منتديات مدرسة الزرقا الإعدادية بنات
منتدى مدرسة الزرقا الإعدادية بنات بإدارة الزرقا التعليمية
عزيزى الزائر / عزيزتى الزائرة
معايير ومؤشرات المجال الثامن المنهج المدرسى 23g




منتديات مدرسة الزرقا الإعدادية بنات
منتدى مدرسة الزرقا الإعدادية بنات بإدارة الزرقا التعليمية
عزيزى الزائر / عزيزتى الزائرة
معايير ومؤشرات المجال الثامن المنهج المدرسى 23g




منتديات مدرسة الزرقا الإعدادية بنات
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


منتدى يخدم الطالبات والمجتمع المحلى
 
الرئيسيةرؤية المدرسة ورأحدث الصورالتسجيلدخول
مواضيع مماثلة
المواضيع الأخيرة
» خطة التطوير وضمان الجودة فى مجال المتعلم خلال العام الدراسى 2014 /2015
معايير ومؤشرات المجال الثامن المنهج المدرسى Empty8/12/2014, 7:18 am من طرف مصطفى يونس

» خطة التطوير وضمان الجودة فى مجال توكيد الجودة والمسالة خلال العام الدراسى 2014 /2015
معايير ومؤشرات المجال الثامن المنهج المدرسى Empty8/12/2014, 7:15 am من طرف مصطفى يونس

» خطة التطوير وضمان الجودة فى مجال المشاركة المجتمعية خلال العام الدراسى 2014 /2015
معايير ومؤشرات المجال الثامن المنهج المدرسى Empty8/12/2014, 7:12 am من طرف مصطفى يونس

» خطة التطوير وضمان الجودة فى مجال الموارد البشرية والماديو خلال العام الدراسى 2014 /2015
معايير ومؤشرات المجال الثامن المنهج المدرسى Empty8/12/2014, 7:08 am من طرف مصطفى يونس

» نظرة شاملة لفاعلية المؤسسة للعام الدراسى 2014/2015
معايير ومؤشرات المجال الثامن المنهج المدرسى Empty8/12/2014, 7:04 am من طرف مصطفى يونس

» السياق المؤسسى خلال العام الدراسى 2014/2015
معايير ومؤشرات المجال الثامن المنهج المدرسى Empty8/12/2014, 7:00 am من طرف مصطفى يونس

» نقاط القوة والضعف فى مجال الفاعلية التعليمية
معايير ومؤشرات المجال الثامن المنهج المدرسى Empty8/12/2014, 6:42 am من طرف مصطفى يونس

» نتائج التقييم الذاتى فى مجال المناخ خلال العام الدراسى 2014/2015
معايير ومؤشرات المجال الثامن المنهج المدرسى Empty8/12/2014, 6:36 am من طرف مصطفى يونس

» نتائج التقييم الذاتى فى مجال المنهج خلال العام الدراسى 2014/2015
معايير ومؤشرات المجال الثامن المنهج المدرسى Empty8/12/2014, 6:29 am من طرف مصطفى يونس

» نتائج التقييم الذاتى فى مجال المعلم خلال العام الدراسى 2014/2015
معايير ومؤشرات المجال الثامن المنهج المدرسى Empty7/12/2014, 11:18 pm من طرف مصطفى يونس

» نتائج التقييم الذاتى فى مجال االمتعلم خلال العام الدراسى 2014/2015
معايير ومؤشرات المجال الثامن المنهج المدرسى Empty7/12/2014, 2:32 pm من طرف مصطفى يونس

» مقترحات لخطط ضمان الجودة للعام الدرسى 2014/2015
معايير ومؤشرات المجال الثامن المنهج المدرسى Empty7/12/2014, 2:27 pm من طرف مصطفى يونس

» نقاط القوة والضعف فى مجال القدرة المؤسسية
معايير ومؤشرات المجال الثامن المنهج المدرسى Empty7/12/2014, 7:24 am من طرف مصطفى يونس

» نتائج التقييم الذاتى فى مجال ضمان الجودة والمسالة خلال العام الدراسى 2014/2015
معايير ومؤشرات المجال الثامن المنهج المدرسى Empty7/12/2014, 7:15 am من طرف مصطفى يونس

» نتائج التقييم الذاتى فى مجال المشاركة المجتمعية خلال العام الدراسى 2014/2015
معايير ومؤشرات المجال الثامن المنهج المدرسى Empty7/12/2014, 7:11 am من طرف مصطفى يونس

» نتائج التقييم الذاتى فى مجال الموارد البشرية والمادية خلال العام الدراسى 2014/2015
معايير ومؤشرات المجال الثامن المنهج المدرسى Empty7/12/2014, 7:06 am من طرف مصطفى يونس

» نتائج التقييم الذاتى فى مجال القيادة والحوكمة خلال العام الدراسى 2014/2015
معايير ومؤشرات المجال الثامن المنهج المدرسى Empty7/12/2014, 7:02 am من طرف مصطفى يونس

» نتائج التقييم الذاتى فى مجال الرؤية الرسالة خلال العام الدراسى 2014/2015
معايير ومؤشرات المجال الثامن المنهج المدرسى Empty7/12/2014, 6:58 am من طرف مصطفى يونس

» أدوات جمع البيانات خلال العام الدراسى 2015/2014
معايير ومؤشرات المجال الثامن المنهج المدرسى Empty7/12/2014, 6:55 am من طرف مصطفى يونس

» خطة دراسة التقييم الذاتى للعام الدراسى 2014/2015
معايير ومؤشرات المجال الثامن المنهج المدرسى Empty7/12/2014, 6:48 am من طرف مصطفى يونس

بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
مكتبة الصور
معايير ومؤشرات المجال الثامن المنهج المدرسى Empty
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
عبد العليم غزي
معايير ومؤشرات المجال الثامن المنهج المدرسى Vote_rcapمعايير ومؤشرات المجال الثامن المنهج المدرسى Voting_barمعايير ومؤشرات المجال الثامن المنهج المدرسى Vote_lcap 
مصطفى يونس
معايير ومؤشرات المجال الثامن المنهج المدرسى Vote_rcapمعايير ومؤشرات المجال الثامن المنهج المدرسى Voting_barمعايير ومؤشرات المجال الثامن المنهج المدرسى Vote_lcap 
د/آلاء ناصف
معايير ومؤشرات المجال الثامن المنهج المدرسى Vote_rcapمعايير ومؤشرات المجال الثامن المنهج المدرسى Voting_barمعايير ومؤشرات المجال الثامن المنهج المدرسى Vote_lcap 
لولا
معايير ومؤشرات المجال الثامن المنهج المدرسى Vote_rcapمعايير ومؤشرات المجال الثامن المنهج المدرسى Voting_barمعايير ومؤشرات المجال الثامن المنهج المدرسى Vote_lcap 
رانيا غزى
معايير ومؤشرات المجال الثامن المنهج المدرسى Vote_rcapمعايير ومؤشرات المجال الثامن المنهج المدرسى Voting_barمعايير ومؤشرات المجال الثامن المنهج المدرسى Vote_lcap 
فوزي الحديدي
معايير ومؤشرات المجال الثامن المنهج المدرسى Vote_rcapمعايير ومؤشرات المجال الثامن المنهج المدرسى Voting_barمعايير ومؤشرات المجال الثامن المنهج المدرسى Vote_lcap 
لوليتا غزى
معايير ومؤشرات المجال الثامن المنهج المدرسى Vote_rcapمعايير ومؤشرات المجال الثامن المنهج المدرسى Voting_barمعايير ومؤشرات المجال الثامن المنهج المدرسى Vote_lcap 
dina ghaly
معايير ومؤشرات المجال الثامن المنهج المدرسى Vote_rcapمعايير ومؤشرات المجال الثامن المنهج المدرسى Voting_barمعايير ومؤشرات المجال الثامن المنهج المدرسى Vote_lcap 
menna elmghraby
معايير ومؤشرات المجال الثامن المنهج المدرسى Vote_rcapمعايير ومؤشرات المجال الثامن المنهج المدرسى Voting_barمعايير ومؤشرات المجال الثامن المنهج المدرسى Vote_lcap 
محمد مصطفى
معايير ومؤشرات المجال الثامن المنهج المدرسى Vote_rcapمعايير ومؤشرات المجال الثامن المنهج المدرسى Voting_barمعايير ومؤشرات المجال الثامن المنهج المدرسى Vote_lcap 
الساعة والتاريخ
عدد زوار المنتدى

.: عدد زوار المنتدى :.

رؤية المدرسة

رؤيتنا إعداد طالبات متفوقات علميا يتسمن بالانتماء والوعى الدينى والصحى ومواكبة التطور فى ظل المشاركة المجتمعية

رسالة المدرسة

رسالة المدرسة : تسعى مدرستنا إلى :- التسلح بالعلم والاستفادة من التكنولوجيا الحديثة – تنمية روح التنافس للوصول إلى التميز – تأصيل روح المواطنة والانتماء – غرس الوازع الدينى والأخلاقى – توعية الطالبات صحيا وبدنيا – تنمية مهارات العمل الجماعى واتخاذ القرار - ربط المدرسة بالبيئة المحيطة والمجتمع

راديو القرآن الكريم
ميثاق شرف الطالبات

ميثاق شرف الطالبات : - أحرص أن أكون طالبة بمدرسه الزرقا الإعدادية بنات على نيل حقى فى تلقى تعليم جيد متميز ورعاية متكاملة وان أتمتع بممارسه الأنشطة المدرسية وذلك مقابل أداء ما على من واجبات تجاه مدرستى وان أحترم نظم المدرسة وقواعد السلوك القويم والتمسك بالأخلاق والقيم النبيلة ونتعهد نحن طالبات مدرسه الزرقا الإعدادية بنات بالآتى: • الالتزام بالأخلاقيات والسلوكيات. • الالتزام بقوانين الإدارة المدرسية . • الالتزام بأداء الواجبات داخل الفصل المدرسى. • الحرص على الحضور فى الميعاد يوميا بانتظام للمدرسة. • متابعه المدرسين داخل الفصل فى كل ما يوصون أو يقومون به والحرص الدائم على التفوق. • الالتزام بدفع المصروفات الدراسية ومساعده الزميلات الغير قادرات. • الحرص على تحقيق المشاركة الفعالة والأداء المتميز. • الالتزام بآداب الحديث مع السادة المدرسين والإدارة المدرسية. • الاهتمام بإحضار الأدوات المدرسية وبخاصة الكتب المدرسية. • المشاركة فى جميع الأنشطة المدرسية والحرص على التفوق فيها. • المساهمة فى حضور المسابقات التى تعقد داخل أو خارج المدرسة. • الحرص التام على نظافة المدرسة والمحافظة على ما تم انجازه داخلها. • المشاركة فى مجموعات التقوية داخل المدرسة من اجل الارتفاع بالمستوى الدراسى. • الحرص على عقد الندوات فى التوعية المجتمعية والدينية والصحية . • الالتزام بالتقويم الذاتى من اجل النهوض بالمستوى وتحسينه.


 

 معايير ومؤشرات المجال الثامن المنهج المدرسى

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
مصطفى يونس
Admin
مصطفى يونس


عدد المساهمات : 1695
نقاط : 3318
السٌّمعَة : 19
تاريخ التسجيل : 06/05/2009
العمر : 48
الموقع : bnatelzarka.yoo7.com

معايير ومؤشرات المجال الثامن المنهج المدرسى Empty
مُساهمةموضوع: معايير ومؤشرات المجال الثامن المنهج المدرسى   معايير ومؤشرات المجال الثامن المنهج المدرسى Empty14/7/2009, 3:58 pm

الخطوة الاول لمكونات الملف
1- وضع رؤية ورسالة مدرستك
2- مكونات مجالات ومعايير الجودة التسعة ( رسمه مرفقه )
3- كل المعايير والمؤشرات وممارسات مجال الجودة التى توجد ادناة
4- وضع ورقة بالمعاير الاول المؤشر الاول الممارسة الاولى ( وهذا يطبق على كل ممارسة جديدة ) ويضع فيها اهم متندات وادلة الممارسة التى سوف تكون )
مرفق ايضا اهم الشواهد والادلة المطلوب جمعها لتحقيق الممارسات
وبذا يكون ملفك قد اكتمل وتكون




8-1-1-
توظيف المنهج.


8-1-1-1
تتسق الممارسات التعليمية بالمؤسسة مع أهداف المنهج.


8-1-1-2
يرتبط تناول المنهج بالمشكلات الحياتية الآنية.


8-1-1-3
تستخدم أساليب تنفيذ المنهج طبقا لتنوع البيئات المحلية.


8-1-1-4
تتضمن تقديم مقترحات للحلول الممكنة للمشكلات المعاصرة.


8-1-2-
استخدام الموارد البيئية والمحلية.


8-1-2-1
نشر ثقافة الحفاظ على البيئة واستخدام الموارد المتاحة وكيفية توظفيها


8-1-2-2
استخدام المواد الخام المتوفرة بالبيئة المحلية فى تنفيذ أنشطة المنهج.


8-1-2-3
استخدام المواد قليلة التكلفة فى تنفيذ أنشطة المنهج.


8-1-2-4
استخدام المعامل والوسائط التكنولوجية المتوفرة.


8-1-2-5
يستخدم التلاميذ المواد الخام المتوفرة بالبيئة المحلية فى تنفيذ أنشطة المنهج.


8-1-2-6
استخدام الموارد والمعينات المتاحة بالمؤسسات ( المتاحف – قصور الثقافة – الأماكن الأثرية ...الخ)


8-1-3-
تنمية المهارات لدى المتعلمين.


8-1-3-1
يستخدم موضوعات المنهج لتنمية مهارات الدراسة ( التخطيط – إدارة وقت التعلم – تنظيم بيئة التعلم ...الخ).


8-1-3-2
يستخدم موضوعات المنهج لتنمية مهارات التعلم التعاونى.


8-1-3-3
يستخدم موضوعات المنهج لتنمية المهارات الحياتية للمتعلمين.


8-1-3-4
يستخدم الوسائل والمعينات التعليمية على تنمية مهارات التعلم الذاتي للمتعلمين.


8-1-3-5
تساعد المناهج على تنمية مهارات التقويم الذاتى لدى المتعلمين.


8-1-4-
أدلة المعلم.


8-1-4-1
يستخدم المعلم دليل المعلم فى عمله.


8-1-4-2
يستخدم المعلم الأنشطة الإثرائية لتحسين أداء المتعلمين.


8-1-4-3
يستخدم المعلم الوسائل التعليمية المشار بإتباعها فى الدليل لتحقيق أهداف الدرس.


8-1-4-4
يستخدم المعلم الأدلة لتقويم أداء المتعلمين.


8-2-1-
خطة الأنشطة التربوية.


8-2-1-1
يشارك جميع المسئولين فى وضع خطة مكتوبة للأنشطة الصفية.


8-2-1-2
يشارك جميع المسئولين فى وضع خطة مكتوبة للأنشطة اللاصفية.


8-2-1-3
يخصص فى الجدول الدراسى فترات كافية لتنفيذ الأنشطة.


8-2-1-4
تتنوع الأنشطة الصفية لكي تراعى الفروق الفردية


8-2-1-5
تتنوع الأنشطة اللاصفية لكي تراعى الفروق الفردية.


8-2-1-6
تتناسب الأنشطة الصفية مع المراحل العمرية.


8-2-1-7
تتناسب الأنشطة اللاصفية مع المراحل العمرية.


8-2-1-8
تلبى الأنشطة الصفية احتياجات المتعلمين ورغباتهم.


8-2-1-9
تلبى الأنشطة اللاصفية احتياجات المتعلمين ورغباتهم.


8-2-1-10
تتوفر الإمكانات والخامات اللازمة لتنفيذ الأنشطة الصفية.


8-2-1-11
تتوفر الإمكانات والخامات اللازمة لتنفيذ الأنشطة اللاصفية.


8-2-1-12
تتوفر الوسائل التكنولوجية لتنفيذ الأنشطة الصفية.


8-2-1-13
تتوفر الوسائل التكنولوجية لتنفيذ الأنشطة اللاصفية.


8-2-1-14
تعد تقارير دورية عن تنفيذ الأنشطة الصفية
(4 مرات سنويا على الأقل).


8-2-1-15
تعد تقارير دورية (4 مرات سنويا على الأقل) عن تنفيذ الأنشطة اللاصفية.


8-2-2-
تحقق الأنشطة التربوية أهداف المنهج


8-2-2-1
تساعد الأنشطة الصفية المعلم على تحقيق أهداف المنهج.


8-2-2-2
تساعد الأنشطة اللاصفية المعلم على تحقيق أهداف المنهج.


8-2-2-3
تساعد الأنشطة الصفية على تنمية الجوانب المعرفية والوجدانية والمهارية.


8-2-2-4
تساعد الأنشطة اللاصفية على تنمية الجوانب المعرفية والوجدانية والمهارية.


8-2-2-5
تساعد الأنشطة اللاصفية على تنمية المهارات الحياتية.


8-2-2-6
تساعد الأنشطة اللاصفية على تنمية المهارات الحياتية.


8-2-2-7
تساعد الأنشطة اللاصفية على تنمية مهارات التفكير


8-2-2-8
تساعد الأنشطة اللاصفية على تنمية مهارات التفكير.


8-2-2-9
تساعد الأنشطة الصفية على ترسيخ القيم والتقاليد والعادات التى ينشدها المجتمع.


8-2-2-10
تساعد الأنشطة اللاصفية على ترسيخ القيم والتقاليد والعادات التى ينشدها المجتمع.


8-2-3-
إمكانات المجتمع المحلى وتنفيذ الأنشطة.


8-2-3-1
تشجع المؤسسة مشاركة المعنيين من خارج المؤسسة في أنشطتها اللاصفية.


8-2-3-2
تشجع المؤسسة مشاركة المعنيين من خارج المؤسسة في أنشطتها الصفية.


8-2-3-3
تحصل المؤسسة على دعم المجتمع المحلى من خارج المؤسسة لتنفيذ للأنشطة الصفية.


8-2-3-4
تحصل المؤسسة على دعم المجتمع المحلى من خارج المؤسسة لتنفيذ للأنشطة اللاصفية.


8-2-3-5
تستخدم المؤسسة إمكانيات المجتمع لتنفيذ الأنشطة الصفية.


8-2-3-6
يتعاون أعضاء المجتمع المحلى فى تنفيذ الأنشطة الصفية.


8-2-3-7
يتعاون أعضاء المجتمع المحلى فى تنفيذ الأنشطة اللاصفية.


8-2-3-8
تستخدم المؤسسة إمكانيات المجتمع لتنفيذ الأنشطة اللاصفية.


8-2-3-9
تحرص المؤسسة على تبادل الخبرات فى مجال الأنشطة التربوية مع المؤسسات التربوية الأخرى


8-2-4-
الأنشطة التربوية الخارجية.


8-2-4-1
تقيم المؤسسة أنشطة متنوعة تشارك فيها المؤسسات التربوية الأخرى.


8-2-4-2
تشترك المؤسسة فى الأنشطة التربوية المحلية.


8-2-4-3
تشترك المؤسسة فى الأنشطة التربوية القومية والدولية.


8-2-4-4
تشترك المؤسسة فى المسابقات التربوية المحلية.


8-2-4-5
تشترك المؤسسة فى المسابقات التربوية القومية والدولية.


8-2-4-6
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://bnatelzarka.yoo7.com
 
معايير ومؤشرات المجال الثامن المنهج المدرسى
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» نتائج التقييم الذاتى
» المجال الثامن- المنهج الدراسي :الممارسات الجديدة 2009/2010
» عمل المخرج فى المسرح المدرسى

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات مدرسة الزرقا الإعدادية بنات :: الجودة والاعتماد التربوى :: مجال المنهج الدراسى-
انتقل الى: