منتديات مدرسة الزرقا الإعدادية بنات
منتدى مدرسة الزرقا الإعدادية بنات بإدارة الزرقا التعليمية
عزيزى الزائر / عزيزتى الزائرة
من قصص القرآن (من موضوعات القراءة المتعددة) (للصف الأول) 23g




منتديات مدرسة الزرقا الإعدادية بنات
منتدى مدرسة الزرقا الإعدادية بنات بإدارة الزرقا التعليمية
عزيزى الزائر / عزيزتى الزائرة
من قصص القرآن (من موضوعات القراءة المتعددة) (للصف الأول) 23g




منتديات مدرسة الزرقا الإعدادية بنات
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


منتدى يخدم الطالبات والمجتمع المحلى
 
الرئيسيةرؤية المدرسة ورأحدث الصورالتسجيلدخول
مواضيع مماثلة
المواضيع الأخيرة
» خطة التطوير وضمان الجودة فى مجال المتعلم خلال العام الدراسى 2014 /2015
من قصص القرآن (من موضوعات القراءة المتعددة) (للصف الأول) Empty8/12/2014, 7:18 am من طرف مصطفى يونس

» خطة التطوير وضمان الجودة فى مجال توكيد الجودة والمسالة خلال العام الدراسى 2014 /2015
من قصص القرآن (من موضوعات القراءة المتعددة) (للصف الأول) Empty8/12/2014, 7:15 am من طرف مصطفى يونس

» خطة التطوير وضمان الجودة فى مجال المشاركة المجتمعية خلال العام الدراسى 2014 /2015
من قصص القرآن (من موضوعات القراءة المتعددة) (للصف الأول) Empty8/12/2014, 7:12 am من طرف مصطفى يونس

» خطة التطوير وضمان الجودة فى مجال الموارد البشرية والماديو خلال العام الدراسى 2014 /2015
من قصص القرآن (من موضوعات القراءة المتعددة) (للصف الأول) Empty8/12/2014, 7:08 am من طرف مصطفى يونس

» نظرة شاملة لفاعلية المؤسسة للعام الدراسى 2014/2015
من قصص القرآن (من موضوعات القراءة المتعددة) (للصف الأول) Empty8/12/2014, 7:04 am من طرف مصطفى يونس

» السياق المؤسسى خلال العام الدراسى 2014/2015
من قصص القرآن (من موضوعات القراءة المتعددة) (للصف الأول) Empty8/12/2014, 7:00 am من طرف مصطفى يونس

» نقاط القوة والضعف فى مجال الفاعلية التعليمية
من قصص القرآن (من موضوعات القراءة المتعددة) (للصف الأول) Empty8/12/2014, 6:42 am من طرف مصطفى يونس

» نتائج التقييم الذاتى فى مجال المناخ خلال العام الدراسى 2014/2015
من قصص القرآن (من موضوعات القراءة المتعددة) (للصف الأول) Empty8/12/2014, 6:36 am من طرف مصطفى يونس

» نتائج التقييم الذاتى فى مجال المنهج خلال العام الدراسى 2014/2015
من قصص القرآن (من موضوعات القراءة المتعددة) (للصف الأول) Empty8/12/2014, 6:29 am من طرف مصطفى يونس

» نتائج التقييم الذاتى فى مجال المعلم خلال العام الدراسى 2014/2015
من قصص القرآن (من موضوعات القراءة المتعددة) (للصف الأول) Empty7/12/2014, 11:18 pm من طرف مصطفى يونس

» نتائج التقييم الذاتى فى مجال االمتعلم خلال العام الدراسى 2014/2015
من قصص القرآن (من موضوعات القراءة المتعددة) (للصف الأول) Empty7/12/2014, 2:32 pm من طرف مصطفى يونس

» مقترحات لخطط ضمان الجودة للعام الدرسى 2014/2015
من قصص القرآن (من موضوعات القراءة المتعددة) (للصف الأول) Empty7/12/2014, 2:27 pm من طرف مصطفى يونس

» نقاط القوة والضعف فى مجال القدرة المؤسسية
من قصص القرآن (من موضوعات القراءة المتعددة) (للصف الأول) Empty7/12/2014, 7:24 am من طرف مصطفى يونس

» نتائج التقييم الذاتى فى مجال ضمان الجودة والمسالة خلال العام الدراسى 2014/2015
من قصص القرآن (من موضوعات القراءة المتعددة) (للصف الأول) Empty7/12/2014, 7:15 am من طرف مصطفى يونس

» نتائج التقييم الذاتى فى مجال المشاركة المجتمعية خلال العام الدراسى 2014/2015
من قصص القرآن (من موضوعات القراءة المتعددة) (للصف الأول) Empty7/12/2014, 7:11 am من طرف مصطفى يونس

» نتائج التقييم الذاتى فى مجال الموارد البشرية والمادية خلال العام الدراسى 2014/2015
من قصص القرآن (من موضوعات القراءة المتعددة) (للصف الأول) Empty7/12/2014, 7:06 am من طرف مصطفى يونس

» نتائج التقييم الذاتى فى مجال القيادة والحوكمة خلال العام الدراسى 2014/2015
من قصص القرآن (من موضوعات القراءة المتعددة) (للصف الأول) Empty7/12/2014, 7:02 am من طرف مصطفى يونس

» نتائج التقييم الذاتى فى مجال الرؤية الرسالة خلال العام الدراسى 2014/2015
من قصص القرآن (من موضوعات القراءة المتعددة) (للصف الأول) Empty7/12/2014, 6:58 am من طرف مصطفى يونس

» أدوات جمع البيانات خلال العام الدراسى 2015/2014
من قصص القرآن (من موضوعات القراءة المتعددة) (للصف الأول) Empty7/12/2014, 6:55 am من طرف مصطفى يونس

» خطة دراسة التقييم الذاتى للعام الدراسى 2014/2015
من قصص القرآن (من موضوعات القراءة المتعددة) (للصف الأول) Empty7/12/2014, 6:48 am من طرف مصطفى يونس

بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
مكتبة الصور
من قصص القرآن (من موضوعات القراءة المتعددة) (للصف الأول) Empty
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
عبد العليم غزي
من قصص القرآن (من موضوعات القراءة المتعددة) (للصف الأول) Vote_rcapمن قصص القرآن (من موضوعات القراءة المتعددة) (للصف الأول) Voting_barمن قصص القرآن (من موضوعات القراءة المتعددة) (للصف الأول) Vote_lcap 
مصطفى يونس
من قصص القرآن (من موضوعات القراءة المتعددة) (للصف الأول) Vote_rcapمن قصص القرآن (من موضوعات القراءة المتعددة) (للصف الأول) Voting_barمن قصص القرآن (من موضوعات القراءة المتعددة) (للصف الأول) Vote_lcap 
د/آلاء ناصف
من قصص القرآن (من موضوعات القراءة المتعددة) (للصف الأول) Vote_rcapمن قصص القرآن (من موضوعات القراءة المتعددة) (للصف الأول) Voting_barمن قصص القرآن (من موضوعات القراءة المتعددة) (للصف الأول) Vote_lcap 
لولا
من قصص القرآن (من موضوعات القراءة المتعددة) (للصف الأول) Vote_rcapمن قصص القرآن (من موضوعات القراءة المتعددة) (للصف الأول) Voting_barمن قصص القرآن (من موضوعات القراءة المتعددة) (للصف الأول) Vote_lcap 
رانيا غزى
من قصص القرآن (من موضوعات القراءة المتعددة) (للصف الأول) Vote_rcapمن قصص القرآن (من موضوعات القراءة المتعددة) (للصف الأول) Voting_barمن قصص القرآن (من موضوعات القراءة المتعددة) (للصف الأول) Vote_lcap 
فوزي الحديدي
من قصص القرآن (من موضوعات القراءة المتعددة) (للصف الأول) Vote_rcapمن قصص القرآن (من موضوعات القراءة المتعددة) (للصف الأول) Voting_barمن قصص القرآن (من موضوعات القراءة المتعددة) (للصف الأول) Vote_lcap 
لوليتا غزى
من قصص القرآن (من موضوعات القراءة المتعددة) (للصف الأول) Vote_rcapمن قصص القرآن (من موضوعات القراءة المتعددة) (للصف الأول) Voting_barمن قصص القرآن (من موضوعات القراءة المتعددة) (للصف الأول) Vote_lcap 
dina ghaly
من قصص القرآن (من موضوعات القراءة المتعددة) (للصف الأول) Vote_rcapمن قصص القرآن (من موضوعات القراءة المتعددة) (للصف الأول) Voting_barمن قصص القرآن (من موضوعات القراءة المتعددة) (للصف الأول) Vote_lcap 
menna elmghraby
من قصص القرآن (من موضوعات القراءة المتعددة) (للصف الأول) Vote_rcapمن قصص القرآن (من موضوعات القراءة المتعددة) (للصف الأول) Voting_barمن قصص القرآن (من موضوعات القراءة المتعددة) (للصف الأول) Vote_lcap 
محمد مصطفى
من قصص القرآن (من موضوعات القراءة المتعددة) (للصف الأول) Vote_rcapمن قصص القرآن (من موضوعات القراءة المتعددة) (للصف الأول) Voting_barمن قصص القرآن (من موضوعات القراءة المتعددة) (للصف الأول) Vote_lcap 
الساعة والتاريخ
عدد زوار المنتدى

.: عدد زوار المنتدى :.

رؤية المدرسة

رؤيتنا إعداد طالبات متفوقات علميا يتسمن بالانتماء والوعى الدينى والصحى ومواكبة التطور فى ظل المشاركة المجتمعية

رسالة المدرسة

رسالة المدرسة : تسعى مدرستنا إلى :- التسلح بالعلم والاستفادة من التكنولوجيا الحديثة – تنمية روح التنافس للوصول إلى التميز – تأصيل روح المواطنة والانتماء – غرس الوازع الدينى والأخلاقى – توعية الطالبات صحيا وبدنيا – تنمية مهارات العمل الجماعى واتخاذ القرار - ربط المدرسة بالبيئة المحيطة والمجتمع

راديو القرآن الكريم
ميثاق شرف الطالبات

ميثاق شرف الطالبات : - أحرص أن أكون طالبة بمدرسه الزرقا الإعدادية بنات على نيل حقى فى تلقى تعليم جيد متميز ورعاية متكاملة وان أتمتع بممارسه الأنشطة المدرسية وذلك مقابل أداء ما على من واجبات تجاه مدرستى وان أحترم نظم المدرسة وقواعد السلوك القويم والتمسك بالأخلاق والقيم النبيلة ونتعهد نحن طالبات مدرسه الزرقا الإعدادية بنات بالآتى: • الالتزام بالأخلاقيات والسلوكيات. • الالتزام بقوانين الإدارة المدرسية . • الالتزام بأداء الواجبات داخل الفصل المدرسى. • الحرص على الحضور فى الميعاد يوميا بانتظام للمدرسة. • متابعه المدرسين داخل الفصل فى كل ما يوصون أو يقومون به والحرص الدائم على التفوق. • الالتزام بدفع المصروفات الدراسية ومساعده الزميلات الغير قادرات. • الحرص على تحقيق المشاركة الفعالة والأداء المتميز. • الالتزام بآداب الحديث مع السادة المدرسين والإدارة المدرسية. • الاهتمام بإحضار الأدوات المدرسية وبخاصة الكتب المدرسية. • المشاركة فى جميع الأنشطة المدرسية والحرص على التفوق فيها. • المساهمة فى حضور المسابقات التى تعقد داخل أو خارج المدرسة. • الحرص التام على نظافة المدرسة والمحافظة على ما تم انجازه داخلها. • المشاركة فى مجموعات التقوية داخل المدرسة من اجل الارتفاع بالمستوى الدراسى. • الحرص على عقد الندوات فى التوعية المجتمعية والدينية والصحية . • الالتزام بالتقويم الذاتى من اجل النهوض بالمستوى وتحسينه.


 

 من قصص القرآن (من موضوعات القراءة المتعددة) (للصف الأول)

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
لولا
Admin
لولا


عدد المساهمات : 870
نقاط : 1789
السٌّمعَة : 2
تاريخ التسجيل : 06/07/2009

من قصص القرآن (من موضوعات القراءة المتعددة) (للصف الأول) Empty
مُساهمةموضوع: من قصص القرآن (من موضوعات القراءة المتعددة) (للصف الأول)   من قصص القرآن (من موضوعات القراءة المتعددة) (للصف الأول) Empty7/2/2010, 1:49 pm

س1 ما اسم القرية التي أرسل إليها نبي الله يونس عليه السلام ؟ وماذا فعل ؟

جـ1 اسمها ( نينوي ) . بدأ يدعو الناس إلى عبادة الله الواحد الأحد

س2 ما موقف الناس من دعوة سيدنا يونس عليه السلام ؟

جـ2 كان الناس لا يطيعونه

س3 ماذا فعل نبي الله يونس عليه السلام عندما يأس من هدايتهم ؟ وهل كان على صواب ؟ ولماذا ؟

جـ3 عندما أدركه اليأس من هدايتهم : خرج من القرية وتركهم لمصيرهم
لم يكن علي صواب : لأن أمر الله لم يكن صدر إلى يونس عليه السلام بأن يغادر القرية

س4 ماذا فعل سيدنا يونس عليه السلام بعد أن غادر القرية ؟

جـ4 اتجه إلى شاطئ البحر وركب سفينة

س5 ماذا حدث بعد أن ركب السفينة ؟

جـ5بعد يومين من إبحار السفينة تغير الجو فجأة وهبت عاصفة شديدة جعلت الموج يرفع السفينة ويهوي بها حتى أوشكت على الغرق.

س6 ماذا قال قائد السفينة عندما أوشكت السفينة على الغرق ؟ أو ما الحل الذي رآه قائد السفينة؟

جـ6 قال لابد أن نخفض من حمولة السفينة ولابد من التضحية بأحد منا ولهذا سنجري قرعة على أسماء الركاب فمن خرج اسمه بعد ثلاث مرات فسوف نلقيه في البحر

س7 ماذا فعل قائد السفينة حتى لا تغرق السفينة ؟ ولماذا ألقوا سيدنا يونس في البحر ؟

جـ7 أجريت قرعة ثلاث مرات وفي كل مرة يخرج اسم سيدنا يونس عليه السلام . ولذلك ألقوه في البحر .

س : ماذا قال قائد السفينة ؟

ج : قال : لابد من تخفيف حمولة السفينة بالتضحية بأحد أفراد السفينة .

س : كيف سيتم اختيار من سينزل ؟

ج : عن طريق القرعة ، وأجريت القرعة 3 مرات ، وفى كل مرة يخرج اسم يونس . وبالفعل تم إلقاؤه فى البحر.

س : كيف نجا الله يونس من الغرق ؟

ج : أصدر أمره إلى حوت ، أن يذهب ويبتلع يونس ، وظل داخل بطن الحوت حيا .

س : بم دعا يونس ربه ؟

ج : استغفر الله على أنه ترك قومه ، وطلب عفو الله وقال " لا إله إلا أنت سبحانك إنى كنت من الظالمين " . وذلك لأنه ترك قومه ، وهو لم يكمل إبلاغ رسالته .

س : هل تقبل الله توبته ؟

ج : نعم ، وأمر الحوت أن يصعد إلى سطح البحر ، ويضع يونس على الأرض .

س : كيف خرج يونس من بطن الحوت ؟

ج : جائعا مريضا

س8 ماذا حدث لسيدنا يونس عليه السلام عندما ألقي في البحر ؟

جـ8 ابتلعه حوت ضخم بأمر من الله عز وجل وظل النبي الكريم داخل بطن الحوت حياً

س9 ماذا كان يفعل سيدنا يونس داخل بطن الحوت ؟ ولماذا ؟

جـ9 كان يستغفر الله ويطلب عفوه / لأنه ترك قومه ولم يكمل إبلاغ رسالة الله إليهم وأخذ يردد قوله تعالي : (لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين (

س10 هل تقبل الله تعالي توبة سيدنا يونس عليه السلام ؟ وبم أمر الله تعالى الحوت ؟

جـ10 نعم تقبل الله تعالي توبته .وأمر الله الحوت أن يصعد إلى سطح البحر ويضع يونس على الأرض

س11 كيف كانت حالة نبي الله يونس عليه السلام عندما خرج من بطن الحوت؟

جـ11 كان جائعا ومريضا .

س : كيف رعاه الله وحفظه ؟

ج : أمر الله النباتات أن تنمو لإطعام يونس عليه السلام وحمايته من حرارة الشمس .

س12 بم أمر الله تعالي النباتات ؟ ولماذا ؟

جـ12 أمر الله تعالي النباتات أن تنمو / وذلك لإطعام نبي الله وحمايته من حر الشمس

س13 ماذا فعل نبي الله يونس بعد أن عاد إلى قريته ؟

جـ13 عندما عاد إلى قريته دعا أهلها إلى الإيمان بالله وحده

س14 ماذا تعلم يونس عليه السلام ؟جـ14 تعلم أن الله سبحانه وتعالى لا يحب أن يترك أحد عملا دون أن يكمله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
لولا
Admin
لولا


عدد المساهمات : 870
نقاط : 1789
السٌّمعَة : 2
تاريخ التسجيل : 06/07/2009

من قصص القرآن (من موضوعات القراءة المتعددة) (للصف الأول) Empty
مُساهمةموضوع: رد: من قصص القرآن (من موضوعات القراءة المتعددة) (للصف الأول)   من قصص القرآن (من موضوعات القراءة المتعددة) (للصف الأول) Empty7/2/2010, 1:52 pm



نينوى

قرية سيدنا يونس

أرسل

بعث

سبحانه

تقدس وتنزه

تعالى

علا وارتفع وبعد عن الشبيه × دنا وانحط

يطيع

ينفذ أمر × يخالف ويعصى

أدركه

لحق به

اليأس

القنوط × الأمل والرجاء

هداية

إرشاد × ضلال

مصير

نهاية وعاقبة (ج) مصائر

صدر

وقع ونفذ

يغادر

يترك × يبقى

شاطئ

(ج) شواطئ

جو

طقس (ج) أجواء وجواء

إبحار

إقلاع × رسو

أوشكت

قربت

هبت

ثارت × سكنت وهدأت

يهوى

ينزل بها

عاصفة

ريح شديدة (ج) عواصف

غرق

رسوب فى الماء × ( الطفو أو العوم ) نجاة

نخفض

نقلل × نزيد

حمولة

حمل وثقل

نجرى

نؤدى ونقيم

قرعة

اختيار يعتمد على الحظ (ج) قراع وأقراع

نلقيه

نرميه ونطرحه

أجريت

تمت وعملت

حوت

سمكة ضخمة (ج) حيتان وأحوات

ضخم

كبير الحجم عظيم(ج) ضخام × صغير

يبتلع

يدخل الطعام دون هضم

نبى

(ج) أنبياء

يستغفر

يطلب العفو

يردد

يكرر

بطن

جوف (ج) بطون وأبطن

إبلاغ

توصيل × أخفاء وكتمان

سطح

أعلى الشىء (ج) سطوح وأسطح

جائع

(ج) جياع وجوعى

مريض

(م) مرضى

أثناء

(م) ثنى

يكمل

يتم

أبق

هرب وفر

المشحون

الممتلئ

ساهم

شارك فى القرعة

مدحض

مغلوب

التقم

ابتلع

مليم

غاضب وغير راضى × راضى

لبث

مكث وبقى

يبعث

يخرج يوم الحساب

نبذناه

تركناه

العراء

الخلاء

سقيم

مريض × صحيح سليم

يقطين

نبات لا ساق له ( القرع )

متعناهم

أطلنا عمرهم × أشقيناهم

حين

وقت معلوم (ج) أحيان
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
لولا
Admin
لولا


عدد المساهمات : 870
نقاط : 1789
السٌّمعَة : 2
تاريخ التسجيل : 06/07/2009

من قصص القرآن (من موضوعات القراءة المتعددة) (للصف الأول) Empty
مُساهمةموضوع: رد: من قصص القرآن (من موضوعات القراءة المتعددة) (للصف الأول)   من قصص القرآن (من موضوعات القراءة المتعددة) (للصف الأول) Empty7/2/2010, 1:54 pm

تدريبات

(في قرية جميلة تسمى (نينوى) أرسل الله سبحانه وتعالى نبيه يونس عليه السلام إلى أهل هذه القرية فبدأ النبي الكريم يدعو الناس إلى عبادة الله الواحد الأحد والناس لا يطيعونه فلما أدركه اليأس من هدايتهم خرج من القرية وتركهم لمصيرهم)

س1 : تخيرى الإجابة الصحيحة مما بين الأقواس :

مرادف هدايتهم : ( تعاونهم - خوفهم - إرشادهم - إهمالهم )

مقابل: اليأس : (الأمل – العجز – الوقت – الحزن )

جمع : مصيرهم : (أمصارهم – مصرهم –مصائرهم – أمصرهم )

س2 : لماذا خرج يونس عليه السلام من قريته ؟

س3 إلام كان يونس عليه السلام يدعو ؟

س4 : أرسل الله يونس عليه السلام . ابنى الجملة للمجهول وغيرى ما يلزم

س5 : استخرجى من الفقرة السابقة :

فعلا مبنيا لمجهول وعين نائب الفاعل - فعلا لازما وآخر متعديا – اسم إشارة – فعلا معتلا – ضميرا وبين نوعه


(لم يكن أمر الله قد صدر إلى يونس – عليه السلام- بأن يغادر القرية اتجه يونس-عليه السلام- إلى شاطئ البحر وركب سفينة وبعد يومين من إبحار السفينة تغير الجو فجأة وهبت عاصفة شديدة جعلت الموج يرفع السفينة ويهوي بها حتى أوشكت على الغرق)

س1 : هاتى مرادف "صدر " ومضاد" هبت" و جمع "عاصفة" .

س2:إلى أين ذهب يونس بعد أن خرج من قريته؟

س3 : لماذا أوشكت السفينة على الغرق؟

س4 : (يرفع – يهوي )ما الجمال في الجمع بين هاتين الكلمتين ؟

س5 : لماذا ألقي البحارة يونس في البحر ؟


(فخرج يونس- عليه السلام- من بطن الحوت جائعاً ومريضاً فأمر الله النباتات أن تنمو لإطعام نبي الله وحمايته من حرارة الشمس عاد نبي الله إلى قريته ودعا أهلها إلى الإيمان بالله الواحد(

س1 : هاتى مضاد( جائعا) وجمع ( مريض ) ومعنى (حمايته ) في جمل من عندك

س2 : ماذا فعل نبي الله يونس لينال عفو الله ؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
من قصص القرآن (من موضوعات القراءة المتعددة) (للصف الأول)
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» موضوعات القراءة بوربوينت للصف الأول الفصل الدراسى الأول
» مذكرة القراءة المتعددة للصف الأول الإعدادى
» (مخاطر الهوس الكروى) للصف الأول من موضوعات القراءة

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات مدرسة الزرقا الإعدادية بنات :: المواد الدراسية :: الصف الأول :: اللغة العربية-
انتقل الى: