الإتقان الكافى لأساسيات التعامل مع تكنولوجيا المعلومات الاتصال

v تحديث الكتب الموجودة بالمكتبة

v تدريب الطالبات على التعامل مع تكنولوجيا المعلومات والاتصال

v الإكثار من عدد تدريبات الطالبات على قواعد الأمن والسلامة

v الاستمرار فى تدريب الطالبات على مهارات حل المشكلات

v تعريف الطالبات بالعادات السليمة من خلال آليات متنوعة

v الاستمرار فى تدريب الطالبات على كيفية التعامل مع البيئة المحيطة من خلال ندوات ومنشورات ومطويات

v الاستمرار فى تدريب الطالبات على مهارات العمل الجماعى وكيفية صنع واتخاذ القرار

6-3


اكتساب جوانب وجدانية إيجابية
(قيم – اتجاهات....)



3

v حرص الطالبات على المشاركة الجادة فى الأنشطة الصفية واللاصفية

v حرص الطالبات على المشاركة فى المسابقات المختلفة .

v حرص معظم الطالبات على الحضور المبكر إلى المدرسة


v تنمية روح الانتماء فى الطالبات

v تحفيز الطالبات ماديا ومعنويا للاشتراك الجاد فى الأنشطة المختلفة

v الاستمرار فى غرس القيم الروحية فى الطالبات من خلال الندوات الدينية والمسابقات .

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
لولا
Admin
لولا


عدد المساهمات : 870
نقاط : 1789
السٌّمعَة : 2
تاريخ التسجيل : 06/07/2009

نتائج التقييم الذاتى Empty
مُساهمةموضوع: المجال الفرعى السابع : المعلم   نتائج التقييم الذاتى Empty31/12/2009, 7:11 am



المجالات

المعايير

مستوى الأداء
عوامل النجاح
المعوقات
الخطط المستقبلية

المجال السابع

المعلم
7-1


التخطيط لعمليتي: التعليم والتعلم.




3

v وجود معلمين أكفاء يقومون بالتخطيط السليم للتدريس

v دائما يصمم المعلمون دروسهم لتحقيق النمو المتكامل لشخصية الطالبة

v وجود خطط لتوظيف الأنشطة التربوية بطريقة فعالة

v يصمم المعلمون أنشطة ومواقف لتنمية مهارات البحث لدى الطالبات


v رفع كفاءة المعلمين فى توظيف الأنشطة التربوية

v رفع كفاءة المعلمين فى التصميم الجيد لمواقف تعلمية تنمى مهارات الطالبات المختلفة .

7-2


تنفيذ عمليتي: التعليم والتعلم.


3

v استخدام أساليب تعليم وتعلم تنمى جوانب المتعلم الثلاثة المعرفية والوجدانية والمهارية

v يتم ربط المادة العلمية بمشكلات المجتمع

v التزام المعلمين بالخطة الزمنية المحددة بما يحقق نواتج التعلم المستهدفة

v يتم توظيف واستغلال الامكانات المتاحة من معامل وتجهيزات وأدوات

يتم تبادل الخبرات بين المعلمين من خلال التدريبات الخارجية والداخلية

قلة استخدام المعلم لاستراتيجيات تعليم وتعلم متنوعة تلبى متطلبات ذوى الاحتياجات الخاصة


v إعداد برامج علاجية وتشخيصية وإثرائية تناسب الطالبات

v تدريب المعلمين على كيفية الربط بين المادة العلمية ومشكلات البيئة بالشكل المناسب

v تدريب المعلمين على أساليب التعلم والتعليم المختلفة
7-3
استخدام أساليب تقويم فعالة.



3

v استخدام أساليب التقويم المختلفة (شفوية وتحريرية وعملية)

v يتم استخدام ملفات الإنجازات فى متابعة أداء الطالبات .

v يتم إخبار أولياء الأمور والأخصائيين بنتائج تقوم الطالبات من خلال بطاقات الأداء المدرسة

v عدم تصميم أدوات تقويم تناسب ذوى صعوبات التعلم .


تصميم أدوات تقويم تناسب ذوى صعوبات التعلم

v الاستفادة من نتائج التقويم بعمل برامج علاجية لذوى صعوبات التعلم
7-4
الالتزام بأخلاقيات المهنة.



4

v يتوفر مناخا يشجع على الحوار والمناقشة

v التزام المعلمين بالمساواة والشافية العدالة

يتم استخدام أساليب تقويم واضحة ومعلنة


v الاستمرار على استخدام أساليب تقويم واضحة ومعلنة

v تحفيز وتشجيع المعلمين على التعامل مع الطالبات بشفافية ومساواة وعدالة

v العمل على توفير مناخا يشجع على الحوار والنقاش
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
لولا
Admin
لولا


عدد المساهمات : 870
نقاط : 1789
السٌّمعَة : 2
تاريخ التسجيل : 06/07/2009

نتائج التقييم الذاتى Empty
مُساهمةموضوع: المجال الفرعى الثامن : المنهج   نتائج التقييم الذاتى Empty31/12/2009, 7:13 am


المجالات
المعايير

مستوى الأداء
عوامل النجاح
المعوقات
الخطط المستقبلية

المجال الثامن

المنهج

8-1

توافر ممارسات داعمة للمنهج.


3

v ينفيذ المنهج حسب البيئة المحيطة

v استخدام الموارد البيئية المتاحة فى تشكيل مجسمات فنية

v وجود شفافيات وسيديهات فى حجرة المناهل

v تنفيذ رحلات مدرسية للمناطق الأثرية والمتاحف

v وجود معامل بالمدرسة واستخدامها فى تنفيذ المنهج

v استخدام المنهج لتنمية العمل الجماعى

يتم تفعيل الأنشطة داخل المدرسة وفق خطة محددة

v لا يوجد أدلة تقويم الطالب جديدة تتوافق مع المنهج الدراسى الجديد


v توفير أدلة معلم وأدلة طالب حديثة تتناسب مع المنهج الجديد

الاستمرار فى تدريب المعلمين على أساليب التعليم النشط

v الحرص تنفيذ رحلات مدرسية إلى الأماكن الأثرية والمتاحف لتفعيل المنهج الدراسى

v الاستمرار فى استخدام الإمكانات المتوافرة لخدمة المنهج

8-2
توافر أنشطة تربوية
(صفية ولا صفية) فعالة.

3

وجود خطط مفعلة للأنشطة التربوية

توافر أماكن بالمدرسة لممارسة الأنشطة التربوية

وجود أنشطة تربوية متنوعة لتلبية هوايات الطالبات تراعى الفروق الفردية

التخطيط الجيد للمسابقات وحصول المدرسة على مراكز متقدمة فى مختلف المسابقات

المتابعة الفعلية للنشاط داخل حجرات النشاط والتأكد من ممارسة الطالبات لأنشطتهن


تدريب المعلمين على كيفية استخدام الأنشطة المختلفة لخدمة المنهج وتنمية مواهب الطالبات

إعداد طالبات واعيات لخوض مختلف المسابقات

وضع خطط لتبادل الخبرات مع المؤسسات الأخرى بالزيارات لنقل الخبرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
لولا
Admin
لولا


عدد المساهمات : 870
نقاط : 1789
السٌّمعَة : 2
تاريخ التسجيل : 06/07/2009

نتائج التقييم الذاتى Empty
مُساهمةموضوع: المجال الفرعى التاسع : المناخ التربوى   نتائج التقييم الذاتى Empty31/12/2009, 7:16 am



المجالات

المعايير

مستوى الأداء

عوامل النجاح

المعوقات

الخطط المستقبلية

المجال التاسع

المناخ التربوى
9-1
توافر بيئة داعمة للتعليم والتعلم.



3

يسود المؤسسة مناخ يشجع على الحوار ولمناقشة والديمقراطية من خلال اجتماعات مجلس الإدارة والجمعية العمومية ومجلس الأمناء

اكتشاف المشكلات السلوكية والاجتماعية للمتعلمين وعلاجها مبكرا

تميز المدرسة فى الأنشطة التربوية والحصول على مراكز متقدمة فى جميع المسابقات

حرص المدرسة على النظافة العامة يوميا

تعاون المجتمع المحلى وأولياء الأمور مع المدرسة لتقديم التوعية والرعاية الصحية

عمل ندوات وأنشطة متنوعة لتوعية الطالبات صحيا

العمل على اكتشاف المشكلات السلوكية والاجتماعية


العمل على توفير مناخ لتبادل الخبرات التربوية بين أعضاء المجتمع المدرسى

العمل على توفير ثقافة للإرشاد التربوى والنفسى للعاملين والمهتمين

عمل برامج وقائية للمشكلات الاجتماعية والسلوكية للمتعلمين

توفير ثقافة صحية لدى المتعلمين والعاملين

تنظيم مسابقات وأنشطة للمحافظة على الصحة العامة

توفير أنشطة وأساليب متنوعة للوقاية من المخاطر الصحية

9-2

توافر بيئة مؤثرة في العلاقات المؤسسية،

والقيم الأخلاقية.




3

يسود التعاون والاحترام المتبادل بين أعضاء المدرسة

وجود ثقافة المواطنة والانتماء للوطن لدى العاملين والمتعلمين

وجود قوانين منظمة للعمل من خلال لائحة داخلية للمدرسة

الانضباط والالتزام داخل المدرسة

التزام المتعلمين بالقيم الأخلاقية (احترام الآخرين – قبول الرأى الآخر – نبذ العنف – التسامح)

التزام العاملين بالقيم الأخلاقية (العدالة – الصدق – الأمانة – المنافسة الإيجابية)


العمل على زيادة اجتماعات المجتمع المدرسى والمجتمع لمحلى

زيادة الندوات المرسخة لثقافة المواطنة والانتماء

العمل على تفعيل كافة القوانين المنظمة للعمل

العمل على زيادة التوعية بأهمية الالتزام بالقيم الأخلاقية

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
نتائج التقييم الذاتى
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» نتائج التقييم الذاتى فى مجال المنهج خلال العام الدراسى 2014/2015
» نتائج التقييم الذاتى فى مجال االمتعلم خلال العام الدراسى 2014/2015
» نتائج التقييم الذاتى فى مجال القيادة والحوكمة خلال العام الدراسى 2014/2015

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات مدرسة الزرقا الإعدادية بنات :: مدرسة الزرقا الإعدادية بنات فى سطور-
انتقل الى: