مقابلات مع .................................................. .................
المجال المجال السابع : المعلم
الموجه
حوار مع الموجه
١ هل يقوم بالتخطيط لدروسه جيدا؟ وكيف ذلك؟ - ١- ١- ٧
٤ هل يراعى استخدام وتنمية التكنولوجيا لدى المتعلمين؟ وهل يكون - ١- ١- ٧
ذلك بصفة دائمة أم فى بعض الدروس.
٣ هل يشجع مشاركة المتعلمين داخل الصف؟ وكيف يكون ذلك. - ٢- ١- ٧
٤ هل يراعى الفروق الفردية بين المتعلمين فى الطرق التى يستخدمها - ٢- ١- ٧
داخل الصف.
٦ هل يستطيع المعلم تحليل بنية المادة العلمية؟ وضح ذلك!! - ١- ٢- ٧
٢- ١- ٢- ٧
٣- ١- ٢- ٧
٤- ١- ٢- ٧
هل لدى المعلم القدرة على تنمية الجوانب المعرفية والمهارية
والوجدانية لدى التلاميذ؟ وكيف يكون ذلك؟
٢ هل يوزع المعلم الأدوار والمهام على جميع المتعلمين؟ وهل يشرك - ٢- ٢- ٧
جميعهم فى هذه المهام؟
٣ هل يوزع المعلم الخطة الزمنية بما يتناسب وقدرات المتعلمين - ٢- ٢- ٧
ومتطلبات العملية التعليمية؟ وماذا يحدث لو حدثت بعض الظروف
وأخلت بذلك؟
١ هل يستخدم الأدوات والتجهيزات المتاحة فى داخل الصف؟ وهل - ٣- ٢- ٧
يكون ذلك بصفة دائمة أم مؤقتة؟
٤ هل يستخدم الإنترنت فى تحسين أداءه داخل الصف؟ كيف ذلك؟ - ٣- ٢- ٧
٥ هل يعمل على تنمية المهارات الحياتية لدى المتعلمين؟ - ١- ١- ٧
١ هل يتمكن من المادة العلمية لتخصصه ويفهم طبيعتها؟ - ١- ٢- ٧
٤ هل يقوم بتعديل الخطة الزمنية بما يتناسب وقدرات المتعلمين؟ - ٢- ٢- ٧
٥ هل يستخدم الكمبيوتر والقنوات الفضائية داخل الصف؟ أم يحفظ - ٣- ٢- ٧
التلاميذ على استخدامهم فقط.
١ هل يستخدم محتوى الدورات التدريبية فى تحسين العملية التعليمية؟ - ٤- ٢- ٧
أم أنها للترقية فقط؟ وكيف ذلك؟
٥ هل يحصل على مجلات وأبحاث علمية فى مجال تخصصه؟ وهل - ٤- ٢- ٧
رمز الممارسة حوار مع الموجه
يسهم ذلك فى تحسين أدائه الصفى؟ ويكون ذلك بصفة مؤقتة أم
باستمرار.
٢ هل ينوع من الاختبارات التحريرية التى يقدمها للطلاب؟ وما هى؟ - ١- ٤- ٧
١٣ هل يستطيع تصميم أدوات لتقويم ذوى صعوبات التعلم؟ واين هذه - ١- ٤- ٧
الأدوات؟
٤ هل يستطيع تحديد ذوى صعوبات التعلم؟ وما هى الأدوات التى - ٣- ١- ٧
يستخدمها فى ذلك؟
٤ هل يصمم مواقف تساعد على تنمية قدرة المتعلمين على تقديم حلول - ٤- ١- ٧
متنوعة؟
٦ هل يصمم مواقف تساعد على تنمية المواهب المختلفة؟ - ٤- ١- ٧
٦ هل يقيم أداءه باستمرار لتحديد نقاط القوة والضعف؟ - ٤- ٢- ٧
٦ هل يقدم برامج علاجية لذوى صعوبات التعلم فى ضوء نتائج - ٢- ٤- ٧
التقويم؟